أخبار العالم العربي

كتائب القسام تتصدى لاقتحام مخيم الفارعة.. وسرايا القدس تكشف ما فعلته بتجمع للجنود الإسرائيليين

أعلنت كتائب عز الدين القسام في الضفة الغربية، الجناح العسكري لحركة حماس، الجمعة، تصدي مقاتليها في مخيم الفارعة بطوباس للقوات الإسرائيلية التي اقتحمت المخيم صباح اليوم.

 

وأشارت الكتائب إلى أن مقاتليها خاضوا رفقة الفصائل الفلسطينية “اشتباكات ضارية” مع القوات المتوغلة، تخللها تفجير عدد من العبوات في الآليات، قبل أن “ينكفأ العدو خائباً ذليلاً بتأييد الله وعونه”.

 

وأعلنت القسام أنها “استهدفت 5 دبابات صهيونية من نوع “ميركافا” بقذائف “الياسين 105″ في مدينة الزهراء شمال غرب المحافظة الوسطى”.

 

وفي بلاغ عسكري لاحق، أعلنت الكتائب: “تمكن مجاهدو القسام من استهداف قوة صهيونية راجلة مكونة من 4 جنود تقوم بنقل عدد من العبوات الناسفة إلى داخل أخد المنازل بقذيفة “TBG” مضادة للتحصينات في مدينة الزهراء شمال غرب المحافظة الوسطى وأكد مجاهدونا مقتلهم وتمزقهم إلى أشلاء”

 

بدورها أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم الجمعة، أنها “قصفت تجمعات لجنود العدو شرق المنطقة الوسطى بوابل من قذائف الهاون”.

 

وفي سياق متصل، نقلت الوكالة عن مصادر إن حركة حماس “عرضت على الوسطاء تصوراً لوقف إطلاق النار في غزة يتضمن مرحلة أولى تشمل الإفراج عن النساء والأطفال وكبار السن والمرضى من الإسرائيليين مقابل الإفراج عن عدد يتراوح بين 700 إلى ألف أسير فلسطيني، منهم مئة من أصحاب المؤبدات والأحكام العالية”.

 

وتابعت: “اقتراح لحركة أشار إلى أن عدد الـ 100 أسير فلسطيني الذين يقضون أحكاماً بالسجن مدى الحياة في السجون الإسرائيلية سيقابله إطلاق سراح المجندات النساء”.

كتائب القسام تتصدى لاقتحام مخيم الفارعة.. وسرايا القدس تكشف ما فعلته بتجمع للجنود الإسرائيليين

اقرأ أيضاً.. تقرير: غالانت يوقع على ضمانات استخدام الأسلحة الأمريكية في غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى