الشأن السوريالفيديو

“الموز والكوافيرة”.. أتراك يكسرون صمتهم ويكشفون سبب كرههم للسوريين وموجة سخرية تجتاح منصات التواصل (فيديو وصور)

انتشر خلال الساعات القليلة الماضية، على نطاق واسع مقطعاً مصوراً يوثق تنمر مواطنين أتراك على لاجئين سوريين، حيث تكلموا فيه بوضوح وبصراحة تامة عن سبب كرههم الرئيسي لهم، وهو المستوى المعيشي المختلف ودرجة الرفاهية التي يتمتع بها السوريين حتى على مستوى طعامهم.

– أتراك يتنمرون على السوريين

وفي مقابلة بإحدى الطرقات العامة، مع مجموعة مواطنين أتراك، كشفت إحدى السيدات أنها تكره السوريين وتكره وجودهم ببلادها وتطالب بطردهم وإعادتهم إلى بلادهم، معتبرةً أن حكومة بلادها تساعدهم على حسابها، بينما تترك مواطنيها بالحاجة.

وذكرت أن السوريين لديهم الكثير من الأطفال لأن الدولة التركية تساعدهم، ويذهبوا إلى الأسواق لشراء الملابس والفواكه ونحن لا نستطيع، لترد عليها طالبة وتقول لها نحن لولا الحرب ما كنا أتينا إلى هنا والدولة لا تساعد جميع السوريين.

ليقاطعها رجل تركي ويقول لها: “نحن لا نستطيع أكل الموز وأنتم تأخذون الموز في الكيلوغرامات من الأسواق”، لتأكد له المرأة قائلةً: “إنهم لا يخرجون من عند الكوافيرة وأنا لا أذهب إلى الكوافيرة أبداً”.

فقالت لها الطالبة: “هم لا يفعلون لنا شيئاً بالمجان، نحن نذهب بأموالنا”.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| لاجئة سورية في تركيا تتعرض لحادثة دهس مروعة مع ولدها.. والسائقة تروي ما حدث

– موجة سخرية عارمة

وأثار المقطع المصور، موجة عارمة من السخرية بين السوريين على مواقع التواصل الاجتماعي، وانهالت عشرات التغريدات الناقدة والمستهزئة من مستوى العنصرية التي وصل لها هؤلاء الأشخاص.

ودشنّ سوريون عقب انتشار الفيديو هاشتاغاً حمل عنوان “#suriyeli_muz_çok_seviyor”، وكتب أحد المغردين: “بينما أنت تنام وتفيق مرتاح هناك واحد تركي بظلمات الليل ما عم يقدر ياكل موز …تخيل”.

وقال مغرد آخر: “اللاجئون السوريون في تركيا يهدّدون الأمن الموزي التركي …. #هَزُلَتْ”.

وعلق آخر مستهزأً: “آخر موزه فنية في تركية بعد ما انقطع تمام بسبب السوريين المقيمين في تركيا”.

بينما قال مغرد آخر: “هام وعاجل ارتفاع في أسعار الموز نتيجة الطلب الزائد عليه من قبل السوريين مما أدى إلى حرمان بعض الأتراك من شرائه”.

والجدير ذكره أن حادثة العنصرية والتنمر هذه ضد اللاجئين السوريين ليست الأولى من نوعها، فقد وثقت عدة مقاطع مصورة في أوقات سابقة، تنمر بعض الأتراك على السوريين ومهاجمتهم واعتبار وجودهم في تركيا خاطئ ويجب ترحيلهم.

"الموز والكوافيرة".. أتراك يكسرون صمتهم ويكشفون سبب كرههم للسوريين وموجة سخرية تجتاح منصات التواصل (فيديو وصور)
“الموز والكوافيرة”.. أتراك يكسرون صمتهم ويكشفون سبب كرههم للسوريين وموجة سخرية تجتاح منصات التواصل (فيديو وصور)

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| مدينة أشباح تركية.. بيوتها قصور رائعة ومنازلها عل شكل سكن للساحرات هجرها البشر رغم فخامتها

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى