رجيم وأنظمة غذائية

للنساء بشكل خاص.. دراسة تكشف أهمية تناولهنّ الرمان بشكل يومي وماذا يحدث بأجسادهنّ

نشر موقع “nccih”، يوم أمس الأحد، تقريراً تناول الحديث فيه عن فوائد الرمان بشكل عام، وخص بالذكر فوائده بالنسبة للنساء تحديداً وما هي أهمية جعله مادة أساسية في نظامهنّ الغذائي اليومي.

– الرمان وفوائده

وفقاً لما ذكره الموقع، فإن دراسة حديثة كشفت بأن الرمان مليء بالعناصر الغذائية المهمة لجسم الإنسان، فكوب واحد مليء ببذور الرمان يحتوي على 7 غرامات من الألياف و3 غرامات من البروتين.

وقال الموقع في تقريره: “يغطي كوب واحد فقط من عصير الرمان 30% من احتياج الجسم من فيتامين C، و36% من فيتامين K، و16% من حمض الفوليك، و12% من البوتاسيوم”.

وأضاف: “أن عصير الرمان يحتوي أيضاً على 3 أضعاف نشاط مضادات الأكسدة مقارنة بمشاريب مثل الشاي الأخضر والنبيذ الأحمر”.

وأوضح الموقع أن الرمان له خصائص مضادة للالتهابات، فوجدت التجربة السريرية أن كوباً يومياً من عصير الرمان قد يقلل الالتهاب لدى مرضى السكري.

– أهمية للنساء على وجه خاص

وفي السياق، رأت جمعية القلب الأمريكية (AHA)، بأن الأبحاث أكدت أن الرمان قد يخفض ضغط الدم، وبالتالي يمكن أن يحمي الشخص من الإصابة بأمراض القلب، ومع ذلك يجب تناول الرمان بحذر إذا كان المريض يتناول أدوية ضغط الدم.

أما بالنسبة لفائدته للنساء، فقد بيّنت الراسات أن الرمان مفيد للنساء على وجه الخصوص لأنه يقلل من أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي، وهي حالة تكون النساء عرضة لها بشكل خاص.

فضلاً عن أن تناوله بإنتظام قد يكون مفيداً لمحاربة سرطان الثدي، أو الوقاية منه، وهو أحد أكثر أنواع السرطان شيوعاً لدى النساء، فقد أكدت الدراسات بأن الرمان يعمل على تثبيط الخلايا السرطانية وربما قتلها بشكل نهائي.

والجدير ذكره أن الرمان هو شجرة صغيرة مثمرة موطنها الأصلي إيران وشمال الهند وتزرع في جميع أنحاء العالم، ووصفت الكتابات القديمة الرمان بأنه فاكهة مقدسة توفر الخصوبة والوفرة والحظ.

وأخيراً هناك ملاحظة هامة يجب التنبه إليها، وهي تتلخص بأن عصير الرمان آمن، ولكن قد لا يكون جذر وجذع وقشر الرمان آمناً عند استهلاكها بكميات كبيرة لأنها تحتوي على مواد يمكن أن يكون لها آثار ضارة.

للنساء بشكل خاص.. دراسة تكشف أهمية تناولهنّ الرمان بشكل يومي وماذا يحدث بأجسادهنّ
للنساء بشكل خاص.. دراسة تكشف أهمية تناولهنّ الرمان بشكل يومي وماذا يحدث بأجسادهنّ


تابع المزيد:

))نبتة اللويزة لعلاج الربو وغيره من الأمراض وتحذيرات للمرأة الحامل

)) إليك 3 أطعمة تزيل التوتر والإرهاق اليومي

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى