أخبار العالمسلايد رئيسي

شاهد || الإعلام التركي يكشف هوية أعضاء شبكة الموساد والمهام التي قاموا بها… وينشر صورهم

كشفت صحيفة تركية اليوم الإثنين، معلومات جديدة حول أعضاء شبكة الموساد التي فككها جهاز الاستخبارات التركي، ونشرت صورهم وذكرت المهام التي كانت موكلة لكل شخص منهم.

وقالت صحيفة “الصباح” التركية، إن الشبكة مؤلفة من 15 شخصاً جميعهم من أصول عربية، منقسمين إلى 5 خلايا منفصلة، وأشارت إلى أن العملية الاستخباراتية أطلق عليها اسم “Mutene”، وهي كلمة عثمانية وتعني الاهتمام.

وأضافت أن المتهمين حصلوا على مبالغ مالية مُقابل تقديم معلومات عن معارضين إسرائيليين في تركيا، موضحة أن “بعض المتهمين كانت مهمتهم تقديم معلومات والتجسس بينما قدم البعض الآخر الأموال الممنوحة للجواسيس”.

أعضاء شبكة الموساد

وبحسب الصحيفة، فإن أبرز عناصر الخلية هو المشتبه به الذي عُرف بالرمز “م.أ.س”، وهو الوحيد الذي كان له تواصل مباشر مع الطرف الإسرائيلي المسؤول عن إدارة الشبكة.

أما ثاني أخطر الأسماء في الشبكة فو المشتبه به الذي رمزت الصحيفة لاسمه بـ “أ.ب”، وهو الشخص الذي كان مسؤولاً عن نقل الأموال لعملاء الموساد النشطين في تركيا، وتزويدهم بالمعلومات والمهام الموكلة إليهم.

الصحيفة كشفت أيضاً أن عميل الموساد في ألمانيا “أ. ز.”، الذي كان يتواصل مع “م. أ. س” وجهاً لوجه وعبر الإنترنت، ويتولى إعطاء التعليمات لناقل الأموال “أ. ب” وغيره من عناصر الشبكة في تركيا، قدَّم نفسه إليهم تحت 6 أسماء “وهمية” مختلفة.

ويوم الجمعة الماضي، أعلنت وكالة المخابرات الوطنية التركية، اعتقال 15 شخصاً اعترفوا بالتجسس لصالح إسرائيل.

وقالت وسائل إعلام تركية إن أجهزة الأمن التركية اعتقلت هؤلاء في 4 مقاطعات مختلفة في البلاد، مشيرة إلى أن واحداً منهم يدعى “ماس”، كان يعمل في شركة استشارات طلابية في إسطنبول، اعترف بأنه زود عملاء الموساد في ديسمبر/كانون الأول من عام 2018 بمعلومات عن الطلاب وعن الجمعيات الفلسطينية.

وفي أول رد إسرائيلي على إعلان أنقرة “تفكيك شبكة يديرها الموساد”، اعتبر رئيس لجنة الخارجية والأمن في الكنيست، رام بن باراك، الأحد، أن “الخيال التركي يعمل ساعات إضافية هذه الأيام”.

مواضيع ذات صِلة : اعترافات جديدة لأحد أعضاء “شبكة الموساد” في تركيا… تلقى أموالاً هائلة لثلاث سنوات

وقال المسؤول الإسرائيلي، الذي شغل منصب نائب رئيس الموساد، إنه “لا يوجد أي إسرائيلي بين المعتقلين، وسيتضح أن جزءاً من الموقوفين غير متورط”.

شاهد أيضاً : ثعلب مخابرات مصر أسقط 6 شبكات تجسس إسرائيلية… وفاة الاسكندراني الذي أنقذ عبد الناصر وعامر

شاهد || الإعلام التركي يكشف هوية أعضاء شبكة الموساد والمهام التي قاموا بها... وينشر صورهم
شاهد || الإعلام التركي يكشف هوية أعضاء شبكة الموساد والمهام التي قاموا بها… وينشر صورهم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى