سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| مذيعة تتعرض لـ الاختراق الإلكتروني والتجسس على هاتفها أثناء بث مباشر

تعرضت الإعلامية لميس سلامة، مقدمة برنامج “صباح البلد” المُذاع عبر فضائية “صدى البلد” إلى الاختراق الإلكتروني أثناء تقديمها فقرة من البرنامج على الهواء مباشرةً.

الاختراق الإلكتروني لهاتف مذيعة

حيث أجرى، أحمد طارق، الخبير التكنولوجي، تجربة عملية على الهواء مباشرة لاختراق هاتف محمول أهداه للإعلامية، لميس سلامة، مقدمة برنامج “صباح البلد”، ونفذ عملية تجسس على الهاتف.

وأكد طارق، خلال حواره ببرنامج “صباح البلد”، ضرورة اتباع بعض الخطوات الأساسية في حالة إهداء أحد الأشخاص لنا هاتف محمول، خاصة إذا كان شخصاً غير موثوق به، ومن أهمها: “تفعيل إعادة ضبط المصنع، وتحميل بعض برامج الحماية القوية”.

وقدم الخبير التكنولوجي أحمد طارق ضيف الحلقة للمذيعة موبايل، وطلب منها فتحه والتعامل معه بشكل طبيعي والتأكد مما إذا كان هناك أي تطبيقات مفتوحة أم لا، وهو ما فعلته مقدمة البرنامج.

وطلب الخبير التكنولوجي من لميس سلامة العد من 1 إلى 3 أثناء التعامل مع الموبايل، بينما يفتح هو موبايل آخر، تمكن من خلاله من التجسس عليها وفتح الكاميرا الأمامية الخاصة بجهازها وبالتالي رؤية التفاصيل المحيطة بها بوضوح.

نصائح يقدمها الخبير الإلكتروني

ونصح بعدم الفرحة بمثل هذه الهدايا لأنها قد تكون بغرض التجسس، حيث يمكنه التحكم في الموبايل من خلال جهاز آخر بالكامل حتى في حالة إغلاق الموبايل، في حين أنه لا يمكن اكتشاف المشكلة حتى إذا تم فحص الموبايل بشكل كامل.

كما نصح الخبير التكنولوجي، مستخدمي الهواتف المحمولة بعدم الاحتفاظ بالصور الشخصية على هواتفهم، وإن أراد أحد في بيع هاتفه، يجب على المستخدم تصوير 100 صورة عشوائية حتى يتم امتلاء الذاكرة الداخلية، وإعادة ضبط المصنع للهاتف.

وبدورها، أبدت لميس سلامة قلقها من الحادثة، قائلة: “ينهار أبيض ده فعلاً صوتي.. أنت بتهزر؟.. أنت دخلت على الموبايل وهو كمان مقفول”مضيفة: “إلحقوني، يعني أنا كدا ممكن أكون في البيت أو في اجتماع والكاميرا مفتوحة عند حد تاني، يعني حياتي ممكن تكون مفتوحة لأي حد؟”.

مواضيع ذات صِلة : اختراق حساب النيابة الإدارية في مصر ونشر صور “فاضحة” عليه يثير ضجةً كبيرة

وجاء ذلك في إطار فقرة توعوية حول كيفية اكتشاف ما إذا كنت تتعرض للاختراق إلكترونيًا أم لا، وكيفية حماية نفسك من التعرض للتجسس.

شاهد أيضاً : مذيعة تتعرض لسطو مسلح على الهواء مباشرة

بالفيديو|| مذيعة تتعرض لـ الاختراق الإلكتروني والتجسس على هاتفها أثناء بث مباشر
بالفيديو|| مذيعة تتعرض لـ الاختراق الإلكتروني والتجسس على هاتفها أثناء بث مباشر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى