خبر عاجل

بالفيديو|| الجيش الإسرائيلي ينهي تدريباً موسعاً لـ”فرقة غزة” لتعزيز جهوزيتها لمواجهة معركة محتملة في القطاع

اختتم الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، التمرين الذي نفذته “فرقة غزة”، والذي حاكى سيناريوهات عسكرية مختلفة بهدف فحص جهوزية الفرقة لحرب محتملة على القطاع.

الجيش الإسرائيلي ينهي تدريباً موسعاً

وقال الجيش الإسرائيلي إنَّ القوات الدفاعية، تدّربت في التمرين على آلية الرد السريع والعمل بسرعة في مواجهة أحداث معقدة مع تفعيل كافة القدرات.

 

وأضاف: “شاركت في التمرين إلى جانب فرقة غزة، قوات إضافية من سلاح البحرية والجو، قوات برية خاصة، هيئة الاستخبارات، قوات الأمن في البلدات المحاذية وشرطة إسرائيل”.

الجيش الإسرائيلي

وتابع: “كجزء من التمرين، تم تحديد المعايير والإجراءات القتالية والخطط العسكرية في مواجهة محتملة لحملة عسكرية في قطاع غزة، وتم التدرب على آلية التعاون بين أنظمة الاستطلاع، الجو، الاستخبارات وتفعيل النيران”.

الجيش الإسرائيلي

 إلى ذلك، قال قائد فرقة غزة العميد نمرود ألون: “التمرين اختبر تنفيذ العبر من حملة حارس الأسوار، بهدف الحفاظ على نجاح القدرة الدفاعية بإحباط محاولة اختراق أراضي الدولة بريًا خلال الحملة، مواجهة سيناريوهات معقدة تحمل الكثير من التحدي. خلال التمرين، تدربت قوات الفرقة، في كافة أرجاء منطقة الغلاف على مواجهة أحداث معقدة مختلفة”.

وأضاف: “يعكس التمرين ذروة جهوزية فرقة غزة للمعركة القادمة وينضم الى سلسلة من الأعمال التي نفذت خلال الأشهر الماضية تعزيزًا لقدرات الفرقة من أجل مواجهة المهمات الملقاة على عاتقها والدفاع بصورة فعالة على بلدات النقب الغربي”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى