سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| روسيا تطلق صاروخ نووي يفوق سرعة الصوت وقديروف يتحدث بالعربية كاشفاً سرّاً قديماً

نشرت روسيا مشاهد جديدة، تكشف عن صاروخ نووي روسي يدعى زيركون، والذي تفوق سرعته سرعة الصوت بسرعة 7000 ميل في الساعة والذي يمكن أن يضرب لندن في غضون خمس دقائق.

روسيا تكشف عن صاروخ نووي جديد

وكان الكرملين قد وصف سابقًا السلاح الفتاك ، الذي يحمل رأسًا حربيًا تقليديًا أو نوويًا ، بأنه “لا يمكن إيقافه”.

وبحسب صحيفة ذا صن البريطانية فإن إطلاق صاروخ نووي”صاروخ زركون 9 ماخ – أو Tsirkon – يوضح كيف يمكن للرئيس الروسي شن هجوم نووي تفوق سرعته سرعة الصوت على الغرب.

وتم الكشف عن المقطع الذي يظهر الصاروخ الذي يتم إطلاقه من فرقاطة الأدميرال جورشكوف في البحر الأبيض وسط تهديدات مبطنة لبوتين وكبار مسؤوليه بالذهاب إلى برنامج نووي إذا تدخلت أي دولة في غزوه لأوكرانيا.

ولفتت الصحيفة البريطانية بأن الكشف عن اللقطات جاء مؤخراً، إلا أنّ تصوير الفيديو يعتقد أنه في ديسمبر الفائت، ويعتبر رسالة للغرب.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سبق وتحدثت عن إجراء تجربة صاروخية ناجحة إلا أنّه لم يكشف عن المشاهد لهذه التجربة حينها.

وصعّد بوتين من نبرته مع أوروبا بعد غزوه أوكرانيا، حين أمر قواته برفع الاستعدادات ضمن القوات النووية إلى الطاقة القصوى.

وقال النائب السابق للقائد الأعلى لقائد الحلفاء في أوروبا ، الجنرال السير أدريان برادشو ، إن غزو بوتين لأوكرانيا قد يشعل حربًا نووية إذا دخلت القوات الروسية أراضي الناتو.

وتعتبر سرعة صاروخ زركون الذي تفوق سرعته سرعة الصوت عالية جدًا لدرجة أنه يمنع نظام الدفاع الجوي للخصم من اكتشاف تأثيره في الوقت المناسب.

قديروف يوضح سبب غزو أوكرانيا

من جانبه كتب رئيس الشيشان، رمضان قديروف، مقالاً في موقع العين الإخباري، في أول حديث لوسية إعلام عربية بعد مشاركته بحرب أوكرانيا.

وبدأ قديروف حديثه باقتباس من حديث بوتين والذي يقول: “إذا كان القتال أمراً لا مفر منه، فيجب أن تضرب أولاً”.

وتحدث قديروف على المواجهات على أساس قومي، حيث أن روسيا تزعم بأن الحكومة والجيش الأوكراني هم من القوميين الأوكرانيين والذين يوصفون بـ”النازيين الجدد”.

وأشار إلى أنّ الحدود بين الجمهوريات السوفيتية السابقة وروسيا هي مجرد حدود لا قيمة لها، في إشارة إلى هدف توحيد تلك الدول والتي بينها أوكرانيا.

اقرأ أيضاً|| بالفيديو|| قديروف على خط الجبهة مقترباً من كييف ومهدداً ومسيّرة سوفياتية قديمة تفضح الناتو

وشدد قديروف على أن حلف شمال الأطلسي الناتو وعلى رأسهم أمريكا كان سبباً باختلال أمن المنطقة، بعد ضم عدة دول شرق أوروبا إلى صفوفه ونشر أسلحة قتالية وهجومية ببلدان على حدود روسيا.

وثائق سرّية لضمان أمن روسيا

وبمقال طويل مدح فيه قديروف قرارات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وخصوصاً قرار الحرب على أوكرانيا، كشف سرّ بحسب ما قال حول تعهد قدمه الناتو بوقت إعلان اتحاد ألمانيا الاتحادية وجمهورية ألمانيا الديمقراطية في دولة ألمانية واحدة، لرئيس الدولة السوفيتية يقضي بتأكيد حلف الأطلسي العسكري الاستراتيجي بعدم توسيع نفوذه ليشمل دول أوروبا الشرقية على الجانب الآخر من نهر أودر.

كما تطرق قديروف إلى الرواية الروسية وأكد العثور على وثائق ومختبرات لإنتاج الأسلحة البيولوجية على أراضي أوكرانيا.

شاهد أيضاً || هل يقع فلاديمير بوتين بفخ أوكرانيا ويتكرر سيناريو الكويت من جديد؟!

وأوضح الرئيس الشيشاني بأن الحديث عن انسحاب أوكرانيا من اتفاقية نزع الأسلحة النووية أثار خوف روسيا، لاسيما أن أوكرانيا تمتلك القدرة على صناعة “القنبلة القذرة” والتي قد تضرب موسكو خلال 4 دقائق.

واعتبر أن غزو روسيا لأوكرانيا كان نتيجة ارتفاع مستوى التهديد المتراكم ضدها، وختم مقاله باقتباس من جده الرئيس السابق في الشيشان أحمد حاجي قديروف قائلاً: “لتنتصر العدالة”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى