شاهد بالفيديو

فيضانات مدمرة تجتاح الجزائر وتونس وتسبب وقوع ضحايا ومفقودين وتعري المقابر وتجرف رفاة الموتى (فيديو وصور)

اجتاحت الجزائر ومعظم دول المغرب العربي، خلال الساعات القليلة الماضية، فيضانات مدمرة ألحقت أضراراً بالغة في المرافق العامة وتسببت بوقوع ضحايا وفقدان عدة أشخاص.

– فيضانات عارمة في الجزائر

وفي التفاصيل، تسببت التقلبات الجوية والتساقط الكثيف للأمطار على بعض الولايات الشمالية في الجزائر، وخاصةً الجزائر العاصمة، في غرق العديد من الأحياء.

كما توقفت حركة السير بعدة طرق في الجزائر، حيث عاش مواطنون ليلة سوداء عبر الطرقات وحتى داخل منازلهم، حيث أعلنت المديرية العامة للحماية المدنية، أنه تم إنقاذ مئات المواطنين العالقين بسياراتهم عبر الطرقات، إلى جانب تدخلات لامتصاص المياه بطرقات وبيوت غمرتها السيول وخاصة بالجزائر العاصمة التي كانت الأكثر تضرراً.

وصرح مصالح الدرك الوطني، بأن هناك عدة طرق ولائية ووطنية انقطعت بها حركة السير بسبب التقلبات الجوية وبعد أن غمرتها السيول أو بسبب انجرافات للتربة.

ودعت مصالح الحماية المدنية المواطنين عامة وسكان العاصمة بالخصوص، إلى عدم الخروج من بيوتهم بسبب الفيضانات التي تشهدها مختلف بلديات العاصمة.

وذكرت صحيفة “الشروق” الجزائرية، بأن سيدة تبلغ من العمر 58 سنة لقيت حتفها، في الفيضانات، بينما لا يزال زوجها مفقوداً، وتواصل مصالح الحماية المدنية البحث عنه.

وفي ولاية تيبازة غير البعيدة عن العاصمة الجزائرية، سجلت مصالح الحماية المدنية إصابة 4 جرحى في حادث المرور وقع نتيجة الأمطار الغزيرة التي تساقطت نهار أمس.

وشاركت صفحات إعلامية جزائرية صوراً تظهر كيف جرفت السيول العارمة الأتربة في المقابر مسببة بتعرية القبور وجرف رفاة الموتى.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| سيول وفيضانات عارمة تجتاح السودان وتدمر أكثر من 17 ألف منزل وتشرد 88 ألف شخص

– فيضانات تونس

وفي السياق، أعلن متحدث باسم وكالة الحماية المدنية في تونس، بأن 3 أشخاص قضوا في فيضانات شهدتها تونس في أعقاب تساقط أمطار غزيرة.

وتشهد تونس فيضانات موسمية ناجمة عن أمطار غزيرة ترزح تحت وطأتها البنى التحتية الضعيفة ومن ضمنها أنظمة قديمة لصرف المياه وسوء التخطيط العمراني.

والجدير ذكره أنه في سبتمبر / أيلول عام 2020، قضى 6 أشخاص، بينهم 3 أطفال، في تونس عندما ضربت عواصف ترافقها أمطار منازل، وفي 2018، لقي 5 أشخاص على الأقل مصرعهم في سيول.

فيضانات مدمرة تجتاح الجزائر وتونس وتسبب وقوع ضحايا ومفقودين وتعري المقابر وتجرف رفاة الموتى (فيديو وصور)
فيضانات مدمرة تجتاح الجزائر وتونس وتسبب وقوع ضحايا ومفقودين وتعري المقابر وتجرف رفاة الموتى (فيديو وصور)

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| فيضانات مفاجئة هي الأعنف منذ عقود تجتاح تركيا شمالاً بالتزامن مع حرائق الجنوب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى