أخبار العالم العربي

أمير سعودي ينشر فيديو لـ جورج قرداحي ويعلق: “تصريح تنقصه الموسيقى”.. والأخير يعتذر للمملكة على طريقته

نشر أمير سعودي، اليوم الأربعاء، مقطعاً مصوراً لوزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي، وعلّق عليه بأنّ تصريح الوزير اللبناني ينقصه “الموسيقى”، فيما توجّه قرداحي في وقتٍ لاحقٍ برسالة اعتذارٍ غير مباشرة للمملكة العربية السعودية على طريقته.

أمير سعودي ينشر فيديو لجورج قرداحي

وفي التفاصيل، نشر الأمير السعودي عبد الرحمن بن مساعد بن عبد العزيز، اليوم الأربعاء، مقطعاً مصوّراً كان قد تطرّق خلاله جورج قرداحي للحديث عن مصلحة لبنان وتدخل دول وسفراء في شؤونه الداخلية.

وعلّق الأمير السعودي على المقطع الذي نشره قائلاً: “تصريح ينقصه الموسيقى “المُوَتِّرة” التي أشهرته أما عن أنك تبحث عن مصلحة لبنان فهذا لا يحتاج لدليل، مضيفاً: “نحن نرى ما وصل إليه لبنان اقتصاديا وتطوره في جميع المجالات سيما الكهرباء وأموال المودعين وهذا يعود لحرص حكومات لبنان (مؤخراً) ووزرائه أمثالك على مصلحته”.

وخلال المقطع صرّح قرداحي بأنه “يضع مصلحة لبنان فوق كل مصلحة”، مشدداً على أنّه لا يجوز أن يظلّ لبنان عرضةً للابتزاز من الدول والسفراء والأفراد وهم يُملون عليهم من يجب أن يبقى في الحكومة ومن لا يجب أن يبقى، مختتماً تصريحاته بالقول: ألسنا دولة ذات سيادة؟”.

وكانت تصريحات لوزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي قبل تسلمه حقيبة الإعلام قد ظهرت يوم الثلاثاء بخصوص اليمن والسعودية والحرب الدائرة.

وقال وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي إن “ما قاله عن حرب اليمن لم يكن طرفا فيه بل قاله كصديق”، مؤكدا أنه “ضد الحرب العربية العربية ولم يهاجم ولم يشتم يوما السعودية والإمارات”.

وفي تصريحات له بعد اجتماع المجلس الوطني للإعلام قال قرداحي: “ما قلته عن حرب اليمن لم أكن طرفاً فيه بل قلته كصديق، فأنا ضد الحرب العربية العربية وأنا لم أهاجم ولم أشتم يوما السعودية والإمارات أعتبرها بلدي الثاني”.

اقرأ أيضاً : جورج قرداحي يشعل أزمة دبلوماسية بين لبنان ودول الخليج بعد تصريحاته عن اليمن ورئيس مجموعة MBC يستنكر موقفه

قرداحي يوجه رسالة اعتذار غير مباشرة للسعودية

وخلال بيانٍ نقلته وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، مساء اليوم، قال قرداحي إنّه ملتزم بسياسة الحكومة اللبنانية الخارجية خاصة فيما يتعلق “بالحفاظ على أفضل العلاقات مع الدول العربية الشقيقة، لاسيما المملكة العربية السعودية ودول الخليج واليمن، التي أكن لهم ولشعوبهم عاطفة خاصة”.

وأضاف: “أما بالنسبة للحديث الذي أجرته معي محطة “الجزيرة أونلاين”، وبثته منذ يومين، فيعود تاريخه إلى الخامس من شهر آب/ أغسطس، في إسطنبول، أي قبل أسابيع من تشكيل الحكومة وكنت أدليت به بصفة خاصة”.

وختم قرداحي بيانه بالقول: “تبقى مسألة الاعتذار، فأنا لدي الشجاعة الأدبية لأن أعتذر عن خطأ ارتكبته أثناء وجودي في الوزارة بصفة رسمية”.

أمير سعودي ينشر فيديو لـ جورج قرداحي ويعلق: "تصريح تنقصه الموسيقى".. والأخير يعتذر للمملكة على طريقته
أمير سعودي ينشر فيديو لـ جورج قرداحي ويعلق: “تصريح تنقصه الموسيقى”.. والأخير يعتذر للمملكة على طريقته

اقرأ أيضاً : “بالشأن اللبناني كمان”.. النجمة إليسا تفتح النار على جورج قرداحي وتتلقى عشرات التهاني بعيد ميلادها

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى