أخبار العالمسلايد رئيسي

الولايات المتحدة تعطي “ثنائيّ الجنس” ميزة جديدة.. وتصدر أول جواز سفر دون ذكر جنس حامله

قالت وسائل إعلام غربية، اليوم الخميس، إن الولايات المتحدة الأمريكية أصدرت جواز سفرها الأول مع تصنيف جنس “X” ، أي دون ذكر جنس حامل الجواز، مما يمثل علامة فارقة في الاعتراف بحقوق الأشخاص الذين لا يُعرّفون بأنهم ذكر أو أنثى ، وتتوقع أن يكونوا قادرين على تقديم الخيار.

 أول جواز سفر دون ذكر جنس حامله
أول جواز سفر دون ذكر جنس حامله

جواز سفر لا يحدد جنس صاحبه

وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، يوم أمس الأربعاء، أن جواز السفر الذي لا يحمل جنس صاحبه سوف يكون على نطاق أوسع العام المقبل وسوف يصدر لمزيد من الأشخاص ثنائيي الجنس.

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن الإدارة لم تحدد هوية مستلم جواز السفر، لكن دانا ززيم ، وهي ناشطة ثنائية الجنس من فورت كولينز ، كولورادو ، قالت إن شخصاً غير محدد الجنس تلقى جواز السفر الخاص به.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| بعد دعمه للمثليين.. نجل رئيس دولة معروفة يغير اسمه ويحدد نوع ثالث لجنسه بشكل علني

خاض معركة قضائية ونال جواز السفر

وأضافت وسائل الإعلام أنه منذ عام 2015 ، يخوض أحد ثنائيي الجنس ويدعى، زييم، الذي يفضل ضميرًا محايدًا بين الجنسين ، معركة قانونية مع وزارة الخارجية للحصول على جواز سفر لا يتطلب منه أن يكذب بشأن الجنس عن طريق اختيار ذكر أو أنثى، لأنه ليس كليهما.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| ضرب وعراك بالأيدي بين متحولين جنسياً في أزمير التركية

واستلم الشخص المدعو زييم جواز السفر بعد تلقيه رسالة نصية ومكالمة هاتفية في الصباح الباكر من محاميه ليبلغه أنه نال مراده أخيراً.

بدوره، قال زييم، 63 عامًا ، إنه كان من المثير الحصول على جواز السفر أخيرًا ، كان الهدف هو مساعدة الجيل القادم من ثنائيي الجنس على الفوز بالاعتراف بهم كمواطنين كاملي الحقوق ، بدلاً من السفر حول العالم للحصول عليها.

اقرأ أيضاً: قبلات ساخنة وكلمات غزل.. زفاف مثليتين وسط العاصمة الأردنية يشعل مواقع التواصل (فيديو وصور)

وأكدت وسائل الإعلام أن قرار الولايات المتحدة بالانضمام إلى أكثر من اثنتي عشرة دولة تسمح بخيار الجنس الثالث من شأنه أن يسمح للناس بالاعتراف بحقيقتهم وتقديم أنفسهم للمجتمع دون خوف أو قلق، وربما يجعلهم أكثر أمانًا عند القيام بذلك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى