الشأن السوريسلايد رئيسي

القوات الأمريكية تُصفّي قيادياً بارزاً في القاعدة شمال غربي سوريا

أعلنت القيادة المركزية لـ القوات الأمريكية، فجر اليوم السبت، عن تصفية القيادي البارز في تنظيم القاعدة عبد الحميد المطر، بغارة جوية استهدفته شمال غربي سوريا.

القوات الأمريكية تصفي قيادي بـ القاعدة

وقال المتحدث باسم القيادة المركزية الرائد جون ريغسبي في بيان، إن “غارة جوية أمريكية شنت اليوم في شمال غرب سوريا أسفرت عن مقتل القيادي البارز في تنظيم القاعدة عبد الحميد المطر”.

وأضاف أن الغارة نفذتها طائرة مسيرة من طراز MQ-9 المعروفة باسم “ريبر” فيما لم تتوفر أي معطيات على وجود ضحايا مدنيين في أعقاب الضربة التي نُفّذت قرب مدينة سلوك بريف الرقة الشمالي، والخاضعة للنفوذ التركي.

ولا تزال القاعدة تشكل تهديداً لأمريكا وحلفائها وتستخدم سوريا كملاذ آمن لإعادة البناء والتنسيق مع الجماعات الخارجية التابعة لها والتخطيط للعمليات الخارجية، بحسب البيان.

وجاء في البيان أن مقتل القيادي البارز في القاعدة سيعطل قدرة التنظيم الإرهابي على مواصلة التخطيط وتنفيذ هجمات عالمية تهدد المواطنين الأمريكيين وشركاء واشنطن والمدنيين الأبرياء.

وشدد على أن الولايات المتحدة ستواصل استهداف أعضاء تنظيم القاعدة والمنظمات الإرهابية الأخرى الذين يعتزمون الإضرار بالولايات المتحدة.

وشهدت المنطقة المذكورة تحليق مكثّف لطائرات الاستطلاع دون طيار لعدة ساعات متواصلة وذلك قبل تنفيذ الغارة الجوية، وسُمع الانفجار في عموم المنطقة وهو ما تسبب بحالة استنفار عسكري في المكان المستهدف خوفاً من تجدد الغارات الجوية.

اقرأ أيضاً : أمريكا تصفّي قياديّاً بارزاً بـ “القاعدة” في إدلب ولغة التصعيد تعلو فيها فوق التفاهمات مجدداً

ويعد القيادي عبد الحميد المطر أحد القادة العسكريين السابقين ضمن صفوف جبهة النصرة، قبل أن ينشق عنها ويعلن انضمامه لتنظيم حراس الدين العامل في شمال سوريا.

وكان المطر مُلاحق من قبل هيئة تحرير الشام على مدار الشهور الماضية، وذلك في إطار محاربة التنظيمات الإسلامية والشخصيات المناهضة لها في إدلب.

وتُسيطر جماعات موالية للقاعدة، أو تابعة لها منها “هيئة تحرير الشام” و”حراس الدين” على أغلب محافظة إدلب غربي سوريا.

القوات الأمريكية تُصفّي قيادياً بارزاً في القاعدة شمال غربي سوريا
القوات الأمريكية تُصفّي قيادياً بارزاً في القاعدة شمال غربي سوريا

اقرأ أيضاً : رسائل إيرانية في الهجوم على قاعدة التنف الأمريكية في سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى