الفيديو

بالفيديو|| الرئيس الأمريكي جو بايدن يثير موجة جدل بعد تصرفه الغريب

أثار الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الجمعة، موجة جدل بعد انتشار فيديو له من برنامج حواري شارك فيه وقام بتصرف غريب على الهواء مباشرة.

 

تصرف غريب للرئيس الأمريكي 

وجاء تصرّف الرئيس الأمريكي، خلال الاجتماع  الذي عقده مع  ناخبين في برنامج “اجتماع المدينة العامة” والذي بثّ عبر قنوات CNN الأمريكية.

وجاء تصرف بايدن الغريب عندما قرأ مقدم الجلسة سؤالاً حول معدل التضخم في الولايات المتحدة، فقام عندها رئيس البيت الأبيض بثني مرفقيه، وشد قبضتيه ووقف في هذا الوضع لمدة خمس عشرة ثانية تقريبًا.

وانتشرت تلك اللقطات للرئيس بايدن بسرعة كبيرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي وأثارت ردوداً متنوعة من قبل المعلقين.

​وبدا أن تصرف الرئيس الأمريكي قد أثار كثيراً من الانتقادات، حيث قام أيضاً العديد من القراء بتحميل الصور التي يُقارن فيها بايدن بلعبة جندي، أو متزلج، أو رجل طائر.

وكان بايدن قد أثار الكثير من الجدل منذ توليه الرئاسة في يناير الفائت، من خلال عدة مواقف محرجة وقع فيها والتقطت الكاميرات معظمها.

سلسلة هفوات أثارت الجدل لبايدن 

وقبل أيام ارتكب الرئيس الأمريكي جو بايدن خطأ فادحاً عند مخاطبته رئيسة بلدية شيكاغو كرجل في إحدى الاحتفالات.

وارتكب بايدن خطأ آخر، عندما أبدى تحفظا عند مخاطبة رئيس مجلس الشيوخ في إلينوي دون هارمون، حيث جاء الخطأ برتوكوليا من ناحية أن الرئيس الأمريكي لا يخاطب الأخرين بعبارة “سيادة الرئيس”.

وفي الشهر الفائت قالت قناة “فوكس نيوز” إن بايدن تعرض للإحراج عندما واجهته مشاكل تقنية في تشغيل سماعة الترجمة أثناء اجتماع عقد في البيت الأبيض.

وسبق أن قطع البيت الأبيض البث عن بايدن أكثر من مرة خلال نقل لكلمته، وذلك لخروج بايدن عن النص، أو تلعثمه بشكل محرج، وهو ما يضطر البيت الأبيض للتغطية على الرئيس.

وسبق أن أثار بايدن عدة مرات اهتمام وسائل الإعلام بأخطائه وزلات لسانه في تصريحات علنية خلال الحملة الانتخابية الرئاسية وبعدها بما في ذلك حينما اختلط عليه الأمر بين حفيدته وابنه الراحل أو تحدثه عن “ترشحه لمجلس الشيوخ”.

وفي مطلع توليه الحكم بداية العام سقط بايدن ثلاث مرات وهو يصعد درج الطائرة الرئاسية في أحد أبرز المواقف التي نقلت عنه، وكان بايدن 78 عاماً يركب الرحلة رقم واحد في قاعدة “أندريوس” الجوية المشتركة متجهاً إلى مدينة أتلانتا.

وهذا الموقف المحرج يأتي كحلقة جديدة في سلسلة حوادث أثارت القلق بشأن الحالة الصحية للرئيس الأمريكي، الذي يعتبر أكبر رؤساء الولايات المتحدة سناً.

موقف محرج مع الرئيس الأمريكي
موقف محرج مع الرئيس الأمريكي

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى