ترند - Trend

“سوريلي”.. هاشتاغ يتصدر تركيا بعد قصة الموز وحملة لمحاسبة المتورطين بالتهكم خاصة بفيديو يمس “العلم التركي” (فيديو وصور)

تصدر هاشتاغ سوريلي، خلال الساعات القليلة الماضية، منصة التدوينات القصيرة “تويتر” في تركيا، وذلك عقب حملة التهكم الكبيرة التي قادها السوريين بسبب تصريحات أحد المواطنين الأتراك حول قدرة شراء اللاجئين الموز بالكيلوغرامات.

– سوريلي يتصدر ترند تركيا

سلطت بعض وسائل الإعلام التركية، الضوء على ما أثير خلال الأيام الماضية، حول الموز واللاجئين السوريين بسبب تصريحات أحد المواطنين الأتراك والتي هاجم فيها السوريين واعتبر أنهم ليسوا بحاجة للمساعدة وهم من يقفون وراء الأزمة الاقتصادية لتركيا.

وبهذا السياق، استغلت بعض وسائل الإعلام التركي هذه النقطة لتهاجم اللاجئين بشكل عام، حيث قال أحد المواقع: “سخر اللاجئون السوريون، الذين لجأوا إلى تركيا بسبب الحرب الأهلية في بلادهم بمساعدة الأمة التركية، من الوضع الاقتصادي للأمة التركية هذه المرة”.

وأضاف الموقع: “أنه بعد أن قال مواطن في مقابلة في الشارع إنه لا يستطيع شراء الموز، بدأ اللاجئون السوريون اتجاه أكل الموز ومشاركة الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي”.

اقرأ أيضاً : “الموز والكوافيرة”.. أتراك يكسرون صمتهم ويكشفون سبب كرههم للسوريين وموجة سخرية تجتاح منصات التواصل (فيديو وصور)

وعلى الرغم من أن بعض المواطنين الأتراك اعتبروا أن تصريحات الرجل تركي مسيئة نوعاً ما، إلا أنهم طالبوا بمحاسبة كل من أساء لهم خلال هذه الحملة سواء بفيديو متداول أو صورة، خاصةً فيما يتعلق بالنسبة للأمور المقدسة بالنسبة لهم.

فقد أقدم بعض السوريين خلال حملة التهكم الأخيرة، إلى الإساءة للعلم التركي، حيث قام البعض بوضع موزة على الهلال، الأمر الذي اعتبره الأتراك إساءة مباشرة لكل تركي ومساس بسيادة الدولة وتوعدوا بملاحقة ومحاسبة كافة المتورطين.

كما شارك بعض المغردين، مقاطع مصورة من تلك التي نشرها السوريين على حساباتهم في موقع “تيك توك”، وكتبوا عليها تعليقات معبرة عن غضبهم.

وقال أحد المغردين الأتراك: “الجبناء الذين فروا من بلادهم يسخرونا منا”.

ومن جهة أخرى، شارك مغردون سوريون بالحملة، واعتبروا أن القضية بدأت تأخد منحاً خطيراً، حيث كتب أحد المغردين: “أيها المغردون والمتكتكون/المتفسبكون والسنابيون/الانستغراميون، يا من تفاعلتم مع #واقعة_الموز بحسن نية أو سوء نية وتنمرتم وأخذتم الموضوع على سبيل السخرية والتسلية، ترقبوا حوادث وربما جرائم حقيقية بسبب هذا العبث! الأمر تحول إلى حملة كراهية مجنونة!! الله يستر ويصلح الحال #تركيا #suriyeli”.

والجدير ذكره أن قضية التهكم على الموز، بدأت قبل عدة أيام، عندما قامت إحدى وسائل الإعلام التركية بمقابل في أحد شوارع إسطنبول، وهاجم مواطنين أتراك السوريين واعتبروهم سبب أزمة اقتصاد تركيا مطالبين منهم الرحيل، وقال أحد المتواجدين إن السوريين يستطيعون شراء الموز بالكيلوغرامات وأنا لا أستطيع أن أكله.

"سوريلي".. هاشتاغ يتصدر تركيا بعد قصة الموز وحملة لمحاسبة المتورطين بالتهكم خاصة بفيديو يمس "العلم التركي" (فيديو وصور)
“سوريلي”.. هاشتاغ يتصدر تركيا بعد قصة الموز وحملة لمحاسبة المتورطين بالتهكم خاصة بفيديو يمس “العلم التركي” (فيديو وصور)

اقرأ أيضاً : بحادث تصادم فريدة.. طائرتين شراعيتين في تركيا تتشابكان بالجو وتغرقان في البحر أمام المتفرجين (فيديو)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى