الشأن السوريسلايد رئيسي

هيئة تحرير الشام تدك مواقع “جند الله” وتبسط سيطرتها على مناطق بجسر الشغور وجبل التركمان

سيطرت هيئة تحرير الشام، اليوم الثلاثاء، على عدّة مناطق في جسر الشغور غربي إدلب وجبل التركمان شمالي محافظة اللاذقية، وذلك بعد حدوث عدة معارك وتمهيد مكثف تجاه مواقع فصيل جند الله الجهادي في المنطقة.

هيئة تحرير الشام تدك مواقع “جند الله”

وأعلنت “تحرير الشام” أنّها سيطرت على كل من قرية اليمضية وتلة أبو عارف في جبل التركمان، كما أقدمت على نشر عددٍ من الصور قيل إنّها لذخائر استولت عليها خلال انسحاب فصيل “جند الله” من مواقعه نحو نقاطٍ أخرى في المنطقة.

ووفقاً لما أفادت به مصادر خاصّة لوكالة “ستيب” الإخبارية، فقد سيطرت الهيئة على المنطقتين المذكورتين، مشيرةً إلى أنّ السيطرة تمّت بعد معارك امتدت لأكثر من 6 ساعاتٍ متواصلة تخلّلها اشتباكاتٌ بكافة أنواع الأسلحة فيما بينها قذائف المدفعية والهاون.

وأضافت المصادر ذاتها أنّ عناصر من “هيئة تحرير الشام” قد سقطوا هذا اليوم بين قتيلٍ وجريح خلال المواجهات العنيفة، فيما أُصيب نحو 7 أشخاصٍ من فصيل “جند الله” خلال المعارك القائمة.

اقرأ أيضاً : “هيئة تحرير الشام” تُطلق هجوماً واسعاً على مواقع فصيلين جهاديين شمال غرب سوريا (فيديو)

إلى ذلك، أعلنت الهيئة بسط سيطرتها على 5 مواقع لفصيل “جند الله” في مدينة جسر الشغور غربي إدلب، وذلك بعد انسحاب الأخير من المنطقة باتجاه ريف اللاذقية الشمالي.

وأشار مراسل الوكالة إلى أنّ السيطرة الميدانية تزامنت مع تدمير رشاشاتٍ ثقيلة وإعطاب عدّة سيارات عسكرية لفصيل “جند الله” خلال المعارك الدائرة في جبل التركمان شمال اللاذقية، كما تمّ رصد اشتعال النيران في الجبال المحيطة بخطوط التماس مع النظام السوري في ريف اللاذقية الشمالي مع سماع دوي عدة انفجارات هزت المنطقة.

ويأتي ذلك بالتزامن مع وصول تعزيزاتٍ أمنية وعسكرية كبيرة لـ “هيئة تحرير الشام” إلى جسر الشغور غربي إدلب ومناطق في ريف اللاذقية الشمالي، حيث قامت بنشر عددٍ من الحواجز العسكرية في المنطقة وقامت بمنع المدنيين من الاقتراب.

هيئة تحرير الشام تدك مواقع "جند الله" وتبسط سيطرتها على مناطق بجسر الشغور وجبل التركمان
هيئة تحرير الشام تدك مواقع “جند الله” وتبسط سيطرتها على مناطق بجسر الشغور وجبل التركمان

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| القيادي مسلم الشيشاني يكشف تحضيرات “هيئة تحرير الشام” ضدّه ويعلن استعداده للمواجهة القادمة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى