أخبار العالم

بالفيديو|| طالبان تمنع لعب “ببجي” في مناطقها ومشاهد مروعة لعنصر يعتدي على مراهقين يلعبون “ببجي” بهواتفهم

 

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأحد، فيديو مصور يوثق قيام عنصر من طالبان بصفع مراهقين في إحدى شوارع كابول لاستخدامهم الهواتف المحمولة في اللعب.

 

طالبان تضرب المراهقين في الشوارع

 

وذكر المتابعون أن عناصر طالبان فاجأوا مراهقين يلعبون في الشارع لعبة “ببجي” بهواتفهم المحمولة وهاجموهم وقاموا بتأنيبهم وبصفعهم عقاباً لهم على ذلك.

 

ولاقى المقطع المصور الذي انتشر بشكل كبير على وسائل التواصل الاجتماعي تفاعلاً واسعاً من المتابعين وجاءت التغريدات والتعليقات معبرة عن الغضب من قيام طالبان بهذه الأفعال تجاه الناشئين والشبان.

اقرأ أيضاً:

شاهد|| أفغاني يكشف بالصور ما فعلته به طالبان بسبب ميوله الجنسية المثلية

بدوره، نشر الصحفي بقناة “طلوع نيوز”، عبد الحق عميري، مقطع الفيديو، وعلق قائلاً: “أولاد الشوارع في كابل يتعرضون للضرب من طالبان بسبب لعبهم لعبة ببجي، حيث يظهر عناصر مسلحون من “طالبان” واقفين بجانب عدد من الأطفال الجاثمين، في حين يبدأ أحد عناصر الحركة بضرب الأطفال تباعاً”.

اقرأ أيضاً:

خبراء دوليون يناقشون حقوق الإنسان في أفغانستان

ومن جانبها، نشرت البوابة الإخبارية “VATAN TODAY” مقطع الفيديو وعلقت عليه بالقول: “مقاتلو طالبان يصفعون ويذلون الأطفال في شوارع كابل” مضيفةً: ” وأضافت: “يقول الرجل الذي صور الفيديو من الخلف إن الأطفال كانوا يلعبون الألعاب بأجهزتهم المحمولة (سبب ضربهم)”.

 

محاولة النجاة عن طريق المطار

 

وبعد سيطرة طالبان على جميع المنافذ البرية في البلاد لم يبقى سوى مطار كابول طوق نجاة للفارين من الظلم والموت، ورغم سيطرة الولايات المتحدة الأمريكية الكاملة على المطار حتى اللحظة، وبعد انسحابها من أفغانستان، إلا أن قوات طالبان تسيطر على الطرق المؤدية إلى المطار وزرعت نقاط للتفتيش على طول الطريق.

اقرأ أيضاً:

شاهد: ظهور توابيت وآثار لفراعنة مصر وآلهتهم في أفغانستان بإقليم هرات

وكانت أمريكا قد صرحت في وقت سابق بأن طالبان التزمت بتأمين ممر آمن إلى المطار لمن يرغب بمغادرة أفغانستان إلا أنها لم تلتزم بتنفيذ هذا الاتفاق، وتواظب على تفتيش أوراق الجميع الثبوتية على نقاط التفتيش وتحتجز البعض وتعيد البعض ولا تسمح لهم بالعبور نحو المطار.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى