أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السورينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- السبت23/10/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- السبت23/10/2021

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

  • خلوصي أكار يُعلل سبب الوجود التركي في إدلب ويتوعد لـ “العمال الكردستاني”

علل وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، سبب تواجد قوات بلاده في إدلب، متعهداً في الوقت ذاته بإجراء ما يلزم ضد قوات حزب العمال الكردستاني في شمال سوريا.

وقال خلوصي أكار في تصريحات اليوم السبت، إن الوجود التركي في إدلب مهم، حيث يمنع مجازر النظام السوري، ويوقف موجات الهجرة والتطرف.

وأضاف، “لدينا اتفاقيات مع الولايات المتحدة والروس (بخصوص بعض المناطق بشمال سوريا) لقد نفذنا دورنا في هذه الاتفاقيات بأفضل طريقة ممكنة، وما زلنا نفعل ذلك، ونُذكر نظراءنا بالقيام بدورهم أيضاً”.

========تكملة الخبر ========

  • الإعلان عن تأسيس التحالف الأمريكي من أجل سوريا وتحديد أهدافه وشروط الانضمام إليه

أُعلن في الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم السبت، عن تأسيس “التحالف الأمريكي من أجل سوريا” المكون من عدة منظمات ومؤسسات سورية وأمريكية.

واعتبر الصحفي السوري، أيمن عبد النور، أن تشكيل التحالف الأمريكي من أجل سوريا، يعتبر قفزة مهمة جداً للمنظمات السورية الأمريكية.

وقال عبر حسابه في “فيسوك” إن المنظمات التقت الجمعة بواشنطن، للاتفاق والتوقيع على نظام داخلي لتأسيس جسم إداري – تنظيمي يجمع تلك المنظمات يحمل اسم “التحالف الأمريكي من أجل سورية ACS”.

========تكملة الخبر ========

  • الجميع يحشد ويحصّن مواقعه… تعزيزات عسكرية تصل بالتوازي لقسد والنظام السوري والفصائل الموالية لأنقرة

تشهدُ خطوط التماس الفاصلة بين الفصائل الموالية لأنقرة وقوات سوريا الديمقراطية “قسد”، حالةً من التوتر العسكري وسط وصول تعزيزات عسكرية لكلا الطرفين إلى خطوط خط التماس بريفي الرقة والحسكة في شمال وشرق سوريا.

وفي التفاصيل، أكّد مراسل وكالة “ستيب” الإخبارية في المنطقة أنّ كلّاً من قوات “قسد” وقوات النظام السوري قد دفعت بتعزيزات عسكرية ضخمة إلى بلدة تل تمر شماليّ الحسكة وبلدة عين عيسى شمال الرقة بهدف التمركز في منازل المدنيين.

========تكملة الخبر ========

  • رئيس وفد المعارضة إلى جنيف يكشف تطوراتٍ تتعلق بصياغة الدستور قد تضغط على النظام

كشف رئيس وفد المعارضة السورية إلى مفاوضات جنيف، هادي البحرة، اليوم السبت، عن تطوراتٍ تتعلّق بصياغة الدستور قد تضغط على النظام السوري.

وفي التفاصيل، أكّد رئيس وفد المعارضة إلى جنيف أنّ “وفد النظام لم يقدم أيّ ورقة وتمسّك بالنقاش المفتوح الذي لا يسفر عن نتائج”.

وشدد هادي البحرة على أنّ “صياغة الدستور ينبغي أن تكون عامّة ولا ينبغي أن تتضمن بياناتٍ سياسية”، مشيراً إلى أنّ المفاوضات التي ترعاها العاصمة السويسرية “توفر ضغطاً دولياً كافياً للدفع نحو تنفيذ قرار مجلس الأمن 1254”.

========تكملة الخبر ========

  • الغارة الثانية خلال أسبوع.. الطيران التركي يصفي قيادييَن بقسد باستهداف سيارتهم العسكرية قرب عين العرب (فيديو)

استهدف الطيران التركي المسيّر بغارةٍ جوية موجّهة، مساء اليوم السبت، سيارةً عسكرية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية “قسد”، على طريق عين عيسى – عين العرب في ريف حلب الشرقي، الأمر الذي أدّى إلى مقتل عنصرين وقياديين أثنين من قوات “قسد”.

ووفقاً لما أفاد به مراسل وكالة “ستيب” الإخبارية فإنّ الاستهداف جاء أثناء توجّه السيّارة من منطقة عين عيسى نحو مدينة عين العرب في ريف حلب الشرقي خلال جولةٍ تفقديّة على النقاط العسكرية المنتشرة على الطريق.

========تكملة الخبر ========

  • لاجئ عالق في غابة مخيفة بين بيلاروسيا وبولندا ولديه خيارين للموت

نشرت وسائل إعلام غربية، اليوم السبت، قصة لاجئ عالق في إحدى الغابات بين بيلاروسيا وبولندا، أثناء محاولته للوصول إلى إحدى البلدان الأوروبية طلباً للحياة.

ونقلت عن المهاجر اللبناني، علي عبد الوارث، البالغ من العمر (24 عاماً)، إنه يشعر بالندم لمحاولته على مدى أسبوع دخول الاتحاد الأوروبي عبر الحدود بين بيلاروسيا وبولندا.

وأشار إلى أنه حاول العبور مراراً، بقوله: “حاولتُ العبور خمس أو ست مرات، وكل مرة كان يُقبض علي وأُرحل إلى الحدود” من جانب بولندا.

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

  • بالفيديو|| مداهمة أمنية حية لشخص يقوم بالترويج والمتاجرة بالمواد الممنوعة في الدمام بالسعودية

قامت وزارة الداخلية السعودية، يوم أمس الجمعة، بنشر فيديو على حسابها بموقع “سناب” يوثق مداهمة أمنية حية لضبط شخص يروج للمخدرات في الدمام، عاصمة المنطقة الشرقية في المملكة، وذلك وفق ما نقله الإعلام الأمني السعودي.

وبحسب الفيديو المتداول، فقد ظهر كواليس عملية ضبط المشتبه به ورصد الهدف والتعامل معه، حيث تم رصده بالسيارة وهو يقوم بتسليم مواد مخدرة في شارع فرعي بالدمام.

وأعلنت الجهات الأمنية القبض على شخص يروج مادة الميثامفيتامين المخدرة “الشبو”، بالمنطقة الشرقية وتحديداً في الدمام.

========تكملة الخبر ========

  • اتفاق على حل مجلسي السيادة والوزراء في السودان بتطور مفاجئ في المشهد السياسي بالبلاد

نقلت وكالة الأناضول التركية، اليوم السبت، عن حاكم إقليم دارفور، تأكيده بأن رئيسي مجلسي الوزراء والسيادة في السودان اتفقا على حلهما.

 وأكد مني أركو مناوي، حاكم إقليم دارفور، بأن البرهان وحمدوك توافقا على حل مجلسي السيادة والوزراء، بعد التوترات السياسية التي تسود المشهد السوداني هذه الأيام.

وقد دخل الطرفان المدني والعسكري بصراع خلال أيام، حيث خرج المئات أمام القصر الجمهوري للمطالبة بحل الحكومة ودعماً للجيش ، فيما خرجت مواكب حاشدة في مليونية 21 اكتوبر دعماً للمدنية.

========تكملة الخبر ========

  • تصريحات للأمير تشارلز حول السعودية.. ماذا قال

تحدث ولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز، اليوم السبت، بكلمة مسجلة خلال افتتاح مبادرة السعودية الخضراء في الرياض.

وقال الأمير البريطاني: إن ثمة فرصة محدودة بشكل خطير لتسريع تحركات مكافحة التغير المناخي.

وأضاف: إن مبادرة السعودية الخضراء ومبادرة الشرق الأوسط الأخضر الأوسع نطاقاً، والتي تستضيفها الرياض يوم الإثنين، ستساهمان في تسريع التقدم الكبير الذي تم إحرازه بالفعل.

========تكملة الخبر ========

  • باختتام مهرجان الجونة.. فستان ريا أبي راشد يضعها بمأزق أمام الجمهور ويعرضها للانتقادات (فيديو وصور)

تصدر اسم الإعلامية ريا أبي راشد، اليوم السبت، قائمة الترند على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد إطلالتها الجريئة في حفل ختام الدورة الخامسة لمهرجان الجونة السينمائي الدُّوَليّ، مساء أمس.

هاجم الجمهور إطلالة ريا، التي ظهرت مرتديةً فستاناً شفافاً دون “بطانة”، ومكشوفاً من الأمام، ومعتمدةً من الناحية الجمالية، على المكياج القوي.

========تكملة الخبر ========

  • شاهد || جانب من فعاليات مهرجان الرمان ببلدة السوسة شرقي دير الزور

تشتهر بلدة السوسة الواقعة بالريف الشرقي لدير الزور، بزراعة أشجار الرمان بمساحات واسعة مكونة من عشرات المزارع.

ويمتاز رمان السوسة بجودة نوعيته من حيث الحجم والمذاق ووفرة الإنتاج، حيث يغطي إنتاج بلدة السوسة من الرمان كامل المنطقة الشرقية المتمثلة بمحافظات ديرالزور والرقة والحسكة.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو|| مذيعة تتعرض لـ الاختراق الإلكتروني والتجسس على هاتفها أثناء بث مباشر

تعرضت الإعلامية لميس سلامة، مقدمة برنامج “صباح البلد” المُذاع عبر فضائية “صدى البلد” إلى الاختراق الإلكتروني أثناء تقديمها فقرة من البرنامج على الهواء مباشرةً.

حيث أجرى، أحمد طارق، الخبير التكنولوجي، تجربة عملية على الهواء مباشرة لاختراق هاتف محمول أهداه للإعلامية، لميس سلامة، مقدمة برنامج “صباح البلد”، ونفذ عملية تجسس على الهاتف.

وأكد طارق، خلال حواره ببرنامج “صباح البلد”، ضرورة اتباع بعض الخطوات الأساسية في حالة إهداء أحد الأشخاص لنا هاتف محمول، خاصة إذا كان شخصاً غير موثوق به، ومن أهمها: “تفعيل إعادة ضبط المصنع، وتحميل بعض برامج الحماية القوية”.

========تكملة الخبر ========

  • وزير الخارجية الجزائري يكشف السبب الذي قد يمكّن سوريا من حضور القمة العربية

كشف وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة في تصريحٍ خاص لـRT الروسية، اليوم السبت،عن السبب الذي قد يمكّن سوريا من حضور القمة العربية.

وفي التفاصيل، قال الدبلوماسي الجزائري إنّ مشاركة سوريا في القمة العربية مرتبط بـ”المشاروات” معرباً عن أمله أن تسود الإيجابية تلك المشاورات وتشارك سوريا في فعاليات القمة العربية.

إلى ذلك تطرّق وزير الخارجية الجزائري إلى ملف “سد النهضة” مشيراً إلى أنّه ملف معقّد وبه جوانب سياسية تعيق التوصل إلى الحلّ المنشود.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو|| تزامناً مع احتجاجات غاضبة ببغداد.. مفوضية الانتخابات العراقية تصدر موقفاً جديداً حول الطعون 

‏أصدرت المفوضية العليا للانتخابات العراقية، مساء اليوم السبت، موقفاً جديداً حول طعون نتائج الانتخابات.

مفوضية الانتخابات العراقية تصدر موقفاً جديداً حول الطعون بالنتائج

وقالت المفوضية في بيان: “تستمر المفوضية العليا للانتخابات بدراسة الطعون المقدمة إليها، حيث يتم تدقيقها من قبل القسم المعنوي”.

وأضاف البيان: “جرى عرض 340 طعنًا على مجلس المفوضين اليوم، وبعد استكمال الإجراءات التحقيقية اللازمة في ضوء الأدلة والتوصية المرفوعة، أوصى المجلس برد 322 طعنًا لأسباب مختلفة أهمها خلو الطعن من الدليل أو مخالفته لأحكام المادة 38 /أولاً من قانون انتخابات مجلس النواب العراقي النافذ”.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو|| سجال كويتي سعودي حول موسم الرياض وفيديو لفتاة تُصلي وسط الاحتفالات يُثير الجدل

تصدر “موسم الرياض” منصات التواصل الاجتماعي، اليوم السبت، في السعودية والكويت وعدة دول عربية أخرى، وأثار جدلاً بين المغردين حيث اعتبره البعض بأنه مظهر طارئ على السعودية ولا يتناسب معها، بينما دافع آخرون عنه كحدث فني وفعالية اقتصادية هامة في البلاد وطالب المتابعين بعدم استخدام الحوادث الفردية لتشويه صورة المهرجان.

أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغات عدة حول موسم الرياض بعضها يدعم الفعالية وبعضها الآخر يتهم تلك الاحتفالات بأنها غير ملائمة للمجتمع السعودي الإسلامي، إضافة إلى تداول البعض فيديوهات توثق أحداثاً مثيرة للجدل مثل صلاة فتاة وسط الاحتفالات وارتفاع صوت الموسيقى حولها، وغيرها من الفيديوهات التي أثارت غضب المتابعين.

========تكملة الخبر ========

  • ساعات تفصل دولة عربية عن وصول غازات بركان لا بالما لأراضيها وخبير يكشف خطورة الوضع

أطلق خبيرٌ في علم الجيولوجيا، اليوم السبت، تحذيراتٍ من مغبة وصول الانبعاثات الغازيّة الناتجة عن بركان لا بالما وهي جزيرة إسبانية، إلى بعض المناطق في مصر خلال السّاعات القادمة.

وفي التفاصيل، قال أستاذ الجيولوجيا والموارد المائية في جامعة القاهرة، عباس شراقي، إنّ هذه الانبعاثات الغازيّة سوف تصل مصر خلال أيام (الأحد والاثنين والثلاثاء)، وذلك وفق ما نقل عنه موقع “سكاي نيوز عربية”.

========تكملة الخبر ========

  • الإرياني يوجه رسالة شكر للسعودية.. ويطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة بالإسراع في تنفيذ أمر هام

قال وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، مساء اليوم السبت: “استمرار ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران في محاولات تنفيذ عمليات إرهابية لاستهداف السفن التجارية وتهديد خطوط الملاحة الدولية، يؤكد استخفافها بالمواقف الدولية الداعية للتهدئة، ومضيها في نهج التصعيد تنفيذاً للاملاءات الإيرانية، وعدم اكتراثها بالماساة الإنسانية المتفاقمة لليمنيين”.

‏وأضاف الإرياني في سلسلة تغريدات عبر صفحته على “تويتر” أن: “هذه الممارسات تؤكد من جديد أن ميليشيا الحوثي تنظيم إرهابي لا يختلف عن القاعدة وداعش، وأن استمرار استغلال الميليشيا لاتفاق ستوكهولم للسيطرة والتواجد على أجزاء من الشريط الساحلي في محافظة الحديدة والتخطيط للعمليات الإرهابية، بات يمثل تهديداً جدي وخطير للأمن والسلم الإقليمي والدولي”.

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم 👇👇

  • الجيش الإسرائيلي يعلن إحباط تهريب سلاح ومخدرات من حدوده الشمالية ويتهم هذه الجهة

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، إحباط محاولة تهريب مخدرات وأسلحة من الحدود الشمالية.

وقال ‏الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي: التحقيق بطبيعة الجهات التي تقف وراء تهريب المخدرات والسلاح وإذا تمت بمساعدة حزب الله.

وأضاف: ‏قواتنا تحبط محاولة تهريب على الحدود مع ‎لبنان بعد أن رصدت مساء أمس عدد من المشتبه فيهم بمنطقة مطلة وتمكنت من العثور على مسدسيْن و-21 علبة محملة بنحو 9 كلغ من المخدرات بقيمة تقدر بنحو 350 ألف شيقل.

========تكملة الخبر ========

  • اتفاق بين أعضاء “الناتو” يُغضب تركيا.. أكار يُعلّق “سيزعزع الثقة”

قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، في تصريحات نُشرت السبت، إن تشكيل تحالفات خارج حلف الناتو سيضر بالمنظمة.

وجاء تصريح أكار، الذي نشرته وزارة الدفاع التركية، بعد توصل اليونان وفرنسا لاتفاق دفاعي الشهر الماضي.

وأبرمت اليونان وفرنسا، العضوان أيضاً في حلف شمال الأطلسي، اتفاقاً للتعاون الاستراتيجي العسكري والدفاعي في سبتمبر/أيلول الماضي، يتضمن طلباً لشراء ثلاث فرقاطات فرنسية تبلغ قيمتها نحو ثلاثة مليارات يورو.

========تكملة الخبر ========

  • الشرطة الأمريكية تكشف تفاصيل حادثة الممثل أليك بالدوين وتُحدد كيف وُجد السلاح المذخّر

كشفت السلطات الأمريكية تفاصيل الحادث المأساوي الذي وقع في موقع تصوير فيلم في ولاية نيومكسيكو، حيث قتل الممثل أليك بالدوين عن طريق الخطأ مديرة التصوير وأصاب مخرجاً.

ونشرت محكمة أمريكية أمس الجمعة طلباً بعثه إليها مكتب قائدة شرطة مقاطعة سانتا في لإصدار مذكرة تفتيش، وهو ينص على أن هذا المسدس كان من ثلاثة مسدسات تركتها المسؤولة عن الأسلحة في فريق تصوير فيلم الويسترن “راست”، هانا غوتيريز، على عربة أمام مبنى خشبي جرى فيه تصوير أحد المشاهد.

ووفقا لبيانات الشرطة، جاء مساعد المخرج، ديف هولز، إلى العربة وأخذ ذلك المسدس، دون أن يشتبه بأنه محشو برصاص حي، ونقله إلى بالدوين (63 عاماً).

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو || حاكم جديد لولاية إيرانية يتلقى صفعة قوية على وجهه أثناء حفل تنصيبه

تلقى الحاكم الجديد لمحافظة أذربيجان الشرقية في شمال إيران، زين العابدين رضوي، صفعة قوية على وجهه أثناء حفل تنصيبه.

وأظهر فيديو نشرته وسائل إعلام إيرانية، شخصاً قيل إنه عقيد من الحرس الثوري الإيراني، وهو يخرج فجأة من وراء الكواليس خلال كلمة محافظ أذربيجان الشرقية الجديد ويوجه صفعة قوية للأخير.

وسرعان ما هرع أشخاص آخرون إلى التدخل للقبض على المعتدي، الذي اقتحم المنصة على مرأى وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي الذي حضر الحفل.

========تكملة الخبر ========

  • حريق في ميناء إيراني وانقطاع الكهرباء عن مدينة (فيديو)

قالت وسائل إعلام إيرانية، اليوم السبت، حريقاً هائل اندلع في إحدى محطات كهرباء ميناء بندر عباس بجنوب إيران، ما تسبب بانقطاع التيار الكهربائي عن عدد من أحياء المدينة.

وأفادت وسائل إعلام إيرانية بأن شدة النار كانت كبيرة لدرجة أنه يمكن رؤيتها من مسافة بعيدة، حيث انتشر دخان النيران إلى عدة مناطق من بندر عباس.

وتم قطع بعض أحياء منطقة بندر عباس، فيما توجهت فرق إطفاء مختلفة إلى المكان.

========تكملة الخبر ========

  • شاهد.. رئيس أركان الجيش الأفغاني يجلس على قارعة الطريق داخل مخيم للاجئين في أمريكا

نشر ناشطون أفغان اليوم السبت، صورة تُظهر رئيس أركان الجيش الأفغاني في عهد الرئيس السابق أشرف غني، وهو يقيم حالياً في مخيم للاجئين الأفغان في الولايات المتحدة.

وقال الصحفي مختار وفايي، مُعلقاً على صورة قيل إنها لرئيس الأركان الأفغاني السابق هيبة الله علي زي، “تم تعيين هبة الله علي زي رئيساً للأركان قبل أسبوع من الانهيار. وقال حينها “سوف ننتصر في هذه الحرب”.

وأضاف الصحفي في تغريدته على “تويتر”، “هبة الله موجود حالياً في مخيم اللاجئين الأفغان في ولاية فرجينيا، مُحبط من هزيمة مريرة.. كان العديد من الجنود الأفغان ملتزمين بوطنهم، لكنهم جميعاً وقعوا ضحية خيانة قيادة البلاد”.

========تكملة الخبر ========

  • شاهد|| أفغاني يكشف بالصور ما فعلته به طالبان بسبب ميوله الجنسية المثلية

كشف أفغاني “مثلي” لموقع متخصص في أخبار المثليين، تفاصيل معاناته بعد سيطرة طالبان على السلطة في بلاده ومطاردة عناصرها لأفراد مجتمع “الميم”، الأمر الذي دفعه للاختباء والتخلي عن طموحاته في التعليم.

نشر موقع “بينك نيوز”، يوم أمس الجمعة، تقريراً كشف فيه أن المدعو سهيل، كان يدرس في كلية الطب قبل سيطرة طالبان على البلاد، إلا أنه بعد سيطرتها اضطر للهروب والفرار من منزله بسبب ميوله الجنسية.

========تكملة الخبر ========

  • من أصول جزائرية ويكره الجزائريين، ترامب الفرنسي والمرشح المقبل لرئاسة فرنسا، إريك زمور

يكره المسلمين والجزائريين والعرب والسود، ودعا لحظر اسم “محمد” في فرنسا، وترحيل 5 ملايين مسلم، وصف الإسلام بأنه أخطر من النازية ودعا نساء أوروبا البيض لإنجاب المزيد من الأطفال، المرشح للانتخابات الفرنسية ذو الأصول الجزائرية إريك زمور

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو || دوريات عسكرية مشتركة بين روسيا والصين في المحيط الهادئ… والهدف؟

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، عن تسيير دوريات عسكرية بحرية مشتركة مع الصين في المحيط الهادئ، وهي الأولى من نوعها بين البلدين.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان، إن “مجموعة من السفن عبروا مضيق تسوغارو للمرة الأولى في إطار الدوريات”. ويُعتبر المضيق مياهاً دولية.

وأشار البيان إلى أن “هذه الدورية نُفذت للمرة الأولى بين البلدين خلال الفترة ما بين 17 و23 أكتوبر/تشرين الأول، في الجزء الغربي من المحيط الهادئ بمشاركة خمس سفن من كلا الطرفين”.

========تكملة الخبر ========

  • الرئيس التركي يأمر بإعلان 10 سفراء “أشخاصاً غير مرغوب فيهم” تنفيذاً لوعيدٍ سابق

صرح الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم السبت بأنّه أمر وزارة الخارجية باعتبار 10 سفراءٍ، من بينهم سفراء الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا “أشخاصاً غير مرغوب فيهم”.

ونقلت وكالة الأناضول عن أردوغان قوله: “أصدرت تعليمات إلى وزير الخارجية، لإعلان السفراء العشرة أشخاصاً غير مرغوبٍ بهم بأسرع وقت”، وذلك على خلفية مطالبتهم بإطلاق سراح رجل الأعمال عثمان كافالا المتهم بالتورط بمحاولة انقلاب.

========تكملة الخبر ========

  • بايدن يتخذ قراراً حاسماً يتعلق بأكثر القضايا “غموضاً” في تاريخ السياسة الأمريكية الحديثة

قال البيت الأبيض، أمس الجمعة، إن بايدن سيرجئ نشر وثائق سرية جديدة تتعلق باغتيال الرئيس الأمريكي الأسبق جون فيتزجيرالد كينيدي.

بايدن يعتزم نشر أسرار كينيدي

وتعدّ قضية اغتيال كينيدي، واحدة من أكثر القضايا غموضاً في تاريخ السياسة الأمريكية الحديثة.

========تكملة الخبر ========

  • “أنت عارٌ على هذا البلد”.. داود أوغلو يهاجم أردوغان ويوجه له تهماً بعد قرارٍ اتخذه الأخير

هاجم أحمد داود أوغلو، رئيس حزب المستقبل، مساء اليوم السبت، في سلسلة تغريدات عبر صفحته الرسمية على منصة “تويتر”، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على خلفية إعلانه 10 سفراء غير مرغوب بهم في البلاد.

أوغلو يهاجم أردوغان

وقال أوغلو: “إعلان 10 سفراء غير مرغوب بهم لا علاقة له بعثمان كافالا ولا باستقلال القضاء”، مضيفاً “لو كان الأمر كذلك لما ترك القس برونسون في ظل اتهامات شديدة على هاتف ترامب ولم يكن ليترك دينيز يوسيل بناءً على طلب ميركل”.

========تكملة الخبر ========

  • استخبارات دولة أوروبية تحقن ملكها السابق بـ”هرمونات أنثوية” بسبب اندفاعه “الجنسي” وعشيقته تكشف التفاصيل

أزاحت صحيفة “ذا تايمز” البريطانية الستار عن معلوماتٍ نسبتها لمصادر في استخبارات دولة أوروبية كشفت أنّ ملكها السابق قد تمّ حقنه بـ”هرمونات أنثوية” بهدف السيطرة على اندفاعه الجنسي الذي كان “يشكّل خطراً على الدولة”.

وفي التفاصيل، نشرت الصحيفة المعلومات التي كشفت عنها خلال أحدث تقاريرها، استناداً لأقوالٍ أدلى بها قائد الشرطة الإسبانية السابق، خوسيه مانويل فيارخو، خلال جلسة استماعٍ برلمانية، إذ أنّه يخضع حالياً للمحاكمة بتهمة الابتزاز والفساد المرتبط بشبكةٍ من النخبة السياسية والتجارية في إسبانيا.

========تكملة الخبر ========

  • عاجل|| المبعوث الأمريكي فيلتمان يلتقي قادة السودان.. ويكشف لهم موقف واشنطن من العملية الانتقالية للحكم في البلاد

قالت السفارة الأمريكية في الخرطوم، مساء اليوم السبت، عبر حسابها على منصة “تويتر” إن المبعوث الأمريكي الخاص للقرن الأفريقي جيفري فيلتمان التقى برئيس مجلس السيادة السوداني ورئيس الوزراء السوداني.

المبعوث الأمريكي يلتقي قادة السودان

وبحسب السفارة، فإن فيلتمان أكد خلال اللقاء دعم واشنطن لانتقال ديمقراطي مدني في السودان.

========تكملة الخبر ========


  • أول تعليق من الممثل الأمريكي “أليك بالدوين” على قتله مصورة خلال تصوير فيلم

أول تعليق من الممثل الأمريكي "أليك بالدوين" على قتله مصورة خلال تصوير فيلم
أول تعليق من الممثل الأمريكي “أليك بالدوين” على قتله مصورة خلال تصوير فيلم

 

  • رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق “بنيامين نتنياهو”، يصرح بأن الشيء الوحيد الذي يحرمه من النوم، هو برنامج إيران النووي وصواريخها الموجّهة إلى بلاده

1 2

  • الأمير تشارلز (ولي عهد بريطانيا)، يُشيد بالإسلام وفضل القرآن
الأمير تشارلز (ولي عهد بريطانيا)، يُشيد بالإسلام وفضل القرآن
الأمير تشارلز (ولي عهد بريطانيا)، يُشيد بالإسلام وفضل القرآن

فيديوغراف اليوم 👇👇

  • تنظيم السرورية أكبر خطر على السعودية وأسوأ كوابيسها.. بعباءة عبد الوهاب وبنطال قطب!

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى