أخبار العالمسلايد رئيسي

بعد يوم دامٍ.. جماعة مسلحة متشددة تستعد لاقتحام إسلام أباد والشرطة الباكستانية تستنفر قواتها

أعلنت جماعة مسلحة متشددة، اليوم الخميس، أنّها قد أكملت استعداداتها للقيام بمسيرةٍ نحو العاصمة الباكستانية إسلام أباد، وذلك في وقتٍ تعهدت فيه السلطات بصدّها بقوةٍ وحزم بعد يومٍ دامٍ بسبب اشتباكاتٍ خاضتها الجماعة مع الأمن الباكستاني.

جماعة مسلحة متشددة تستعد لاقتحام إسلام أباد

استعدت جماعة إسلامية محظورة للقيام بمسيرة اليوم الخميس نحو العاصمة الباكستانية إسلام أباد، في الوقت الذي تعهدت فيه السلطات بصدها بقوة، في أعقاب اشتباكات دامية في اليوم السابق.

آلاف المسلحين يطالبون بالإفراج عن زعيمهم

وفي التفاصيل، أفادت وسائل إعلامٍ محلّية أنّ الآلاف من أعضاء جماعة حركة “لبيك باكستان” الإسلامية المحضورة في البلاد، قد تجمّعوا منذ يوم الجمعة الفائت على طريقٍ سريع خارج مدينة لاهور الشرقيّة مباشرةً.

وذكرت وسائل الإعلام أنّ سبب التجمّع للعناصر المتشددين هو طرحهم لسلسلةٍ من المطالب التي جاء على رأسها إطلاق سراح زعيمهم المسجون، فيما بدأ هؤلاء أمس الأربعاء في الزحف انطلاقاً من لاهور نحو العاصمة الباكستانية شمالاً.

اقرأ أيضًا: ثلاث دول أوروبية تشكل تحالفاً ضد الإسلام السياسي وتوجه ضربة للإخوان المسلمين

 

وفي السياق، قال متحدثٌ باسم الحركة المحظورة: “بدأنا في السير نحو إسلام أباد، وحاصرت الشرطة الطريق، لكننا سنزيلهم”، وذلك في تحدٍّ واضحٍ للتحذيرات الحكومية.

اشتباكات بين مسلّحي الحركة والأمن الباكستاني

ومساء أمسٍ الأربعاء، وقعت اشتباكاتٌ بين مسلّحي الحركة والأمن الباكستاني، الأمر الذي أسفر عن مقتل حوالي 4 من ضباط الشرطة وعدّة أعضاء في الحركة، وإصابة العشرات.

وعقب الاشتباكات الدامية، أكد وزير الإعلام في البلاد إنّهم سيتعاملون بكامل قوتهم، باعتبارهم جماعةً مسلحة، ولن يُسمح لهم بدخول العاصمة حيث وضعت حاويات شحن لإغلاق الطرق.

إلى ذلك، صرّح مسؤولٌ كبير بالشرطة قائلاً إنّه: “تم استدعاء الشرطة من 3 مناطق، بينما كان رينجرز في حالة تأهب”، في إشارةٍ إلى القوات شبه العسكرية التي دعتها الحكومة للمساعدة في احتواء المحتجين الذين كانوا يغلقون أكثر الطرق السريعة ازدحاماً في باكستان.

الجدير ذكره، أنّ هذه هي ثالث حملةٍ احتجاجية للجماعة على مستوى البلاد منذ عام 2017 بسبب الرسوم الكاريكاتورية التي اعتبرها المسلمون إهانةً شديدةً لمعتقداتهم.

اقرأ أيضًا: الكوماندوس الباكستاني من بين أقوى 10 قوات خاصة في العالم، والوحيدة المسلمة، عملياتها ستفاجئك

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى