أخبار العالمسلايد رئيسي

شاهد مجهر إلكتروني يلتقط أول صورة لـ متحور دلتا ينمو كخلايا القرد الأفريقي (صورة)

قالت وسائل إعلام غربية، اليوم الإثنين، إن مركز أبحاث “Vector” الروسي، نشر لأول مرة صورًا لسلالة متحور دلتا، التي تم التقاطها بكاميرا مجهر إلكتروني.

أول صورة تظهر متحور دلتا

وأصدر المركز بياناً رسمياً قال فيه عن سلالة كورونا المتحورة: “الفيروس نما صناعياً على طريقة الخلايا الظهارية عند القرد الإفريقي”.

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن منظمة الصحة العالمية، كانت قد حددت السلالة الهندية (دلتا)، المسماة “B.1.617″، في أكتوبر/ تشرين أول 2020، والتي تتميز بقصر فترة الحضانة وزيادة الضغط على جسم الإنسان، بالإضافة إلى ذلك، طالت مدة إزالته من الجسم، مما يجعل من الصعب على الأطباء تحديد مدة الشفاء.

كما اعتبرت الصحة العالمية أن المتحور “دلتا” شديد العدوى، حوالي ضعف قدرة المتحورات السابقة، ومع ذلك، فإن الاحتياطات نفسها المتَّبعة، مثل تجنب الأماكن المزدحمة، والحفاظ على مسافة التباعد عن الآخرين، وارتداء الكمامات يجب تطبيقها مع متحور دلتا.

أعراض متحور دلتا

وأوضحت وسائل الإعلام أن الأعراض الرئيسية لـ متحور دلتا هي الصداع وسيلان الأنف والتهاب الحلق وارتفاع درجة الحرارة، بينما لا تختفي حاسة الشم ولا يوجد سعال، وأضافت أن هذا النوع من فيروس كورونا يتميز بألم في البطن وقيء وإفرازات غزيرة من الأنف، كما هو الحال مع فيروس الإنفلونزا، ومن الممكن الشعور بالتعب السريع والاكتئاب واليأس.

كما ظهر متحوراً جديداً من فيروس كورونا، سمي بـ “دلتا بلس” وينتشر بسهولة أكبر من متحور دلتا العادي.

وقالت وكالة الأمن الصحي البريطاني إن هذا المتحور ينتمي إلى فئة “المتحورات التي تخضع للفحص”، للتأكد من مخاطره المحتملة.

مواضيع ذات صِلة : بالملايين… حصيلة صادمة لعدد الوفيات الفعلي في الهند بسبب كورونا

ولا يوجد دليل حتى الآن على أنه يسبب أمراضا أسوأ من المتحورات السابقة ولا يزال العلماء واثقين من أن اللقاحات الحالية قادرة على توفير المناعة والحماية الجيدة للأشخاص من هذا المتحور.

شاهد أيضاً : متحور جديد من كورونا ” فيروس مو ” والصحة العالمية تحذر

شاهد مجهر إلكتروني يلتقط أول صورة لـ متحور دلتا ينمو كخلايا القرد الأفريقي (صورة)
شاهد مجهر إلكتروني يلتقط أول صورة لـ متحور دلتا ينمو كخلايا القرد الأفريقي (صورة)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى