الشأن السوري

تقدم لقوات سوريا الديمقراطية في منبج و تنظيم الدولة يدافع عن المدينة بالمفخخات

يواصل مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية حملتهم لليوم الخامس والعشرين على التوالي، وبعد تراجع دام لأيام وسط دفاع تنظيم الدولة، واتباعه أسلوب الهجوم مستخدماً السيارات المفخخة، شهدت الحملة خلال اليومين الماضين تقدماً لها حيث تمكنوا من السيطرة على صوامع مدينة منبج بشكل كامل، و التي تقع في الجهة الجنوبية من المدينة .

وفي هذا السياق تحدث إعلامي كتائب شمس الشمال “رافي المنبجي” لـ “وكالة خطوة الإخبارية ” أنه تمكن مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية، وبعد اشتباكات عنيفة من السيطرة على صوامع مدينة منبج الاستراتيجية وسط تقدم القوات باتجاه مدينة منبج حيث المعقل الأساسي لتنظيم الدولة.

وأفاد مراسل وكالة الخطوة الإخبارية في ريف حلب الشرقي بأن الاشتباكات العنيفة مستمرة بين قوات سوريا الديمقراطية، ومقاتلي تنظيم الدولة على جبهة المطاحن 2 كيلو متر عن مدينة منبج وسط قصف مكثف من طيران التحالف على مواقع التنظيم الذي يحاول استعادة السيطرة على الصوامع التي خسرها الليلة الماضية,

فيما تمكنت قوات سوريا الديمقراطية صباح اليوم السبت الخامس، والعشرين من يونيو حزيران الجاري من السيطرة على دوار الشريعة، ومدرسة الشريعة الواقعة في الجهة الجنوبية الغربية من المدينة وسط اشتباكات لا تزال مستمرة مع التنظيم هناك، وعلى باقي الجبهات في ظل قصف جوي مكثف لطيران التحالف استهدف مواقع التنظيم بالقرب من دوار الشريعة ومداجن السراب شمالي المدينة.

و أوضح مراسل الوكالة أن تنظيم الدولة يسعى بكل قوته لإيقاف زحف قوات سوريا الديمقراطية باتجاه المدينة حيث قام تنظيم الدولة باستهداف نقاط قوات سوريا الديمقراطية (قسد) بسيارات مفخخة يقودها انتحاريون مما أدى لمقتل عدد من عناصر قوات قسد، في حين شنت طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية قرابة 15غارة الجوية خلال الـ 24ساعة التي مضت.

وفي سياق متصل أعلن تنظيم الدولة مساء اليوم السبت عن تفجير سيارتين مفخختين استهدفتا مواقع لقوات سوريا الديمقراطية حيث قام المدعو ” أبو عبد الله المنبجي” بتفجير سيارته في محيط صوامع منبج، ثم بعدها قام ” أبو إسحاق العمري ” بتفجير السيارة الثانية بالقرب من مداجن السراب شمال مدينة منبج، و وقوع العشرات من العناصر بين قتيل، وجريح. بحسب إعلام التنظيم.

أيضاً أعلن تنظيم الدولة عن مقتل 18 عنصراً من قوات سوريا الديمقراطية جراء تفجير منازل ملغمة، وإحباط هجوم لهم على قرية الخطاف شمال شرقي مدينة منبج هذه الليلة. بحسب إعلام التنظيم.

كما نشر اليوم إعلام التنظيم تقريراً أعلنوا فيه عن مقتل 157 عنصراً لقسد خلال الأسبوع الفائت، منهم 65 سقطوا نتيجة استهدافهم بعمليات انتحارية، و 31 سقطوا قنصاً، و36 لقوا حتفهم نتيجة انفجار عبوات ناسفة، أما الباقون فسقطوا أثناء المعارك، وأوضح التنظيم أن قسد لم تتمكن من دخول أحياءها رغم المحاولات المتكررة على مدى نحو أسبوعين، والتي ترافقت مع عشرات الغارات الأمريكية، حيث يحاولون بشكل يومي التقدم نحو المدينة من جميع الجهات غير أنهم يصطدمون في كل مرة بمقاومة عنيفة من قبل مقاتلي الدولة ما يكبدهم خسائر بشرية ومادية.

 

SONY DSC
SONY DSC

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى