الشأن السوري

بالفيديو|| سوري وأردني يدخلان شحنة عنب إلى السعودية مليئة بالمخدرات.. وعملية أمنية تحبطها

أفادت وسائل إعلام سعودية رسمية، يوم أمس الثلاثاء، أن السلطات السعودية تمكنت من إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من المخدرات كانت ضمن شحنة عنب عبر ميناء جدة الإسلامي غرب البلاد.

– مخدرات داخل شحنة عنب إلى السعودية

بثت وزارة الداخلية السعودية على حسابها الرسمي في موقع “تويتر” لحظة ضبط شحنة العنب وعند تفتيشها اكتشفت الجمارك في ميناء جدة ملايين أقراص الإمفيتامين المخدرة.

 

 

وتعليقاً على الحادثة، قال المتحدث باسم المديرية العامة لمكافحة المخدرات، محمد النجيدي: “إنه نتيجة المتابعة الأمنية الاستباقية، أسفرت عن إحباط مخطط إجرامي لتهريب أكثر من 5 ملايين قرص إمفيتامين داخل حاوية لفاكهة العنب عن طريق ميناء جدة الإسلامي”.

وأضاف: “أن العملية تمت بالتنسيق مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك”، مشيراً إلى أنه تم “القبض على مستقبليها بمدينة الرياض ومحافظة جدة، وهم مقيمان من الجنسية الأردنية، ومقيم من الجنسية السورية”.

وأكد أنه تم “إيقافهم واتخذت بحقهم الإجراءات النظامية الأولية، وتمت إحالتهم إلى النيابة العامة”.

وكانت “هيئة الزكاة والضريبة والجمارك” السعودية في منفذ الحديثة عند الحدود مع الأردن، أعلنت قبل أيام، عن “إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاغون تعادل أكثر من 5.2 مليون حبة ضبطت مطحونة”.

وأوضحت الهيئة أن الكمية المضبوطة “مخبأة ضمن إرسالية وردت للمنفذ، في طريقة تهريب غير مسبوقة على مستوى المنافذ الجمركية”.

والجدير ذكره أنه في منتصف أكتوبر / تشرين الأول الحالي، أعلنت السعودية عن إحباط محاولة لتهريب أكثر من مليون ونصف المليون قرص من الإمفيتامين المخدر، بالتعاون مع السلطات المختصة في الإمارات.

كما أعلنت الهيئة أنها أحبطت خلال أغسطس / أب الماضي أيضاً محاولتين لتهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاغون إلى المملكة عبر ميناء جدة الإسلامي، إذ جرى في المحاولة الأولى ضبط أكثر من 8.7 مليون حبة كانت مخبأة أيضا في شحنة حبوب كاكاو، فيما تم ضبط 1.6 مليون حبة مخبأة داخل أرضية إحدى الشاحنات القادمة عبر الميناء.

السعودية


تابع المزيد:

))أفضل جامعات العالم.. دولة عربية تتصدر ضمن 100 الأوائل وأخرى تحصل على مكانة رفيعة

)) نهاية “مجرم الصعيد” بعد محاصرته منزلاً بالأسلحة بهدف حرق الفتاة وأهلها وقوى الأمن المصرية تتدخل..عليه عشرات القضايا- فيديو وصور

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى