الشأن السوري

معارك مستمرة شرقي حمص وتنظيم الدولة يقتل 20 عنصراً من قوات النظام

شن تنظيم الدولة هجوماً عنيفاً على مواقع قوات النظام في محيط صوامع الحبوب شرقي مدينة تدمر بريف حمص الشرقي بعد وصول تعزيزات ضخمة لمقاتلي التنظيم حيث سقط قتلى وجرحى للطرفين دون أي تقدم اليوم الاثنين الخامس من إيلول سبتمر الجاري بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في المنطقة .

 

و أفاد مراسل الوكالة أن قوات النظام أعلنت عن استعادة السيطرة على الكتيبة المهجورة المجاورة لمطار التيفور العسكري غربي تدمر بعد سيطرة التنظيم عليها منذ يومين وعلى تلة الصوانة المجاورة لحقل المهر النفطي شمال غربي تدمر .

 

و في سياق متصل أعلن تنظيم الدولة اليوم عن مقتل عشرين عنصراً لقوات النظام خلال صد محاولتي تقدم للنظام على منطقة حويسيس  حيث كانت الأولى قبل أمس قتل فيها خمسة عناصر و تدمير دبابة و مدفع مزود برشاش 23 و الثانية قتل فيها خمسة عشر عنصراً و تم تدمير سيارتين مزودتين بمدفع 14ونصف بالإضافة لاغتنام سيارة محملة بالذخائر . وفق وسائل إعلام تابعة له .

 

وكالة اعماق بيان

و أشار المراسل إلى استمرار قصف الطائرات الحربية بعدة ‏غارات جوية استهدفت مدينة السخنة و محيطها و جبل سطيح و محيطه شرقي تدمر اليوم .

 
والجدير بالذكر أن تنظيم الدولة تمكن من السيطرة على 11 حاجزاً لقوات النظام شرق تلة الصوانة الاستراتيجية المجاورة لمنطقة حويسيس الأربعاء الفائت و التي سيطر عليها قبلها بيوم بعد اشتباكات عنيفة بينه و بين قوات النظام أسفرت عن مقتل عشرين عنصراً للنظام بالإضافة لاغتنام أسلحة و ذخائر متنوعة .
دمار تدمر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى