الشأن السوريالفيديو

بالفيديو|| مروحيات إسرائيلية تستهدف مواقعاً في القنيطرة ومصادر تكشف الأهداف والنتائج بعد الضوء الأخضر الروسي

استهدفت مروحيات إسرائيلية، فجر اليوم الإثنين، مواقعاً تابعة لقوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية في محافظة القنيطرة جنوب سوريا.

مروحيات إسرائيلية تستهدف القنيطرة

وقال مصدر خاص لوكالة ستيب الإخبارية، إن الطائرات الإسرائيلية استهدفت فجراً عدة مواقع تتبع قوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية وشملت (قاعدة الرصد في تل كروم خان المحاذي لخان أرنبة وهي تابعة لحزب الله، وقاعدة الرصد المدعومة في مبنى مالية البعث، ومحيط مكتب النقيب بشار حسين).

إضافة لذلك تعرضت مواقع في سرية استطلاع في اللواء 90 قرب ماعص للقصف بالمروحيات الإسرائيلية، فيما حاولت دفاعات قوات النظام السوري التصدي.

وقال المصدر، إن الاستهداف تزامن مع تحركات إيرانية بالمنطقة تهدف لرفع كفاءة مجموعات الرصد والاستطلاع المنتشرة بالمنطقة وبعضها متخفي بين وحدات قوات النظام السوري للتمويه.

وأضاف: حاولت المضادات الأرضية لسريات اللواء 90 إطلاق رشقات باتجاه الطائرات على الحدود بعد القصف دون أي إصابات، ولم يقع أي إصابات نتيجة القصف واقتصرت الأضرار على دمار بنى تحتية بالوحدات العسكرية.

وأشار إلى أنّ المنطقة شهدت استنفاراً لقوات النظام السوري للكشف عن الأضرار، ونقل عدد من الأسلحة والذخائر من مستودعات قريبة من نقاط القصف.

اقرأ أيضاً : تقديرات إسرائيلية.. رسالة إيرانية إلى إسرائيل عبر التنف قبل فتح ملف “إعادة تشكيل سوريا”

القصف الأول بضوء أخضر روسي

يذكر أنّ القصف الإسرائيلي يعتبر الأول بعد الاتفاق الروسي الإسرائيلي الأخير يوم الجمعة، الذي تحدثت عنه وسائل إعلام ونتج عن اجتماع رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

حيث أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، أنه توصّل لتفاهمات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وتحدثت وسائل إعلام عبرية عن ضوء أخضر روسي يسمح لهم قصف سوريا لا سيما المواقع الإيرانية.

وتحدثت مصادر إسرائيلية أنه جرى التوافق على استمرار إعطاء إسرائيل الحرية في الأجواء السورية لشن غاراتها بشرط التنسيق مع روسيا.

ونقل موقع “العربية” عن مصادر بأن خرائط تصوير جوي إسرائيلية للجغرافيا السورية تضمنت مواقع تواجد إيران والقوات التابعة لها، عرضت خلال اللقاء.

كما طلب “بينيت” إعادة تفعيل تفاهم خفض التصعيد في جنوب سوريا بإبعاد التواجد الإيراني 80 كيلومتراً شمالاً عن الجولان المحتل.

يذكر أنّ إسرائيل استهدفت عدة مواقع في سوريا خلال الأسابيع الماضية تركزت على نقاط تتمركز فيها ميليشيا حزب الله وأخرى من إيران.

بالفيديو|| مروحيات إسرائيلية تستهدف مواقعاً في القنيطرة ومصادر تكشف الأهداف والنتائج بعد الضوء الأخضر الروسي
بالفيديو|| مروحيات إسرائيلية تستهدف مواقعاً في القنيطرة ومصادر تكشف الأهداف والنتائج بعد الضوء الأخضر الروسي

اقرأ أيضاً : ضوء أخضر روسي خلال اجتماع بوتين وبينيت يسمح لإسرائيل قصف سوريا بشرط واحد

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى