الشأن السوري

تزامناً مع هبوط الليرة التركية.. حكومة الإنقاذ تضيق الخناق على أهالي إدلب وترفع الأسعار وموجة غضب كبيرة (صور)

شهدت الأسواق المحلية في عموم محافظة إدلب السورية، اليوم السبت، ارتفاعاً كبيراً في أسعار المحروقات والغاز وجميع المواد الغذائية والخضروات، فضلاً عن تخفيض وزن ربطة الخبز، الأمر الذي سبب سخط شعبي على شركة “وتد” وحكومة الإنقاذ الجناح المدني لهيئة تحرير الشام الفصيل المعارض المسيطر على المنطقة.

– حكومة الإنقاذ تضيق الخناق على الأهالي

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب، حسن المحمد، إن شركة وتد للبترول كشفت صباح اليوم عبر معرفاتها الرسمية عن تسعيرتها للمحروقات والغاز، مبررة الإرتفاع الكبير بالهبوط الحاد لليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي.

photo 2021 10 23 15 33 56

وأشار مراسلنا إلى أن جميع المواد الغذائية والخضار إرتفعت بشكل ملحوظ على المواطن، بالتزامن مع قرار حكومة الإنقاذ بخفض وزن ربطة الخبز إلى 550 غرام بسعر 2.5 ليرة تركية.

photo 2021 10 23 15 34 01

وبلغ سعر لتر المازوت الأوربي 7.88 ليرة تركية والبانزين 8.15 ليرة، فيما بلغ سعر اسطوانة الغاز 113 ليرة بعد إنقاص وزنها 1 كيلو غرام ويتجاوز سعره ال15 ليرة تركية.

وفي حديث لــ”وكالة ستيب” مع أبو عبدو صاحب محل سمانة في بلدة قاح، قال: “إن المعيشة أصبحت لاتطاق مع هؤلاء المستغلين الإحتكاريين”، مشيراً بذلك إلى حكومة الإنقاذ وشركة وتد للبترول المحتكر الوحيد لسوق المحروقات في مناطق سيطرة هيئة تحرير الشام.

وركز أبو عبدو على خفض وزن ربطة الخبز مرتان في أسبوع واحد بقوله “والله عبيضحكوا علينا إنو مثبتين سعر الربطة بس وزنها صار بوزن ظرف الدوا اللي عمنجيبوا من الصيدلية”.

photo 2021 10 23 15 34 05

وأشار أبو عبدو إلى أن سحب حكومة الإنقاذ للعملة السورية وإجبار الناس على التعامل بالعملة التركية سبب أزمة معيشية في المناطق المحررة، حيث أن الليرة السورية مستقرة منذ فترة طويلة أما الليرة التركية فهي متهاوية من سيء إلى أسوء.

يذكر أن شركة وتد تبرر رفع أسعار المحروقات بانخفاض قيمة صرف الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي، حيث وصل سعر صرف الليرة التركية إلى 9.60 للدولار الأمريكي الواحد، فيما ترتبط جميع المواد الشرائية المستهلكة في محافظة إدلب بشكل مباشر بأسعار المحروقات والغاز المنزلي.

photo 2021 10 23 15 32 02


تابع المزيد:

))شاهد|| أفغاني يكشف بالصور ما فعلته به طالبان بسبب ميوله الجنسية المثلية

)) مصور تركي يفوز بصورة مؤثرة لأب سوري وطفله بجائزة دولية لعام 2021 تحمل اسم “مشقة الحياة”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى