الشأن السوري

مدرجة في قائمة المواد المسببة للسرطان.. تعرف على 3 أطعمة لذيذة إلا أنها تعتبر الأخطر على الأمعاء

كشف الطبيب الألماني توماس فريلنغ، عن 3 أنواع من الأطعمة اللذيذة والمحببة لدى الغالبية إلا أنها تشكل خطراً حقيقياً على الأمعاء لديهم، مشيرةً إلى أهمية الالتزام بنظام غذائي معين، لتجنب المشاكل الصحية الخطيرة.

– أطعمة هي الأخطر على الأمعاء

وفقاً لما قاله الطبيب: “فإنه من أجل الحفاظ على الغشاء المخاطي المعوي في حالة مثالية، يجب على المرء الالتزام بنظام البحر الأبيض المتوسط الغذائي وتجنب عدد من الأطعمة الخطرة”.

وحسب موقع “فوكوس”، فإن الطبيب، قال موضحاً: “إن السكر يعتبر ضمن قائمة الأطعمة الخطرة، وذلك لأن أنواعاً معينة من البكتيريا تتكاثر جيداً في بيئة حلوة، أما النوعين الآخرين، فهما المنتجات المملحة والمدخنة والنقانق”.

وأكد فريلنغ بأن “هذه الأطعمة مدرجة في قائمة المواد المسببة للسرطان، هكذا، من حيث المبدأ، يجب ألا تأكل أكثر من 500 غرام من اللحوم الحمراء في الأسبوع”.

هذا وأشار إلى الدهون “السيئة”، فهي توجد، على سبيل المثال، في المايونيز والسمن النباتي.

وبذاتٍ الوقت، قام الطبيب بتجميع قائمة الأطعمة الصحية، التي يجب أن تدخل ضمن وجباتنا، وكانت الفاصوليا والخضروات فيرالمرتبة الأولى فيها – فهي تحتوي على مواد الصابورة مثل الألياف.

ثم هناك الموز الغني بالإينولين، والأسماك وهي مصدر للأحماض الدهنية غير المشبعة، والفواكه المهروسة التي تحتوي على البكتين، وكذلك البطاطس المخبوزة والخبز الرمادي.

– بهارات تقي من السرطان

وفي السياق، كشفت خبيرة التغذية تاتيانا ديك، في مقابلة مع “سبوتنيك”، عن أهمية البهارات التي نستخدمها في تحضير وجباتنا الغذائية.

وقالت: “إن أهميتها لا تكمن في النكهة الخاصة التي تمنحها لوجباتنا، وإنما لها فوائد صحية جمة، مشيرةً إلى أهمية تضمين القرفة والكركم والزعتر والمريمية والأوريغانو إلى نظامنا الغذائية لفوائدها الغذائية الهامة ومنها الحماية من الإصابة بالسرطان.

وبيّنت قائلة: “إن هذه التوابل غنية بمضادات الأكسدة التي لها تأثيرات مضادة للسرطان وتحارب الجذور الحرة، وهذه ليست كل خصائصها المفيدة”.

منوهةً إلى أن القرفة تخفض نسبة السكر في الدم وتقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، أما الكركم يحسن وظائف المخ ويعزز فقدان الوزن”.

فضلاً عن أن الزعتر مفيد لعلاج نزلات البرد ويمكن أن تساعد المريمية في مشاكل الجهاز الهضمي، والأوريغانو مفيد للجهاز العصبي.

الامعاء


اقرأ أيضا:

خبراء تغذية ينصحون الأمهات بأطعمة معينة تساعد الأبناء على التحصيل الدراسي

اقرأ أيضا:

أسباب ارتفاع عدد خلايا الدم الحمراء والمشاكل الصحية المرتبطة بها

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى