الشأن السوريشاهد بالفيديو

احتجاجات في دير الزور رفضاً لدخول القوات الروسية.. والأخيرة تعبر سراً بحماية “قسد” (فيديو + صور)

خرج المئات من أبناء دير الزور، اليوم الجمعة، في مظاهرات أطلق عليها اسم “جمعة الرفض”، امتدت في عموم ريف المحافظة الغربي، والشرقي، رفضاً لعبور القوات الروسية من مناطق سيطرة قسد والتوجه إلى محافظة الرقة.

بالفيديو || احتجاجات في دير الزور رفضاً لدخول القوات الروسية.. والأخيرة تعبر سراً بحماية "قسد"

وقد تجمع الأهالي اليوم عند دوار قرية الحصان بريف دير الزور الغربي، كما خرجت مظاهرات في أغلب مناطق الريف الشرقي من بلدة الباغوز وصولاً إلى بلدة الحصان، تلبية لدعوة أطلقها ناشطون يوم أمس، بعدما منعوا رتل من القوات الروسية العبور إلى مناطق سيطرة قسد بريف دير الزور الغربي، كان متجهاً إلى منطقة عين عيسى بريف الرقة.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” والعلاقات العامة التابعة لها سمحت وأعطت الإذن للقوات الروسية بالعبور من مناطقها إلا أن أهالي المنطقة وقوات مجلس دير الزور العسكري التابع لقسد رفضوا ذلك وقاموا بالتصدي للرتل العسكري الروسي واغلقوا الطريق أمامه وأجبروه على العودة أدراجه.

بالفيديو || احتجاجات في دير الزور رفضاً لدخول القوات الروسية.. والأخيرة تعبر سراً بحماية "قسد"

شاهد أيضاً: قرية النساء الخالية من الرجال في سوريا بريف الحسكة

وعن أسباب ذلك، أشار مراسلنا إلى أن أهالي المنطقة هم من المعارضين للنظام السوري، ويعتبرون الروس شريك في قتلهم، بالإضافة إلى أن عناصر مجلس دير الزور العسكري هم من أبناء هذه المنطقة ومعارضين أيضاً للنظام السوري.

كيف دخلت القوات الروسية؟

وأُفيد بأن الرتل الذي تم منعه من العبور، عبر اليوم سراً من معبر الصالحية الذي يفصل بين مناطق قسد ومناطق النظام شمالي مدينة دير الزور، حيث دخل الرتل الروسي بحماية قوات سوريا الديمقراطية إلى مناطق خالية من السكان ومر بطريق المزاد ومن ثم بادية أبو خشب وصولًا إلى الرقة.

مواضيع ذات صلة: في تحدٍ لقرار “قسد”.. قوات مجلس دير الزور العسكري تتصدى لرتلٍ روسي بدير الزور

بالفيديو || احتجاجات في دير الزور رفضاً لدخول القوات الروسية.. والأخيرة تعبر سراً بحماية "قسد" بالفيديو || احتجاجات في دير الزور رفضاً لدخول القوات الروسية.. والأخيرة تعبر سراً بحماية "قسد"

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى