الشأن السوريالفيديو

مدرعة روسية تتسبب بكارثة كبيرة على أوتسترد طرطوس بانياس بالساحل السوري… وتوقع عشرات الإصابات (فيديو وصور)

تسببت مدرعة روسية، مساء اليوم الأحد، بوقوع كارثة كبيرة على أوتسترد طرطوس بانياس بمنطقة الساحل غرب سوريا، حيث اصطدمت أكثر من 15 سيارة وحافلة ركاب ببعضهم نتيجة الحادث المروع.

– مدرعة روسية تسبب كارثة على أوتوستراد طرطوس بانياس

وفقاً لما تناقلته الحسابات الموالية للنظام السوري، فإن الحادث في التقييم الأولي ناتج عن خطأ بشري، وحصل خلال قطع مدرعة روسية للطريق العام.

وقالت صفحات إعلامية محلية: “إنّ توقُّف المدرعة المفاجئ أدى إلى تصادم أكثر من 15 سيارة”، متوقعةً أن الحادث أسفر عن وقوع الكثير من الجرحى بعضهم في حالة حرجة، وذلك لأن العديد من سيارات الإسعاف هرعت لمكان الحادث لنقل المصابين”.


غير أن مدير الهيئة العامة لمشفى الباسل بطرطوس، إسكندر عمار، قال: “إنه وصل حتى الآن 15 حالة إلى المشفى إصاباتهم متفاوتة الخطورة”.

وكانت وزارة الداخلية السورية، علّقت على الحادث، مشيرةً إلى أن الحادث أسفر عن وقوع 12 إصابة فقط، دون أن تذكر سبب التصادم.


وعلى الرغم من نفي إعلام النظام السوري، عن وقوع ضحايا بالحادث، إلا أن بعض الصفحات الإعلامية، أعلنت بأن هناك عدد من الوفيات.


وأثار الحادث غضب واستياء الموالين، الذين أكدوا من خلال تعليقاتهم بأن الروس مستهترين بأرواح السوريين وحياتهم، وغير مبالين بهم.

مواضيع ذات صِلة : تفجير أمام القصر العدلي في طرطوس يوقع قتلى وجرحى والسبب “خلاف شخصي”

والجدير ذكره أنّ القوات الروسية بدأت انتشارها في الساحل السوري مطلع سبتمبر / أيلول عام 2015 عندما أعلنت روسيا التدخل المباشر في سوريا بهدف توجيه ضربات جوية للمناطق التي تخضع لسيطرة المعارضة وتقديم الدعم العسكري لقوات النظام، معتمدة على مطار حميميم العسكري في اللاذقية وعلى قاعدة طرطوس البحرية.

شاهد أيضاً : تعرّف إلى طريقة الكشف عن الكاميرات المخفية في غرف الفنادق والشقق وكيفية التعامل معها

مدرعة روسية تتسبب بكارثة كبيرة على أوتسترد طرطوس بانياس بالساحل السوري... وتوقع عشرات الإصابات (فيديو وصور)
مدرعة روسية تتسبب بكارثة كبيرة على أوتسترد طرطوس بانياس بالساحل السوري… وتوقع عشرات الإصابات (فيديو وصور)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى