أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السورينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الأربعاء27/10/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الأربعاء27/10/2021

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

  • المخابرات التركية تلقي القبض على قادة من “الشيشان” وتحرير الشام تواصل معاركها شمال اللاذقية

أفادت مصادر خاصة لوكالة ستيب الإخبارية، صباح اليوم الأربعاء، أن المخابرات التركية ألقت القبض على 3 قادة عسكريين من المهاجرين الشيشان.

ذكر المصدر الذي فضّل عدم الكشف عن اسمه، بأنّ القادة الذين ألقي القبض عليهم هم (أبو موسى الشيشاني شقيق مسلم الشيشاني قائد جنود الشام بالإضافة إلى القيادي عبدالله البنكيسي وأبو عبدالله الشيشاني)، وذلك أثناء محاولتهم الدخول إلى الأراضي التركية بطريقة غير شرعية غربي إدلب.

========تكملة الخبر ========

  • ضحايا بقصفٍ روسي وسوري استهدف مخيمات للنازحين قرب الحدود التركية في إدلب (فيديو)

شنَّ الطيران الحربي الروسي اليوم الأربعاء، عدة غارات جوية بالصواريخ الفراغية استهدفت مُحيط مخيمات قاح بريف إدلب قرب الحدود التركية.

وتزامنت الغارات الروسية مع قصف مدفعي وصاروخي مصدره قوات النظام السوري استهدف مخيم للنازحين بالقرب من بلدة ترمانين شمال إدلب.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها حسن المحمد، إن الطيران الحربي الروسي قصف بالصواريخ الفراغية شديدة الإنفجار محيط بلدتي صلوة وقاح بريف إدلب الشمالي، ما أدى إلى حالة هلع وخوف في مخيمات النازحين القريبة من مكان الاستهداف.

========تكملة الخبر ========

  • قسد تتحضر لمعركتها القادمة بسوق مئات الشبان العرب لـ التجنيد الإجباري.. إليك التفاصيل

بلغ عدد المعتقلين خلال الـ 72 ساعةٍ الماضية في مدينة الرقة وريفها من أبناء المنطقة قرابة 225 شاباً بهدف سوقهم إلى معسكرات التجنيد الإجباري من قبل الشرطة التابعة لقوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

ووفقاً لما أفادت به مصادر خاصّة لمراسلة وكالة “ستيب” الإخبارية، نور الجاسم، فقد جرت عمليات الاعتقال وتركّزت في أحياء مدن الطبقة والرقة وبين القرى والبلدات عبر دورياتٍ وحواجز طيارة تقوم بوضعها الشرطة العسكريّة بهدف اعتقال أبناء المنطقة وسوقهم للتجنيد بشكلٍ قسري، وذلك اعتباراً (من مواليد عام  1998 إلى مواليد عام  2003).

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

  • الخليجيون يفتحون النار على جورج قرداحي بعد تصريحاته حول الوضع باليمن.. وأمير سعودي يعلق وميقاتي يحاول تدارك الأمر

أثارت تصريحات وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي، في برنامج برلمان شعب التي نشرت يوم أمس الثلاثاء، حول الوضع في اليمن والحوثيين، غضب أهل الخليج بشكل عام، خاصةً الشعب السعودي.

اعتبر قرداحي في حديثه ببرنامج “برلمان شعيب، أن جماعة الحوثيين في اليمن، تنظيماً مسلحاً يدافع عن أرضه وليس تنظيماً إرهابياً.

========تكملة الخبر ========

  • بينها شركات كبرى.. السعودية تُعلن عدد الشركات الدولية التي ستنقل مقراتها الإقليمية إلى الرياض

أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، عدد الشركات العالمية التي ستنقل مقراتها الإقليمية إلى العاصمة الرياض خلال السنوات العشر القادمة.

وتم الإعلان على هامش مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار المنعقد في الرياض بمشاركة دولية، عن استهداف المملكة نقل 480 مقراً إقليمياً للعاصمة. وقد أكدت 44 شركة حتى الآن نيتها نقل مقارها الإقليمية لمزاولة نشاطها في العاصمة السعودية.

ومن بين تلك الشركات أسماء كبرى كشركة سامسونغ وسيمنس وبيسيكو ويونيليفر وفيليبس وديدي الصينية.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو || جعجع يغيب عن جلسة المخابرات العسكرية وتحركات لأنصاره في بيروت

تخلف زعيم حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، اليوم الأربعاء، عن جلسة في مقر المخابرات العسكرية، استُدعي إليها على خلفية اشتباكات أدت إلى سقوط قتلى في بيروت.

وأغلق أنصار حزب “القوات اللبنانية”، صباح اليوم، الطرق المؤدية إلى مقر إقامة سمير جعجع، في مسيرة تضامن تزامنت مع الموعد المحدد لمثوله أمام مخابرات الجيش.

========تكملة الخبر ========

  • طائرة مصرية متجهة إلى موسكو تعود أدراجها بسبب تهديد برسالة

أفادت مصادر مصرية، اليوم الأربعاء، أنّ طائرة مصرية متجهة إلى موسكو عادت أدراجها بسبب تهديدات.

وقال مصدر مسؤول بشركة “مصر للطيران”، إن رحلتها المتجهة من القاهرة إلى موسكو عادت إلى مطار القاهرة بعد 22 دقيقة من إقلاعها، بسبب العثور على رسالة تهديد مكتوبة على أحد مقاعد الطائرة.

وأضاف المصدر: إن رحلة الشركة رقم MS729 من طراز A220-300 عادت إلى مطار القاهرة بعد إقلاعها، مؤكداً أن الركاب وصلوا إلى أرض المطار بسلام، وأن السلطات تتخذ الإجراءات اللازمة.

========تكملة الخبر ========

  • داعش ينهي حياة أكثر من 15 شخص في محافظة ديالى بالعراق وسط توعدات بالرد (فيديو وصور)

أفادت وسائل إعلام عراقية، اليوم الأربعاء، بأن هجوم مسلح على قريتي العامرية ونهر الإمام في محافظة ديالى شرق البلاد، أسفر عن مقتل 15 وإصابة 13 آخرين، مشيرةً إلى أن هذا الهجوم أتى بعد أقل من 24 ساعة من قيام عناصر “داعش” بقتل 11 شخصاً، بينهم امرأة، في هجوم على قرية بذات المحافظة، وفقاً لقيادة العمليات المشتركة.

أصدرت قيادة العمليات المشتركة، مساء أمس الثلاثاء، بياناً حول الحادثة، قالت فيه: “إن الهجوم الذي استهدف (المدنيين العزل) بقرية الهواشة القريبة من بلدة المقدادية أسفر عن إصابة عدد آخر”.

========تكملة الخبر ========

  • السيسي يعين الفريق أسامة عسكر رئيساً لأركان حرب القوات المسلحة.. فمن هو؟

أصدر الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، قراراً بتعيين الفريق أسامة عسكر رئيساً لأركان حرب القوات المسلحة.

هو قائد عسكري مصري شغل منصب مساعد القائد العام للقوات المسلحة لشئون تنمية سيناء، وشغل سابقاً منصب قائد منطقة شرق القناة ومكافحة الإرهاب، وقبلها شغل منصب قائد الجيش الثالث الميداني.

وتخرج الفريق أسامة عسكر في الكلية الحربية، وحصل على جميع الفرق الحتمية بسلاح المشاة، وتولى رئيس أركان حرب القوات المسلحة الجديد، سابقا منصب رئيس أركان الجيش الثالث الميدانى، وقائدا للجيش الثالث الميدانى

========تكملة الخبر ========

  • على خلفية الانقلاب.. الاتحاد الإفريقي يتخذ إجراءاً بحق السودان

أعلن الاتحاد الإفريقي اليوم الأربعاء، تعليق عضوية السودان “حتى الاستعادة الفعلية للسلطات الانتقالية بقيادة مدنيين”.

وأعرب الاتحاد في بيان أصدره اليوم، عن قلقه العميق إزاء إعلان رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، عبد الفتاح البرهان، الاثنين الماضي عن استيلاء العسكريين على الحكم في البلاد وحل الحكومة المدنية، محذراً من أن هذه التطورات تهدد بنسف التقدم الذي تم إحرازه خلال الفترة الانتقالية ودفع البلاد إلى جولة جديدة من العنف.

ورفض الاتحاد بشكل كامل “تغيير الحكومة غير الدستوري” الذي اعتبره أمراً “غير مقبول” و”إهانة للقيم المشتركة والمعايير الديموقراطية للاتحاد الإفريقي”.

========تكملة الخبر ========

  • “بالشأن اللبناني كمان”.. النجمة إليسا تفتح النار على جورج قرداحي وتتلقى عشرات التهاني بعيد ميلادها

علقت النجمة اللبنانية، إليسا، اليوم الأربعاء، على تصريحات وزير الإعلام جورج قرداحي، المتعلقة بالأوضاع في اليمن وجماعة الحوثيين، بتغريدة عبر حسابها الشخصي في منصة “تويتر”، حيث اعتبرت أنّ الشأن اللبناني أيضاً ليش شأنه.

وفي التفاصيل، ردّت الفنانة اللبنانية، على ما قاله وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني: “تصريحات وزير الإعلام اللبناني تعكس جهلاً فاضحاً بالشأن اليمني”، بمشاركة التصريح والتعليق عليه بالقول: “وبل الشأن اللبناني كمان”.

========تكملة الخبر ========

  • يُهدى فقط للملوك والرؤساء.. ملك عربي يمنح المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وسام النهضة المُرصّع

منح ملك عربي المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، وساماً رفيعاً يسمّى وسام “النهضة”، الذي يمنح للملوك والأمراء ورؤساء الدول، وذلك للجهود التي بذلتها المستشارة في توطيد علاقات الصداقة وتوسيع التعاون بين بلاده وجمهورية ألمانيا الاتحادية.

وفي التفاصيل، أفادت وسائل إعلامٍ محلّية، أنّ جلالة الملك الأردني، عبد الله الثاني، وخلال لقائه في العاصمة الألمانية برلين، اليوم الأربعاء، المستشارة ميركل، بمناسبة قرب انتهاء ولايتها، بحضور سمو الأمير علي بن الحسين (ابن الملك عبد الله)، منح المستشارة وسام النهضة الرفيع معبّراً عن تقديره للعلاقات المتينة بين البلدين، كما ثمّن الدعم الذي أعلنته ألمانيا اليوم للأردن بقيمة (483.7) مليون يورو لعام 2021.

========تكملة الخبر ========

  • وزير خارجية الاتحاد الأوروبي يهاتف حمدوك ويوضح موقفهم تجاه التطورات الأخيرة في السودان

أجرى وزير خارجية الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، مساء اليوم الأربعاء، اتصالاً هاتفياً مع رئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، موضحاً موقفهم تجاه التطورات الأخيرة في السودان.

ووفقاً لما أفادت به وسائل إعلامية، فقد هاتف وزير خارجية الاتحاد الأوروبي رئيس الوزراء السوداني مؤكداً خلال الاتصال على دعمه للعودة إلى الانتقال الديمقراطي بقيادةٍ مدنية في السودان.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو|| الجيش الإسرائيلي ينهي تدريباً موسعاً لـ”فرقة غزة” لتعزيز جهوزيتها لمواجهة معركة محتملة في القطاع

اختتم الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، التمرين الذي نفذته “فرقة غزة”، والذي حاكى سيناريوهات عسكرية مختلفة بهدف فحص جهوزية الفرقة لحرب محتملة على القطاع.

الجيش الإسرائيلي ينهي تدريباً موسعاً

وقال الجيش الإسرائيلي إنَّ القوات الدفاعية، تدّربت في التمرين على آلية الرد السريع والعمل بسرعة في مواجهة أحداث معقدة مع تفعيل كافة القدرات.

========تكملة الخبر ========

  • مسؤول أمريكي رفيع يكشف تهديدات “داعش” لأمنهم القومي والتنظيم يوقع جنوداً قتلى بالعراق

كشف مسؤول أمريكي رفيع المستوى، اليوم الأربعاء، تهديدات لتنظيم “داعش” لاستهداف الأمن القومي لبلادهم، والتنظيم يوقع جنوداً قتلى بهجومٍ نفّذه بالعراق.

وفي التفاصيل، أشار زعيم الأقلية الجمهورية في مجلس الشيوخ الأمريكي، ميتش ماكونيل، إلى أنّ :”استهداف القوات الأمريكية بسوريا ربما تم بأمر من إيران”، مضيفاً أنّ الأخيرة “تستهدف القوات الأمريكية في كلٍّ من سوريا والعراق”.

وأشار زعيم الأقلية الجمهورية بمجلس الشيوخ إلى أنّ داعش في أفغانستان قد يهدد الأمن القومي الأمريكي خلال مدّة 6 أشهر”، على حدّ قوله.

========تكملة الخبر ========

  • بسبب جورج قرداحي.. الإمارات تستدعي السفير اللبناني لديها

استنكرت دولة الإمارات، مساء اليوم الأربعاء، بشدة التصريحات التي أدلى بها وزير الإعلام اللبناني ضد تحالف دعم الشرعية الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن.

وأعربت الإمارات عن “استنكارها واستهجانها الشديدين إزاء هذه التصريحات المشينة والمتحيزة، التي أدلى بها جورج قرداحي وزير الإعلام بالجمهورية اللبنانية، والتي أساءت إلى دول تحالف دعم الشرعية في اليمن”.

وعليه، استدعت وزارة الخارجية والتعاون الدولي سفير الجمهورية اللبنانية لدى الدولة وأبلغته احتجاجها واستنكارها على هذه التصريحات، التي “تعد مهاترات تتنافى مع الأعراف الدبلوماسية وتاريخ علاقات لبنان مع دول التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، وتنم عن الابتعاد المتزايد للبنان عن أشقائه العرب”، وفق ما نقلته وكالة أنباء الإمارات.

========تكملة الخبر ========

  • جورج قرداحي يشعل أزمة دبلوماسية بين لبنان ودول الخليج بعد تصريحاته عن اليمن ورئيس مجموعة MBC يستنكر موقفه

أثار فيديو متداول يوثق لقاء سابق مع وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي، يتحدث خلاله عن الحرب في اليمن، جدلاً كبيراً، حيث اعتبر البعض أنه يدافع عن الحوثيين في اليمن ويهاجم دول الخليج وعلى وجه الخصوص السعودية.

وتبعاً لانتشار الفيديو المثير للجدل، أصدرت الخارجية السعودية بياناً ردت فيه على تصريحات وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي حول حرب اليمن، واستدعت سفير الجمهورية اللبنانية لديها وسلمته مذكرة احتجاج رسمية على هذه التصريحات.

وقالت الخارجية السعودية في بيان لها: “إشارة إلى التصريحات المسيئة الصادرة من وزير الإعلام اللبناني، حيال جهود تحالف دعم الشرعية في اليمن التي تقودها المملكة العربية السعودية”.

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم 👇👇

  • مسؤول إيراني يكشف نتائج الهجوم السيبراني على محطات الوقود

أكد مسؤول إيراني، اليوم الأربعاء، أنّ الهجوم السيبراني أثر على كل محطات الوقود في البلاد

وكانت وزارة النفط الإيرانية قد أعلنت في وقت سابق عن حدوث “خلل” في نظام بطاقة الوقود الذكية، بينما نفى الرئيس التنفيذي لشركة التكرير الإيرانية، في تصريح أدلى به إلى التلفزيون الإيرانية، وقوع هجوم سيبراني على محطات الوقود.

========تكملة الخبر ========

  • أردوغان: أنا في موقف هجومي ولا أتراجع وسألتقي بايدن قريباً

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، أنّ الخطوة التي اتخذها بشأن السفراء العشرة ليست استعراضًا للقوة تجاه أحد وإنما تعني فقط أن العاملين في لا يمكنهم التدخل في شؤونها الداخلية. 

وقال أردوغان: على السفراء العاملين لدى تركيا معرفة عواقب الأمور جيدًا وكل من لا يعلم ذلك قمنا بتذكيره بالمادة 41 من اتفاقية فيينا. 

وأضاف أردوغان معلقًا على عناوين الصحف الأمريكية حول مسألة السفراء: أنا في موقف هجومي ولا يوجد في قاموسي كلمة تراجع أبدًا. 

========تكملة الخبر ========

  • الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وبريطانيا والنرويج وسويسرا تصدر بياناً حول أحداث السودان

أصدرت كل من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وبريطانيا والنرويج وسويسرا، اليوم الأربعاء، بياناً حول أحداث السودان.

وقالت الدول الأربعة والاتحاد الأوروبي: نواصل الاعتراف برئيس الوزراء وحكومته كقادة دستوريين للحكومة الانتقالية في السودان.

ودعا البيان إلى الإفراج الفوري عن جميع المعتقلين السياسيين في السودان، وأكد على أهمية احترام حق التظاهر وكل حقوق الإنسان الأخرى لجميع المواطنين السودانيين.

========تكملة الخبر ========

  • لافروف يدعو جيران أفغانستان لمنع قوات “الناتو” من التواجد في أراضيهم

دعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الأربعاء، دول جوار أفغانستان إلى منع تواجد القوات الأمريكية وقوات حلف “الناتو” على أراضيهم، بعد انسحابهم من أفغانستان.

وحمّل لافروف حلف الناتو المسؤولية عن الأزمة العميقة التي تمر بها أفغانستان حالياً، مرحباً بالأهداف المُعلنة من قبل الإدارة الجديدة في كابل.

وقال لافروف، في كلمة ألقاها اليوم الأربعاء أثناء مشاركته افتراضياً في اجتماع دول جوار أفغانستان (الذي شمل روسيا والصين وإيران وباكستان وطاجيكستان وتركمانستان وأوزبكستان)، “أصبحت أفغانستان اليوم بلداً يضطر بالفعل إلى البدء من نقطة الصفر وإعادة الإعمار انطلاقاً من الخراب حرفياً ومجازياً، ويمثل ذلك نتيجة منطقية مؤسفة لفرض الولايات المتحدة والناتو على مدى عقدين نموذجهما لبناء الدولة (على أفغانستان)”.

========تكملة الخبر ========

  • أشياء هامة يجب معرفتها عن ويكيليكس ومؤسسها “أسانج” الذي تحاول واشنطن محاكمته

تنظر محكمة بريطانية اليوم الأربعاء، في طعن الحكومة الأمريكية ضد قرار قاض بريطاني رفض تسليم الولايات المتحدة مؤسس “ويكيليكس” جوليان أسانج، لمحاكمته بتهمة كشف أسرار عسكرية.

وفي يناير/كانون الثاني الماضي، رفضت القاضية البريطانية فانيسا بارايتسر طلب التسليم بسبب مخاطر انتحار الاسترالي البالغ من العمر 50 عاماً، والذي يواجه عقوبة السجن لمدة 175 عاماً في الولايات المتحدة في قضية وصفها المدافعون عنه بأنها سياسية وتشكل تعدياً على حرية التعبير.

========تكملة الخبر ========

  • ترودو يجري تعديلاً واسعاً في حكومته الجديدة… سيدتان تقودان الدفاع والخارجية

عيّن رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، الثلاثاء، نساء في مناصب وزارية بارزة مثل الخارجية والدفاع، في تعديل وزاري كبير التزم فيه ترودو التوازن بين الجنسين.

وتُشكّل النساء في التعديل الجديد نصف مجلس الوزراء، كما كان الأمر منذ انتخاب حكومة ترودو الليبرالية لأول مرة في عام 2015.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة الغارديان البريطانية، فإن ترودو اختار ميلاني جولي وزيرة للخارجية وأنيتا أناند وزيرة للدفاع. أما كريستينا فريلاند، التي تُعتبر على نطاق واسع المرشح المفضل لخلافة ترودو في مرحلة ما، فقد احتفظت بمنصبيها نائبة لرئيس الوزراء ووزيرة للمالية.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو|| مارك زوكربيرغ وزوجته أمام القضاء في ملفات تحرش وعنصرية تجاه الموظفين

قالت وسائل إعلام غربية، اليوم الأربعاء، إن، مارك زوكربيرغ، يواجه دعوى قضائية من قبل موظفين سابقين في المنزل، زعموا أنهم تعرضوا للتحرش والتمييز داخل مكتب العائلة، وذلك بالتزامن مع أكبر أزمة في تاريخ الشبكة الاجتماعية يواجهها الرئيس التنفيذي لفيسبوك.

وذكرت أن الموظفين الذين رفعوا دعاوى قضائية ضد زوكربيرغ وزوجته، بريسيلا تشان، زعموا أنهما استُهدفا بانتهاكات عنصرية وكراهية للمثليين من قبل مساعد رئيسي للرئيس التنفيذي ، فضلاً عن رفضهما القانون الناظم لإجازات العمل.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو|| في أوّل ظهورٍ متلفز له.. نجل الملا عمر مؤسس حركة طالبان يناشد هؤلاء

تداولت وسائل إعلام أفغانية، اليوم الأربعاء، شريطاً مصوراً يظهر نجل الملا عمر مؤسس حركة طالبان، لأوّل مرّة خلال فعالية متلفزة.

ظهر الملا محمد يعقوب وزير الدفاع الجديد في أفغانستان لأوّل مرّة علناً في الفعالية المتلفزة، مناشداً رجال الأعمال للاستثمار في المستشفيات والعيادات حتى لا يضطر المرضى للسفر خارج البلاد للعلاج.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو|| نتفلكس تتحدى الأمير وليام وتقرر عرض مقابلة الأميرة ديانا الأكثر جدلاً بتجسيد درامي ضمن مسلسل The Crown

قالت صحيفة “مترو” البريطانية، اليوم الأربعاء، إن نتفلكس تتحدى الأمير وليام بعدم الاستجابة لمطالبته بعدم تجسيد مقابلة الأميرة ديانا المثيرة للجدل، مع مراسل “بي بي سي” مارتن بشير.

وذكرت أن نتفلكس قررت تجسيد المقابلة في مسلسل “The Crown” بشكل درامي، وبثها في حلقة مخصصة، مما دفع الأمير للتحرك والمطالبة بإيقاف تصوير هذه المشاهد.

========تكملة الخبر ========

  • منظمة الصحة العالمية تراقب سلالة جديدة من متحور دلتا تضم 3 متحورات

أكدت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، أنها تراقب سلالة جديدة من متحور دلتا.

الصحة العالمية تراقب سلالة جديدة من متحور دلتا

وقالت الصحة العالمية إنَّ السلالة الجديدة من متحور دلتا، تضم 3 متحورات، مؤكدةً أنها وراء ارتفاع إصابات كورونا.

========تكملة الخبر ========

  • السعودية تصنف جمعية لبنانية “كياناً إرهابياً” لارتباطها بميليشيا حزب الله

أصدرت المملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، قراراً بتصنيف جمعية القرض الحسن في لبنان كياناً إرهابياً؛ وذلك لارتباطها بأنشطة داعمة لتنظيم حزب الله.

السعودية تصنف جمعية لبنانية “كياناً إرهابياً”

وقالت وكالة الأنباء السعودية “واس” إنَّ المملكة ممثلةً في رئاسة أمن الدولة، قامت بتصنيف جمعية (القرض الحسن)، “ALQARD ALHASAN ASSOCIATION” ومقرها لبنان كياناً إرهابياً؛ لارتباطها بأنشطة داعمة لتنظيم حزب الله الإرهابي.

========تكملة الخبر ========

  • أمير سعودي ينشر فيديو لـ جورج قرداحي ويعلق: “تصريح تنقصه الموسيقى”.. والأخير يعتذر للمملكة على طريقته

نشر أمير سعودي، اليوم الأربعاء، مقطعاً مصوراً لوزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي، وعلّق عليه بأنّ تصريح الوزير اللبناني ينقصه “الموسيقى”، فيما توجّه قرداحي في وقتٍ لاحقٍ برسالة اعتذارٍ غير مباشرة للمملكة العربية السعودية على طريقته.

وفي التفاصيل، نشر الأمير السعودي عبد الرحمن بن مساعد بن عبد العزيز، اليوم الأربعاء، مقطعاً مصوّراً كان قد تطرّق خلاله جورج قرداحي للحديث عن مصلحة لبنان وتدخل دول وسفراء في شؤونه الداخلية.

========تكملة الخبر ========


  • تصريحات جورج قرداحي عن الحوثيين

42 2

 

  • الرئيس الألماني “فرانك فالتر شتاينماير” يُعفي المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل” من منصبها رسمياً، بعد أربع سنوات من تشكيل حكومتها الأخيرة، كما تم تسليم أوراق الإعفاء أيضاً للوزراء في الحكومة الاتحادية.  

الرئيس الألماني "فرانك فالتر شتاينماير" يُعفي المستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل" من منصبها رسمياً

فيديوغراف اليوم 👇👇

  • الجماعة أصبحت جماعات.. أقوى انقسام يضرب “الإخوان المسلمين” في تاريخهم

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى