الصحة

بسبب تأثيره على الحالة الصحية.. نصائح بشأن إعداد الجسم لفصل الربيع

مع اقتراب دخول فصل الربيع، قدمت اختصاصية الغدد الصماء، الطبيبة ناتاليا بالاشوفا، بإعداد الجسم وتهيئته لاستقبال فصل الربيع بالوقاية من العدوى الفيروسية واتباع نظام غذائي متكامل وتناول الفيتامينات.

– نصائح بشأن إعداد الجسم لفصل الربيع

وقالت الطبيبة: “إن بداية فصل الربيع تؤثر في الحالة الصحية لبعض الناس مثل إصابتهم بأمراض فترة البرد”، مشيرةً إلى أن الربيع والخريف هما موسما ذروة الإصابة بأمراض البرد، لذلك للوقاية منها وحماية الجسم يجب اتباع روتين يومي يتضمن ممارسة النشاط البدني وتناول الفيتامينات أو المكملات الغذائية.

وأوضحت أنه في الربيع يتغير إنتاج هرمون الميلاتونين وهرمونات أخرى، لذلك من المهم الخلود إلى النوم قبل منتصف الليل، وأن يستمر النوم فترة لا تقل عن 6 ساعات، كما يجب الحفاظ على توازن الطاقة في التغذية.

نصائح بشأن إعداد الجسم لفصل الربيع
الجمهورية أونلاين algomhuriaonline طبيبة روسية الجسم فصل الربيع

وأشارت الطبيبة، إلى أن الكثيرين يعانون من نقص في الفيتامينات والعناصر المعدنية طوال السنة، لذا يجب عليهم تناول الفيتامينات دائماً ولا سيما D و C والزنك والسيلينيوم.

وأضافت أن فيتامين D موجود في الأسماك والماكولات البحرية ويمكن الحصول عليه بواسطة الشمس، أما فيتامين C فيمكن الحصول عليه من تناول الفلفل الحلو والسبانخ والكيوي والحمضيات، والزنك موجود في لحم البقر والكبد والمأكولات البحرية، والسيلينيوم موجود في البقوليات والفستق ونخالة القمح.

وفي ختام حديثها، نصحت الدكتورة بممارسة النشاط البدني الذي يساعد على تحسين حالة الأوعية الدموية والقلب ومنظومة المناعة.

نصائح بشأن إعداد الجسم لفصل الربيع
نصائح بشأن إعداد الجسم لفصل الربيع

اقرأ أيضا:

))نصائح تساعدك في التغلب على “خمول الربيع”

)) كيف ننام بشكل أفضل في الربيع والصيف.. إليك مجموعة نصائح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى