خبر عاجل

المقداد يكشف عن تغييرات دولية تجاه سوريا مؤكداً على شروط النظام السوري تجاهها

نقلت وكالة أنباء النظام السوري الرسمية، سانا، عن وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد، تأكيده بوجود تتغيرات دولية بالموقف تجاه سوريا. 

6c7fedae 490f 4773 91eb c8e6ac15e560

وقال فيصل المقداد لـ سانا: “تغير الأجواء السياسية الدولية تجاه الشأن السوري بشكل عام وتراجع الاستهداف العدائي لسوريا في الخطاب الرسمي لمعظم الدول الأعضاء بالأمم المتحدة جاء واضحاً وجلياً خلال أعمال الجمعية العامة، وعكس ما حققه الجيش العربي السوري بالتعاون مع الحلفاء والأصدقاء على الأرض في مجال مكافحة الإرهاب وإعادة الأمن والاستقرار إلى ربوع الوطن”. 

وأضاف: “سوريا كانت منفتحة على أي مبادرات أو جهود سياسية صادقة وحيادية لمساعدتها في الخروج من الأزمة على الرغم من العوائق التي تضعها دول ليس لها مصلحة في استمرار هذه الجهود بالاتجاه الذي يحقق الاستقرار في سوريا”. 

وأكد على وجود لقاءات مع عدد كبير من وزراء خارجية الدول العربية والغربية في نيويورك معتبراً أنّ ذلك مؤشر مهم على التوجهات على الساحة الدولية موضحاً بأنه رغم الانفتاح على عودة العلاقات الطبيعية إلا أنهم لن يخضعوا للضغوط ولن يقبلوا بأي شروط سياسية. 

وتابع المقداد: سوريا ترحب بأي مبادرة لاستعادة العلاقات الطبيعية والحارة مع الدول العربية الشقيقة ونتطلع إلى أن يكون التعامل بين الدول العربية وفق مبادئ الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة. 

وشدد على مواصلة المعركة ضد “الإرهاب” حتى تطهير كافة الأراضي السورية وبسط سلطة الدولة وإعادة الأمن والاستقرار إلى كل ربوع البلاد، حسب وصفه. مشيراً إلى أنّ ذلك حق غير قابل للنقاش أو المساومة. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى