خبر عاجل

اتفاق جديد في أكبر تحالف نفطي عالمي والإمارات تحصل على امتيازات

نقلت وكالة رويترز، اليوم الأربعاء، عن مصدر، حديثه حول توصل الإمارات العربية المتحدة، لتسوية بشأن اتفاق إنتاج النفط مع تحالف أوبك+.

 

يأتي ذلك بعد أن كان التحالف النفطي ألغى اجتماعا كان مقررا في الخامس من الشهر الحالي، كان من المقرر أن ينقاش اتفاق يتضمن زيادة تدريجية للإنتاج بنحو مليوني برميل يومياً من أغسطس وحتى ديسمبر المقبل، إضافة إلى تمديد اتفاق خفض الإنتاج حتى نهاية العام المقبل بدلاً من الموعد المتفق عليه سابقاً لانتهاء الاتفاق في أبريل 2022.

ومطلع الشهر الحالي أيد معظم أعضاء “أوبك+” اقتراحًا لزيادة الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل يوميًا كل شهر اعتبارًا من أغسطس، وتمديد الاتفاقية الأوسع نطاقًا لإنتاج النفط حتى أواخر عام 2022.

وبحسب ما نقلت رويترز فإن الإمارات ستحصل على مستوى إنتاج مرجعي أعلى يبلغ 3.65 مليون برميل يومياً في الاتفاقات النفطية مستقبلاً.

يذكر أنّ التحالف شهد خلافاً في لقاءات قبل اجتماع أوبك+ الأخير، والذي تم إلغاءة في وقت لاحق، بسبب ربط زيادة الإنتاج خلال أغسطس المقبل بتمديد الاتفاق، وهو ما اعترضت عليه الإمارات مطالبة بتعديل نقطة الأساس التي تم على أساسها حساب حجم الخفض المطلوب من كل دولة في حالة تمديد الاتفاق، وهو ما اعترض عليه التحالف.

188570

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى