خبر عاجل

بسبب جورج قرداحي.. الإمارات تستدعي السفير اللبناني لديها

استنكرت دولة الإمارات، مساء اليوم الأربعاء، بشدة التصريحات التي أدلى بها وزير الإعلام اللبناني ضد تحالف دعم الشرعية الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن.

الإمارات تستدعي السفير اللبناني لديها

وأعربت الإمارات عن “استنكارها واستهجانها الشديدين إزاء هذه التصريحات المشينة والمتحيزة، التي أدلى بها جورج قرداحي وزير الإعلام بالجمهورية اللبنانية، والتي أساءت إلى دول تحالف دعم الشرعية في اليمن”.

وعليه، استدعت وزارة الخارجية والتعاون الدولي سفير الجمهورية اللبنانية لدى الدولة وأبلغته احتجاجها واستنكارها على هذه التصريحات، التي “تعد مهاترات تتنافى مع الأعراف الدبلوماسية وتاريخ علاقات لبنان مع دول التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، وتنم عن الابتعاد المتزايد للبنان عن أشقائه العرب”، وفق ما نقلته وكالة أنباء الإمارات.

640 1 1
بسبب جورج قرداحي.. الإمارات تستدعي السفير اللبناني لديها

البحرين تستدعي السفير اللبناني لديها

وفي وقتٍ سابق من مساء اليوم، استدعت وزارة الخارجية البحرينية سفير الجمهورية اللبنانية وسلمته مذكرة احتجاج عبرت فيها عن “استنكار المملكة الشديد للتصريحات التي أدلى بها وزير الإعلام اللبناني تجاه المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، وما ساقه تجاه مجريات الحرب في اليمن من ادعاءات باطلة تنفيها الحقائق الموثقة والبراهين المثبتة دوليًا”.

وأكدت الوزارة في مذكرتها أن “الجرائم والانتهاكات التي ارتكبتها جماعة الحوثي الإرهابية، بحق الجمهورية اليمنية وشعبها الشقيق، واعتداءاتها المستمرة على المملكة العربية السعودية، منذ انقلابها غير الشرعي على الحكومة، تدحض هذه التصريحات غير المسؤولة التي خالفت الأعراف الدبلوماسية، ومثلت إساءة مقصودة لدول تحالف دعم الشرعية في اليمن، وتجاهلت المبادئ والقيم التي تحكم العلاقات الأخوية بين الدول العربية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى