أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السورينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الثلاثاء26/10/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الثلاثاء26/10/2021

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

  • بالفيديو||جورج قرداحي يتهم السوريين الذين ثاروا على بشار الأسد بــ”أكلة الأكباد”… وبرلمان شعب يفضح المستور

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة، مقاطع مصورة من الجلسة الرابعة من برنامج برلمان شعب، الذي كان يستضيف وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، والذي تمكنوا من خلاله كشف مواقفه من ثورات الربيع العربي، وبعض الرؤوساء العرب ومن أبرزهم الرئيس السوري بشار الأسد.

خلال أحد المقاطع المصورة، توجه الإعلامي السوري، محمود رحيل، بالسؤال إلى قرداحي، عن موقفه من الدفاع عن الأسد، على الرغم من كل انتهاكاته بحق الشعب السوري.

وقال رحيل: “في عام 2018، عندما سئلت من هو رجل العام، قلت بالحرف الواحد من يريد أن يسمع يسمع على الصعيد العربي رجل العام هو بشار الأسد، وعلى الصعيد الدُّوَليّ الرئيس الروسي بوتين، ثم قلت مادحاً، بشار الأسد هو من طينة أخرى”.

========تكملة الخبر ========

  • مسؤولون يحددون الجهة التي استهدفت قاعدة أمريكية في سوريا بطائرات مسيّرة

رجح مسؤولون في وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” قيام إيران بالتخطيط للهجوم الذي استهدف قاعدة أمريكية في منطقة التنف جنوب سوريا الأسبوع الماضي.

ونقلت وكالة “أسوشتيد برس” عن مسؤولين أمريكيين قولهم، إن الولايات المتحدة تعتقد أن إيران قدمت الموارد وشجعت على الهجوم، لكن الطائرات بدون طيار لم يتم إطلاقها من إيران.

وأوضح المسؤولون أن “5 طائرات مسيّرة محملة بالمتفجرات ضربت الجانب الذي يحوي قوات أمريكية ومقاتلين من المعارضة السورية في قاعدة التنف العسكرية”.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو || تحرير الشام تؤمن طريق “الشيشاني” وتتجهز للقضاء على فصيل جهادي بريف اللاذقية

فتحت هيئة تحرير الشام ممراً آمناً لقائد فصيل “جنود الشام”، مسلم الشيشاني، برفقة 100 من عناصره، حيث تم إجلائه من جبل التركمان شمال اللاذقية باتجاه مدينة إدلب مساء أمس الإثنين.

وذكرت مصادر خاصة لوكالة “ستيب الإخبارية” أنه تم الاتفاق على خروج مسلم الشيشاني من المنطقة بعد دخول وساطات بينه وبين هيئة تحرير الشام، استمرت لأكثر من 7 ساعات متواصلة وانتهت بخروجه من المنطقة وبقاء مجموعات من جنود الله بقيادة أبو حنيفة الآذري التي أعلنت جاهزيتها للقتال ضد تحرير الشام.

========تكملة الخبر ========

  • محاكمة شركات في الدنمارك بتهمة التعامل مع النظام السوري

بدأت في الدنمارك اليوم الثلاثاء، محاكمة مجموعة شركات محلية بتهمة انتهاك العقوبات الدولية وتصدير وقود طائرات إلى سوريا.

وذكرت وكالة “رويترز” أن شركة “بانكر هولدينج”، بالتعاون مع شركة “دان بانكيرينج” تواجهان اتهامات بخرق العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي عام 2011، بخصوص النزاع في سوريا.

وتعد شركة “بانكر هولدينج” واحدة من أكبر موردي وقود الشحن في العالم، قامت ببيع ما مجموعه 172 ألف طن من وقود الطائرات بقيمة حوالي 647 مليون كرونة دنماركية (101 مليون دولار) في 33 صفقة بين عامي 2015 و2017، وفقًا لمدعي الدولة الدنماركي المعني بالجرائم الاقتصادية الخطيرة والدولية.

========تكملة الخبر ========

  • “سوريلي”.. هاشتاغ يتصدر تركيا بعد قصة الموز وحملة لمحاسبة المتورطين بالتهكم خاصة بفيديو يمس “العلم التركي” (فيديو وصور)

تصدر هاشتاغ سوريلي، خلال الساعات القليلة الماضية، منصة التدوينات القصيرة “تويتر” في تركيا، وذلك عقب حملة التهكم الكبيرة التي قادها السوريين بسبب تصريحات أحد

تصدر هاشتاغ سوريلي، خلال الساعات القليلة الماضية، منصة التدوينات القصيرة “تويتر” في تركيا، وذلك عقب حملة التهكم الكبيرة التي قادها السوريين بسبب تصريحات أحد المواطنين الأتراك حول قدرة شراء اللاجئين الموز بالكيلوغرامات.

سلطت بعض وسائل الإعلام التركية، الضوء على ما أثير خلال الأيام الماضية، حول الموز واللاجئين السوريين بسبب تصريحات أحد المواطنين الأتراك والتي هاجم فيها السوريين واعتبر أنهم ليسوا بحاجة للمساعدة وهم من يقفون وراء الأزمة الاقتصادية لتركيا.

========تكملة الخبر ========

  • هيئة تحرير الشام تدك مواقع “جند الله” وتبسط سيطرتها على مناطق بجسر الشغور وجبل التركمان

سيطرت هيئة تحرير الشام، اليوم الثلاثاء، على عدّة مناطق في جسر الشغور غربي إدلب وجبل التركمان شمالي محافظة اللاذقية، وذلك بعد حدوث عدة معارك وتمهيد مكثف تجاه مواقع فصيل جند الله الجهادي في المنطقة.

وأعلنت “تحرير الشام” أنّها سيطرت على كل من قرية اليمضية وتلة أبو عارف في جبل التركمان، كما أقدمت على نشر عددٍ من الصور قيل إنّها لذخائر استولت عليها خلال انسحاب فصيل “جند الله” من مواقعه نحو نقاطٍ أخرى في المنطقة.

========تكملة الخبر ========

  • رئيس وزراء اليونان يوجه رسائل متعددة من الرياض ويشيد باتفاقٍ مع مصر يفيد أوروبا

وجّه رئيس وزراء اليونان، كيرياكوس ميتسوتاكيس، مساء اليوم الثلاثاء، خلال جلسة في منتدى FII بالعاصمة السعودية الرياض حيث حلّ ضيفاً فيها، مشيداً باتفاقٍ وقّعته بلاده مع دولةٍ عربية من شأنه أن تعمّ فائدته على أوروبا.

وخلال الجلسة في المنتدى، أكد رئيس وزراء اليونان أنّ بلاده قد وقّعت “اتفاقاً مهمّاً مع مصر بشأن الطاقة”، مشدداً على أنّ “الهيدروجين يجب أن يجد طريقه للسوق الأوروبي”.

========تكملة الخبر ========

  • البرلمان التركي يصادق بأغلبية الأصوات لصالح قرارٍ يعزز احتمالية شنّ عملياتٍ عسكريةٍ بسوريا والعراق

صادق البرلمان التركي، مساء اليوم الثلاثاء، لصالح قرارٍ يعزز احتمالية شنّ عملياتٍ عسكريةٍ في سوريا والعراق.

ووفقاً لوسائل إعلامية، فقد صادق البرلمان التركي بأغلبية الأصوات على مذكرة تقدّم بها الرئيس، رجب طيب أردوغان، لتمديد عمل القوات التركية في سوريا والعراق لعامين إضافيين.

والأسبوع الفائت، أرسل الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مذكرةً رئاسية إلى البرلمان التركي، طلب فيها تمديد التفويض الخاص بالعمليات العسكرية في سورية والعراق.

========تكملة الخبر ========

  • رئيس وزراء عراقي سابق يرسل للأسد طرحاً من أجل الحل بسوريا تناول خطة حول حكومة جامعة

أرسل رئيس الوزراء العراقي الأسبق، إياد علاوي رسالة إلى الرئيس السوري بشار الأسد، كشفت عنها وسائل إعلام عراقية تتضمن مقترحاً من أجل الحل بسوريا.

دعا زعيم ائتلاف الوطنية، إياد علاوي في رسالته إلى الأسد، إلى حوار جاد في إطار مصالحة وطنية حقيقية في سوريا، مشيراً إلى ضرورة “تسهيل عودة النازحين واللاجئين إلى ديارهم”.

وتحدث علاوي عن ضرورة تشكيل حكومة تتكون من معارضين ووزراء لم يكونوا مساهمين في الفساد والاعتداء على المواطنين، حسب وصفه.

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

  • الأزهر يحسم جدل زراعة كلية خنزير بجسم الإنسان

حسم الأزهر الشريف الجدل حول زراعة كلية خنزير في جسم الإنسان، بعد أيام من تمكن فريق من العلماء الأمريكيين من إجراء عملية ناجحة لنقل كلية من خنزير معدل وراثياً إلى الإنسان، لتعمل بشكل طبيعي

وقال الأزهر في بيان له، إن “الشرع الحنيف حرّم التداوي بكل ضار، ونجس محرم”، مؤكداً في الوقت ذاته أن استخدام كلية الخنزير مباح في حال الضرورة وبشروط معينة.

========تكملة الخبر ========

الإعلان عن اسم رئيس أول مجلس شورى منتخب في تاريخ قطر

أفادت وكالة الأنباء القطرية، اليوم الثلاثاء، بأن حسن عبد الله الغانم، فاز برئاسة أول برلمان منتخب في قطر بعد حصوله على 37 صوتاً.

الإعلان عن اسم رئيس أول مجلس شورى منتخب في تاريخ قطر

وفي وقتٍ سابق من اليوم، تحدث أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني في كلمته عن أول برلمان منتخب في البلاد، قائلاً: “ندرك جميعاً أهمية هذه اللحظة التاريخية التي نشهد فيها اكتمال المؤسسات التي نص عليها الدستور بإنشاء السلطة التشريعية المنتخبة إلى جانب السلطتين التنفيذية والقضائية”.

========تكملة الخبر ========

  • الخارجية السودانية تؤكد أن مصير حمدوك وأعضاء حكومته “غير معلوم”.. والبرهان يصدر بياناً هاماً

أبلغت وزير الخارجية السودانية مريم الصادق، اليوم الثلاثاء، في رسالة إلى نظرائها في الدول الإفريقية والعربية والغربية، بأن رئيس الحكومة عبد الله حمدوك وأعضاء حكومته “في مكانٍ غير معلوم حتى اللحظة”.

الخارجية السودانية تؤكد أن مصير حمدوك غير معلوم

وأعربت الصادق في رسالتها عن إدانة الحكومة “للانقلاب العسكري وأنها لن تستسلم لإعلاناته غير الدستورية، وستقاومه بكل وسائل المقاومة المدنية”، وفقاً لما نقلته وزارة الإعلام السودانية في صفحتها الرسمية على “فيسبوك”.

========تكملة الخبر ========

  • مكاسب بالمليارات في البورصة المصرية خلال دقائق بعد قرار السيسي

قفزت البورصة المصرية بشكل ملحوظ بداية تعاملات اليوم الثلاثاء، عقب قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي إلغاء تمديد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد.

مكاسب بالمليارات في البورصة المصرية

وبحسب موقع “القاهرة 24” ربح رأس مال البورصة السوقي خلال الدقائق الأولى من التعاملات نحو 4.8 مليار جنيه، وسط دخول قوي من المستثمريين الأجانب والعرب للسوق.

========تكملة الخبر ========

  • الحريري وجنبلاط يُعلقان على استدعاء مخابرات الجيش لجعجع ويُطالبان بأمرٍ هام

علق كل من رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، سعد الحريري، ورئيس الحزب التقدمي الاشتراكي، وليد جنبلاط، اليوم الثلاثاء، على قرار استدعاء رئيس حزب “القوات اللبنانية”، سمير جعجع، لوزارة الدفاع.

وقال سعد الحريري في تغريدة على “تويتر”، “غيابنا عن تداعيات حادث الطيونة كان متعمداً لأننا نرفض الخوض في صراع عبثي والاصطفاف على خطوط الحرب الأهلية وانقساماتها الطائفية والعودة إلى لغة القنص الأمني واقتناص الفرص السياسية”.

========تكملة الخبر ========

  • السودان.. سفراء في دول أوروبية يعلنون انشقاقهم والبُرهان يكشف عن سلسلة إجراءات مقبلة

أعلنت وزارة الثقافة والإعلام في السودان اليوم الثلاثاء، انشقاق ثلاثة سفراء سودانيين لدى فرنسا وبلجيكا وسويسرا ورفضهم للانقلاب العسكري “الغاشم”.

ونقلت الوزارة على صفحتها الرسمية في فيسبوك عن السفراء قولهم “ندين بأشد العبارات الانقلاب العسكري الغاشم على ثورتكم المجيدة.. وندعو الدول والشعوب المحبة للسلام إلى رفض الانقلاب ونُعلن انحيازنا التام إلى مقاومتكم البطولية التي يتابعها العالم أجمع”.

وأضاف السفراء، “نُعلن سفارات السودان لدى فرنسا وبلجيكا وسويسرا سفارات للشعب السوداني وثورته”.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو|| صدمتان في إربد تُثيران غضب الأردنيين.. موكب كريشان “المهيب” وطائرة جويل الخاصة

أثار شريط فيديو متداول لموكب ضخم من المركبات، قِيل إنه يرافق نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان، في طريقه إلى إربد، غضباً وصدمةً كبيرة بين الأردنيين، في وقت تعاني المحافظة من شح في الوقود.

موكب كريشان يغضب الأردنيين

وشبّه مواطنون موكب كريشان المهيب بـ”مواكب الأعراس”؛ وذلك جراء حالات الازدحام الذي أحدثه في مناطقهم.

========تكملة الخبر ========

  • الأمين العام لـ الأمم المتحدة يعلّق على محاولة الانقلاب بالسودان ويطالب مجلس الأمن بالتحرك

عقد الأمين العام لـ الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، مساء اليوم الثلاثاء، مؤتمراً صحفياً علّق خلاله على محاولة الانقلاب في السودان، كما طالب مجلس الأمن الدولي بالتحرك.

وخلال المؤتمر الصحفي، أدان الأمين العام للأمم المتحدة “محاولة الانقلاب على الحكم في السودان”، مشدداً على ضرورة “الالتزام بالشراكة المدنية والوثيقة الدستورية المتفق عليها”.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو|| ملثم يقتحم بنك في الكويت ويطعن حارس الأمن ويسرق أكثر من 100 ألف دولار وإدارة البنك تتخذ إجراءً مستعجلاً

قالت وسائل إعلام كويتية، اليوم الثلاثاء، إن رجلاً ملثماً اقتحم بنك في الكويت في منطقة تيماء وسرق مبلغاً كبيراً من المال وفر هارباً، مما دفع إدارة البنك لاتخاذ قرار إغلاقه لمدة يومين متواصلين.

وذكرت أن السارق الملثم قام باقتحام بنك برقان في البنك وأقدم على طعن حارس البنك، مشيرة إلى أن الحارس مصري الجنسية، وأضافت أن اللص استطاع سرقة مبلغ 32 ألف دينار (نحو 105 آلاف دولار)، ومن ثم توارى عن الأنظار.

ونشر حساب “المجلس” المتخصص بنشر أخبار الكويت، فيديو يظهر فيه لص يقتحم بنك برقان، ويطعن أحد العاملين بالبنك بطعنة في صدره بسكين.

========تكملة الخبر ========

  • أنباء عن وصول إسماعيل قآني إلى بيروت في زيارة سرّية.. ماذا يحمل؟

كشفت وسائل إعلام عربية اليوم الثلاثاء، أنّ قائد فيلق القدس الإيراني إسماعيل قاآني وصل إلى بيروت في زيارة لحلفائه هناك.

ونقلت قناة “الحدث” عن مصادرها بأن قآني وصل اليوم إلى بيروت دون تحديد وجهته والأهداف من الزيارة، والتي تأتي بوقت حساس حيث يعيش لبنان أزمة داخلية توسّعن بعد أحداث الطيونة بين حزب الله اللبناني حليف إيران وحزب القوات.

وكان قآني قد زار بغداد قبيل إعلان نتائج الانتخابات البرلمانية، بزيارة استهدفت تحقيق لقاءات مع قادة كتل وتحالفات شيعية شاركت في الانتخابات البرلمانية التي جرت مؤخراً.

========تكملة الخبر ========

  • ردة فعل المصريين على إلغاء حالة الطوارئ وعشر تغييرات جذرية تنتظر البلاد عقب القرار

أعلن الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، إلغاء حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد، والتي كانت مصر قد فرضتها للمرة الأولى في نيسان 2017 بعد تفجيرين في كنيستين

أوقعا عشرات الاشخاص بين قتيل وجريح، ومنذ ذلك الحين، تم تمديد حالة الطوارئ، الذي كان يجرى كل ثلاثة أشهر، 17 مرة أخرها في 12 تموز الماضي.

وقال الرئيس المصري: “يسعدني أن نتشارك معاً تلك اللحظة التي طالما سعينا لها بالكفاح” مشيراً إلى أن مصر باتت “واحة للأمن والاستقرار في المنطقة”.

========تكملة الخبر ========

  • البرلمان التركي يعطي الإذن لبقاء قواتهم بدولة عربية ثالثة بعد العراق وسوريا

أفادت وكالة الأناضول التركية، اليوم الثلاثاء، بأن البرلمان التركي أعطى موافقته من أجل استمرار بقاء بعثة القوات التركية في البعثة الأممية بلبنان.

ويعطي التفويض الذي أقره البرلمان التركي الصلاحيات للجيش التركي للبقاء في البعثة الأممية بلبنان لمدة عام إضافي.

ويأتي ذلك بعد أن أقر البرلمان تفويض الجيش التركي للبقاء في سوريا والعراق لمدة عامين إضافيين، بعد تقديم مذكرة من الرئاسة التركية من أجل ذلك.

========تكملة الخبر ========

  • تعليق الرحلات من وإلى مطار الخرطوم و”البرهان” يكشف مكان “حمدوك” ويعلن تشكيل مجلس سيادة وحكومة

أعلنت إدارة الطيران المدني في السودان، اليوم الثلاثاء، عن تعليق الرحلات الجوية من وإلى مطار الخرطوم، فيما كشف قائد الجيش السوداني الفريق أول عبدالفتاح البرهان عن مكان تواجد رئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، كما أعلن عن تشكيل مجلس سيادة وحكومة.
تعليق الرحلات من وإلى مطار الخرطوم

وفي التفاصيل، قال مدير الطيران المدني السوداني، إبراهيم عدلان، إنّه تقرر تعليق جميع الرحلات من وإلى مطار العاصمة الخرطوم حتى تاريخ الـ 30 من شهر أكتوبر الجاري.

إلى ذلك، أصدر مكتب حمدوك اليوم بياناً عقب المؤتمر الصحفي الذي عقده البرهان اليوم، والذي أكد خلاله الأخير أنّه سيطلق سراح رئيس الوزراء خلال اليوم.

========تكملة الخبر ========

  • السعودية تعلن دعم باكستان بـ 3 مليارات دولار

أعلن الصندوق السعودي للتنمية عن صدور التوجيه الملكي، اليوم الثلاثاء، بإيداع مبلغ ثلاثة مليارات دولار لدى البنك المركزي الباكستاني لمساعدة الحكومة الباكستانية على دعم احتياطاتها من العملة الأجنبية ودعمها في مواجهة تداعيات جائحة كورونا.

وأضاف الصندوق، أنه بالإضافة إلى ذلك فقد صدر التوجيه الملكي بتمويل تجارة المشتقات النفطية بمبلغ إجمالي قدره مليار ومئتي مليون دولار خلال السنة.

وبين الصندوق أن هذه التوجيهات تؤكد موقف المملكة المستمر في دعم اقتصاد جمهورية باكستان.

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم 👇👇

  • الصين تفرض إجراءات عزل كاملة على مدينة يقطنها 4 ملايين نسمة بسبب كورونا

فرضت السلطات الصينية، اليوم الثلاثاء، إغلاقاً على مدينة لانتشو الواقعة شمال غرب البلاد والتي تعد أربعة ملايين نسمة، في مسعى لاحتواء موجة إصابات محلية بفيروس كورونا، وأمرت السكان بعدم مغادرة منازلهم إلا للطوارئ.

الصين تفرض إجراءات عزل كاملة على مدينة يقطنها 4 ملايين نسمة

وجاء في بيان للحكومة المحلية “على التجمّعات السكنية بكافة أشكالها تطبيق إدارة مغلقة”، فيما أعلنت الصين عن 29 إصابة محلية جديدة بالفيروس.

========تكملة الخبر ========

  • تقرير يكشف عن تكليف أردوغان لشخصية استخباراتية بالتفاوض سرّاً مع الأكراد لتحقيق هدفين

ذكرت صحيفة تركية معارضة في تقريرٍ لها، أنها حصلت على معلومات من مصادر أمنية، تفيد أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، كلّف شخصية استخباراتية بإجراء مفاوضات سلام جديدة مع الأكراد.

ونقلت صحيفة “زمان” التركية المعارضة، عن مصادر أمنية قولهم إنَّ نظام حزب العدالة والتنمية “وجد الحل مرة أخرى لدى المواطنين الأكراد، وذلك بعد أن علّق في كل من السياسة الداخلية والخارجية والذي انخفض معدل التصويت فيه إلى 30 في المائة قبل الانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها في عام 2023”.

========تكملة الخبر ========

  • لحظة مروعة لأطباء جراحة وهم يرقصون ويغنون أثناء إدخال أنبوب فولاذي ببطن مريض فاقد للوعي (فيديو وصور)

أظهر مقطع فيديو صادم تم نشره على وسائل التواصل الاجتماعي، حديثاً لأطباء جراحة تجميلية وهم يرقصون ويغنون ويضحكون وهم يدفعون أنابيب معدنية طويلة داخل وخارج رجل فاقد للوعي أثناء شفط الدهون.

وفي التفاصيل، قالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، اليوم الثلاثاء: “لقد تم عرض الفيديو خلال حلقة من قناة ABC’s Four Corners يوم أمس الإثنين، لفحص بعض ممارسات وإجراءات جراح التجميل البارز دانيال لانزر”.

========تكملة الخبر ========

  • هل بدأت بمحطات الوقود؟.. إسرائيل تُعد خططاً لمهاجمة المنشآت النووية في إيران

أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الثلاثاء، بأن الحكومة الإسرائيلية أوعزت للأجهزة الأمنية بإعداد خطط لمهاجمة المنشآت النووية الإيرانية حال تعثر المفاوضات النووية.

وأشارت هيئة البث الإسرائيلية “مكان” إلى أنه “وفقاً لتقديرات استخبارية عرضت على المستوى السياسي في البلاد خلال الأشهر الأخيرة، فإن إيران تسعى إلى نصب صواريخ أرض-جو في سوريا ولبنان والعراق ومناطق أخرى بهدف اعتراض غارات جوية إسرائيلية”.

ونقلت الهيئة عن التقديرات العسكرية أن “قوة سورية كانت قد أطلقت صواريخ من منظومة إيرانية للدفاعات الجوية على طائرات من سلاح الجو الإسرائيلي”.

========تكملة الخبر ========

  • وكالات تجسس بريطانية توقع عقداً مع أمازون ورسالة تفضح فصل الموظفين التعسفي في الشركة العملاقة

قالت صحيفة “فايننشال تايمز”، أمس الإثنين، إن وكالات تجسس بريطانية وقّعت عقداً مع وحدة الخدمات السحابية التابعة لـ”أمازون”، لتخزين مواد سرية في اتفاق يهدف إلى تعزيز استخدام تحليل البيانات والذكاء الصناعي في التجسس.

وذكرت أن وكالات الاتصالات الحكومية البريطانية المعنية بالتجسّس أيدت شراء نظام سحابي عالي الأمان، وسيستخدمه جهازا المخابرات الداخلية (إم آي 5) والخارجية (إم آي 6)، بالإضافة إلى الإدارات الحكومية الأخرى، مثل وزارة الدفاع خلال العمليات المشتركة، مضيفةً أنّ بيانات جميع الوكالات ستُخزن في بريطانيا.

========تكملة الخبر ========

  • طهران تنصب سلاحاً فتاكاً في 3 دول عربية وتل أبيب تستعد لضرب مقارها النووية

كشفت تقارير إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أنّ إيران تتوجه لنصب سلاحٍ فتّاك في 3 دول عربية سعياً لمواجهة إسرائيل فيما الأخيرة تتحضر للرد عبر ضرب مواقع نووية إيرانية، وبالتوازي أعلنت واشنطن عن اتخاذها خطوةً جديدة تجاه إيران.

وفي التفاصيل، قالت هيئة البث الرسمية الإسرائيلية (كان) إنّ تقارير استخباريةً تشير إلى أنّ طهران تسعى إلى نصب صواريخ (أرض _ جو) في كلٍّ من سوريا ولبنان والعراق ومناطق أخرى بهدف اعتراض غارات جوية إسرائيلية، فيما ذكرت تقاريرٌ أخرى أنّ الحكومة الإسرائيلية أوعزت إلى الأجهزة الأمنية بإعداد خططٍ لمهاجمة المنشآت النووية الإيرانية في حال تعثّر المفاوضات النووية مع طهران.

========تكملة الخبر ========

  • الخارجية الأمريكية تطالب بإطلاق سراح جميع السجناء السياسيين السودانيين وأنباء عن عودة حمدوك لمنزله

طالبت الخارجية الأمريكية، مساء اليوم الثلاثاء، بإطلاق سراح جميع السجناء السياسيين السودانيين، فيما تمّ تداول أنباء عن عودة رئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك إلى منزله.

وفي السياق، قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، نيد برايس، إنّ بلاده تضغط مــن أجــل إطـلاق سـراح رئـيــس الـوزراء الـسـودانـي والـمـسـؤولـيـن الـمـدنـيـيـن الـذيـن تـم احـتـجازهـم وعدم استخدام العنف ضدهم”، مشيراً إلى أنّهم لم يجروا بعد أيّ اتصالٍ مع حمدوك.

وأشار المتحدث باسم الوزارة بأنّهم “على تواصلٍ مع جميع الأطراف في السودان”، مضيفاً أنّهم على تواصلٍ كذلك “مع دول جوار السودان والشرق الأوسط لبحث تطورات الوضع في البلاد بهدف ضمان سـلامـة الـشـعـب الـسودانـي وتنسيق موقفٍ موحدٍ اتجاه ما يجري هناك”.

========تكملة الخبر ========


  • الدبيبة:  ميركل قالت لي أرجوك افتح لليبيين أبواب الهجرة إلى ألمانيا

1 19

  • الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، (ولي العهد) يؤدي اليمين نائباً للملك الأردني، بحضور هيئة الوزارة

    الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، (ولي العهد) يؤدي اليمين نائباً للملك الأردني، بحضور هيئة الوزارة
    الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، (ولي العهد) يؤدي اليمين نائباً للملك الأردني، بحضور هيئة الوزارة

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

  • سبب صداع لأردوغان وطالبت فيه 10 دول .. من هو عثمان كافالا الذي أشغل أوروبا؟!

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى