منوع

قطة ذات وجهين تخطف قلوب رواد مواقع التواصل الاجتماعي وتحصد ملايين المشاهدات.. وعلماء يوضحون (فيديو)

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حديثاً مقطعاً مصوراً انتشر على منصة TikTok، وحصد أكثر من 15.5 مليون مشاهدة، يظهر قطة ذات وجهين “حسب وصف صاحب المقطع”، وجه نصفه أسود ونصفه الآخر مشمشي.

– قطة ذات وجهين

وفي التفاصيل، نشر ذلك المقطع حساب يُسمى Venus Two Faced Cat (أو القطة فينوس ذات الوجهين)، وهو مُخصص لنشر صور ومقاطع فيديو للقطط غريبة الشكل.

وتعليقاً على الفيديو، قامت مجلة NewsWeek الأمريكية، بنشر تقرير حول القطة، وقالت: “هذا الفيديو يبدأ بتوجه القطة فينوس نحو الكاميرا، ويمكننا رؤية أحد جانبي وجهها مغطى بالشعر الأسود ولون عينها أخضر، ثم النصف الآخر من وجهها مشمشي وعينها الأخرى زرقاء”.

وأوضحت بأن الأكثر غرابةً من ذلك أن اللونين يفصل بينهما ما يبدو كخط رفيع يبدأ من أعلى وجهها إلى أسفله، أما باقي جسم القطة فهو مزيج من اللونين الأسود والمشمشي، الأمر الذي يمنحها مظهراً آسراً تماماً.

وبينت المجلة أن معظم التعليقات المصاحبة للفيديو، جاءت على النحو التالي: “عندما أرى صوراً على إنستجرام، أظن أنها مُعدلة بالفوتوشوب على نحو واضح تماماً”.

إلا أن المجلة، أكدت بأن مقطع الفيديو حقيقة، وأن القطة ولدت بهذا الوجه المميز، أما بالنسبة للتفسير العلمي لهذا المظهر، قالت مجلة “National Geographic” التي بحثت في أمر القطة فينوس عندما اشتهرت: “إنها حيوان الخيمر”.

وبحسب المجلة ذاتها، فإن الخيمر حيوان يمتلك خلايا تحتوي على نوعين من الحمض النووي DNA، ويحدث هذا عندما تندمج مضغتان معاً.

وبهذا الشأن، قالت الأستاذة المتخصصة في علم وراثة القطط في جامعة كاليفورنيا، لليزلي لايونز: “إن هذا الأمر يُعد مألوفاً في الواقع ونراه في أغلب القطط الذكور من سلالة صدفة السلحفاة”.

وأضافت: “بينما تُعد حالة القطة فينوس (بالغة الندرة) ويمكن أن يرجع السبب في شكلها هذا إلى الحظ فقط”.

إلا أن الدراسات توقعت أن يكون التلوين الأسود نَشَط عشوائياً على أحد جانبي القطة، وحدث الأمر نفسه مع اللون المشمشي على الجانب الآخر من وجهها، وتقابل اللونان في المنتصف في أثناء نمو القطة.

تمتلك القطة فينوس كذلك عينين بلونين مختلفين بسبب تباين لوني القزحية في كل منهما، وهو أمر نادر إلى حدٍّ ما ويحدث بسبب عدم توزع الميلانين في إحدى العينين؛ ما يبقيها زرقاء.

وفقاً لجمعية Cats Protection الخيرية: “لحسن الحظ أن التباين اللوني لا يؤثر على قدرة القطة على الرؤية، ولا يبدو أنه يؤثر في سمعها كذلك”.

قطة ذات وجهين تخطف قلوب رواد مواقع التواصل الاجتماعي وتحصد ملايين المشاهدات.. وعلماء يوضحون (فيديو)
قطة ذات وجهين تخطف قلوب رواد مواقع التواصل الاجتماعي وتحصد ملايين المشاهدات.. وعلماء يوضحون (فيديو)


تابع المزيد:

))للنساء بشكل خاص.. دراسة تكشف أهمية تناولهنّ الرمان بشكل يومي وماذا يحدث بأجسادهنّ

)) بالفيديو|| لحظة انقضاض تمساح على شاب يسبح في بحيرة بالبرازيل وثور هائج يمسح بالمارة الشوارع بالعراق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى