شاهد بالفيديو

بالفيديو|| لقطات تهز المغرب عقب اعتداء همجي من قبل شاب على فتاة ممرضة وسحلها على الأرض بطريقة غير أخلاقية

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي، أمس السبت، فيديو يوثق لحظة تعرض ممرضة لاعتداء بالركل والرفس داخل أحد المستشفيات المغربية.

ممرضة مغربية تتعرض لاعتداء

وذكرت وسائل إعلام مغربية أن الممرضة تعمل بالجناح المسؤول عن مرضى كورونا في المستشفى الإقليمي الحسن الثاني بمدينة الداخلة.

وأشارت إلى أن الممرضة تعرضت للاعتداء بالضرب بشكل وحشي من قبل أحد الزوار إلى المستشفى.

وأوضحت أن سبب الاعتداء يعود إلى مطالبة الشخص برؤية والده الذي يخضع للعلاج من مضاعفات كورونا، وهو أمر غير مسموح به ، من طرف إدارة المستشفى، فما كان منه إلا أن انقض على الممرضة وأبرحها ضرباً متسبباً لها في إصابات بمختلف أنحاء جسدها.

وقد تم نقل الممرضة في حالة حرجة إلى مستعجلات نفس المستشفى، الذي دخلت مرافقه في حالة من الشلل التام بعد توقف جميع زملائها عن العمل احتجاجاً وتضامناً منهم مع الممرضة التي تعرضت للضرب.

اقرأ أيضاً : اعترافات خطيرة لعنتيل الصعيد بعد الكشف عن عشرات مقاطع الفيديو غير الأخلاقية

وقفة احتجاجية في قسم التمريض

كما خرج زملاء الممرضة من الأطر الصحية في وقفة احتجاجية مسائية بالمستشفى الإقليمي بالداخلة، مباشرة بعد تعرض زميلتهم للتعنيف، معربين عن تضامنهم مع الممرضة إيمان العاملة بجناح كوفيد بالمستشفى المذكور، نظراً لما تعرضت له من اعتداء أثناء قيامها بواجبها المهني.

اقرأ أيضاً : أب يعذب ابنته المراهقة حتى الموت ومصادر تكشف دور زوجة الأب في الجريمة

تصريح الممرضة الضحية

وبدورها، قالت الممرضة إيمان الصوفي، في تصريح إنها فوجئت بأحد المواطنين وهو يعتدي عليها بطريقة وحشية، داخل المستشفى، بحيث تسبب لها في جروح على مستوى الرأس وباقي أنحاء جسدها، حينما كان يركلها بقدميه ويجرها من شعرها في الأرض.

وأوضحت الممرضة، أن الشخص طلب منها السماح له برؤية والده الذي يعاني من مضاعفات كورونا، لكنها رفضت الأمر، موضحة له أن إدارة المستشفى تمنع زيارة مرضى كوفيد، ما جعله يطلب منها هي الدخول للاطمئنان عليه، فاستجابت لطلبه.

وأضافت الممرضة، أنها في الوقت الذي كانت ترتدي الملابس الخاصة بكوفيد، من أجل الدخول إلى الغرفة للاطمئنان على أحوال والده، تفاجئت بالشخص وهو يرطم رأسها على الحائط، وبعدها قام بجرها من شعرها لتقع على الأرض وهي تصرخ.

وأشارت إيمان إلى أن الشخص قام بالاعتداء عليها بطريقة بشعة، بحيث حصلت على شهادة طبية تصل مدة العجز فيها إلى 25 يوما، وقامت بتقديم شكاية لدى المصالح الأمنية.

وبدوره أصدر التنسيق النقابي بياناً قال فيه: “تلقى التنسيق النقابي FDT . UNTM.CDT بجهة الداخلة وادي الذهب باستياء شديد خبر الاعتداء الذي تعرض له فريق المداومة بمصلحة العزل الصحي الخاصة بكوفيد 19 من طرف مرتفقي أحد المرضى الذي وثقه شريط فيديو الذي يظهر التهجم الذي قام به هذا الأخير على الزميلة إيمان الصوفي العاملة بنفس المصلحة وإسقاطها أرضاً والانهيال عليها بوابل من السب والضرب أمام مرأى و مسمع الموظفين وذلك حوالي الساعة السادسة مساءا بتاريخ 2021/10/22 الشيء الذي تسبب بنقلها على وجه السرعة لمصلحة المستعجلات مخلفاً ذلك آثاراً جسدية ونفسية لها”.

24102021 2 1

ويذكر أن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية في المغرب أعلنت أن 968 ألف و277 شخصاً تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد لكورونا بينما وصل عدد الملقحين بالجرعة الثانية إلى 21 مليون و 419 ألف و 613 شخصاً، فيما بلغ عدد متلقي الجرعة الأولى 23 مليون و623 ألف و502 شخصاً.

وأوضحت الوزارة في النشرة اليومية لنتائج (كورونا)، أنه تم تسجيل 424 إصابة جديدة و 400 حالة شفاء، و6 وفيات خلال الـ24 ساعة الماضية.

24102021 2 1

اقرأ أيضاً : بعد أن قتلوا الأم.. والده والزوجة الجديدة يسممانه بالملح عدة مرات ثم ينهيان حياته بضربة على رأسه

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى