أخبار العالم العربي

حقيقة سجن أرملة الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي وابنته… حساب شهير على تويتر يكشف “الخفايا”

كشف حسابٌ بارزٌ على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، حقيقة ما أُشيع مؤخراً عن سجن أرملة الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي وابنتها في أحد سجون دولة عربية.

مزاعم احتجاز عائشة القذافي

وفي التفاصيل، ردّ حساب “الشاهين” العماني البارز في “تويتر” على مزاعم احتجاز عائشة القذافي ووالدتها أرملة الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، بسجن في سلطنة عمان، على مزاعم كان قد نشرها المحامي الدولي الدكتور محمود رفعت في تغريدةٍ له قال فيها إنّ: “عائشة القذافي ووالدتها أرملة الزعيم الليبي الراحل محتجزتان في سجن بسلطنة عمان، مطالباً السلطان هيثم بحل المشكلة”

ونفى حساب “الشاهين” المعروف على “تويتر” بتفنيد الأكاذيب والإشاعات ضد السلطنة ما أدعى به المحامي الدولي جملةً وتفصيلاً، حيث ردّ على المحامي محمود رفعت قائلاً: “رايتك بيضاء استاذنا العزيز محمود رفعت. والعتب على من نقل لك الخبر بهذه الطريقة المليئة بالمغالطات الخاطئة والتي يبدو أنها مقصودة”.

وتابع الحساب العُماني موضحاً: “استقبلنا كافة معتقلي غوانتانامو ولم نودعهم السجون. بل بمؤسسات خاصة مستوفية لكافة اشتراطات لجان حقوق الإنسان بالعالم، فما بالك بعائلة رئيس دولة عربية كبرى”.

وسلّط حساب “الشاهين” الضوء على مواقف سابقة للسلطنة حول استقبالها العديد من رؤساء الدول وعائلاتهم في إطارٍ من الأخلاقيات الدولية التي لا تفرق بينهم وبين المواطن، وذلك (شريطة عدم ممارسة العمل السياسي)، وأنّه تم منح العديد منهم الجنسية لاحقاً.

مكانة عائشة القذافي في السلطنة

إلى ذلك، أزاح الحساب العماني الستار عن موقع منزل عائلة القذافي في السلطنة، قائلاً إّن عائلة الزعيم الليبي الراحل تقيم في أفخم المناطق بالعاصمة مسقط، حيث تبلغ تكلفة المنزل -وفق الشاهين-، حوالي ٨٠٠ الف ريال عماني.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| قاذفات صواريخ كورية شمالية نادرة بليبيا قبيل مؤتمر دولي هو الأول منذ سقوط القذافي

“عائشة” تعلّق على الشائعات بالنفي

بدوره، ردّ القاضي السابق د. خليفة الهنائي على ما ورد في تغريدة محمود رفعت، عبر تغريدةٍ قال فيها: “تنفي الدكتوره عائشة القذافي (ابنة الزعيم الراحل) ما ورد بالتغريدة المقتبسة. وتؤكد أنها وأسرتها في أفضل حال، في بلدها الثاني سلطنة عمان”.

وأضاف “الهنائي” خلال تغريدته: “تبدي (عائشة) استغرابها الشديد من الدوافع التي دعت كاتبها لادّعاء ما يخالف الحقيقة”.

وعبّرت ابنة الزعيم الليبي الراحل عن “شكرها الدائم لجلالة السلطان وللشعب العماني على حسن المعاملة وكرم الضيافة”، وفق ما جاء في تغريدة الهنائي.

يُشار إلى أنّ الزوجة الثانية للزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، صفية فركاش، أم لسبعة من أبنائه، وقد تبنى الزوجان ابناً وابنة هما ميلاد وهناء، و كانت صفية قد هربت مع ابنتها عائشة و محمد ابن القذافي من زوجته الأولى، فتحية خالد، من العاصمة طرابلس عام 2011 إلى الجزائر، التي منحتهم اللجوء “لأسباب إنسانية” قبل أن ينتقلوا إلى سلطنة عمان.

حقيقة سجن أرملة الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي وابنته... حساب شهير على تويتر يكشف "الخفايا"
حقيقة سجن أرملة الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي وابنته… حساب شهير على تويتر يكشف “الخفايا”

اقرأ أيضاً : آخر ما قاله القذافي في تسجيلٍ صوتي يوم مقتله عام 2011

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى