أخبار العالمسلايد رئيسي

بمناجل ومضارب بيسبول.. نازيون ألمان يمنعون دخول المُهاجرين عبر الحدود البولندية

أعلنت الشرطة الألمانية اليوم الأحد، أنها ألقت القبض على أكثر من 50 ناشطاً من اليمين المتطرف لدى محاولتهم تنظيم دوريات على الحدود مع بولندا لمنع دخول المُهاجرين إلى البلاد.

نازيون يمنعون دخول المُهاجرين

وكان هؤلاء قد لبوا نداء حزب “الطريق الثالث”، وهو حزب يميني متطرف يُعتقد بأنه له صلات بجماعات النازيين الجديد، ودعا أعضائه إلى التصدي للعبور غير القانوني بالقرب من بلدة غوبين على الحدود الألمانية البولندية.

وذكرت مجلة “دير شبيغل”، أنه سبق وظهرت رسائل على مواقع الإنترنت الخاصة بـ “الطريق الثالث” تُفيد بوجود ما يسمى “الممر الحدودي” في هذه المنطقة، والذي ينتقل عبره المُهاجرين الغير شرعيين من اليمن والعراق وسوريا وإيران وأفغانستان إلى ألمانيا.

وقال مُتحدث باسم الشرطة إن هؤلاء المشتبه بهم كانوا يحملون أنواعاً من الأسلحة، وتمت مصادرتها. وتضمنت هذه الأسلحة، حراب ومناجل ومضارب للبيسبول، إضافة إلى رشاشات فلفل.

وبحسب تقارير صحفية، سمحت الشرطة لهؤلاء بمغادرة منطقة غوبين في وقت متأخر مساء السبت وفي الساعات الأولى من صباح الأحد.

كذلك، وصل عدد من المشتبه بهم إلى الحدود البولندية من مناطق أخرى في ألمانيا، للمشاركة في التصدي لعبور اللاجئين.

اقرأ أيضاً: لاجئ عالق في غابة مخيفة بين بيلاروسيا وبولندا ولديه خيارين للموت

من جهته أعلن وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر، اليوم الأحد، أن بلاده نشرت 800 رجل شرطة إضافيين على الحدود مع بولندا لوقف تدفق المُهاجرين الذين يُحاولن الوصول إلى دول الاتحاد الأوروبي من بيلاروسيا.

وكانت الشرطة الألمانية قد أوقفت خلال الأسبوعين الماضيين، نحو 400 مُهاجر غير شرعي، بينهم عراقيون وسوريون، على الحدود الألمانية البولندية، وذلك بعد وصولهم إلى حدود ألمانيا عبر بيلاروسيا.

ومنذ بداية العام، وصل إلى الأراضي الألمانية نحو 2603 مهاجراً غير شرعي، 810 منهم خلال الأسبوع بين 4 و10 أكتوبر تشرين الأول الجاري.

وتُشير الشرطة إلى أن مُعظم المهاجرين من العراق وسوريا وإيران واليمن، وهم يصلون ألمانيا عبر بيلاروس، ثم عبر ليتوانيا أو بولندا.

شاهد أيضاً: بولندا تنقذ 8 مهاجرين علقوا في مستنقع على حدودها مع بيلاروسيا بينهم سوريين

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى