الشأن السوريخبر عاجل

محاكمة شركات في الدنمارك بتهمة التعامل مع النظام السوري

بدأت في الدنمارك اليوم الثلاثاء، محاكمة مجموعة شركات محلية بتهمة انتهاك العقوبات الدولية وتصدير وقود طائرات إلى سوريا.

محاكمة شركات في الدنمارك بتهمة التعامل مع النظام السوري

وذكرت وكالة “رويترز” أن شركة “بانكر هولدينج”، بالتعاون مع شركة “دان بانكيرينج” تواجهان اتهامات بخرق العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي عام 2011، بخصوص النزاع في سوريا.

وتعد شركة “بانكر هولدينج” واحدة من أكبر موردي وقود الشحن في العالم، قامت ببيع ما مجموعه 172 ألف طن من وقود الطائرات بقيمة حوالي 647 مليون كرونة دنماركية (101 مليون دولار) في 33 صفقة بين عامي 2015 و2017، وفقًا لمدعي الدولة الدنماركي المعني بالجرائم الاقتصادية الخطيرة والدولية.

وقد تواجه الشركات الدنماركية غرامات ويحتمل أن يواجه الرئيس التنفيذي لشركة “بانكر هولدينج” عقوبة السجن في حالة إدانته، خلال المحاكمة التي تعقد في محكمة مدينة أودنس، والتي من المقرر أن تنتهي في الـ14 من ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وتشمل قائمة العقوبات الأوروبية ضد سوريا أكثر من 300 شخص، منهم الرئيس بشار الأسد وأفراد في عائلته، بالإضافة إلى منع التجارة بالكامل تقريباً مع سوريا وحظر تقديم القروض إليها.

ووسع الاتحاد الأوروبي، في شهر أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي 2020، قائمة عقوباته على سوريا، مضيفاً إليها سبعة وزراء سوريين، بحسب وثيقة نشرت في صحيفة الاتحاد الأوروبي الرسمية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى