الشأن السوري

الهجرة التركية تتحرك ضد المشاركين بحملة “فيديوهات الموز” وتوقف 7 منهم وتتخذ إجراء حازم بحقهم

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، يوم أمس الأربعاء، صورة بيان صادر عن الإدارة العامة للهجرة التركية، أعلنت فيه عن إلقائها القبض على 7 سوريين شاركوا بفيديوهات “الموز التحريضية”، حسب وصفهم، وأشارت إلى أنها بدأت بإجراءات ترحيلهم.

– الهجرة التركية تتحرك ضدّ المشاركين بقضية الموز

وفي التفاصيل، قامت وزارة الداخلية التركية، بنشر صورة عن البيان، عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر”، كشفت فيه تفاصيل القبض على السوريين.

 

وقالت الوزارة: :إنها ألقت القبض على 7 أشخاص سوريين شاركوا فيديوهات (أكل الموز) على مواقع التواصل الاجتماعي، بشكل وصفته بأنه (تحريضي استفزازي)”.

وأوضحت الوزارة في بيانها قائلةً: “بعد عبارة (لا أستطيع أكل الموز.. السوريون يشترون الموز بالكيلو) خلال مقابلة في الشارع، شُوهدت مشاركات لـصور ومقاطع فيديو استفزازية من قبل أشخاص يعدون مواطنين أجانب في تركيا”.

هذا وقام حزب النصر التركي المعارض، والمعروف بمعاداته للاجئين السوريين بتقديم شكوى جنائية إلى مكتب المدعي العامّ في إسطنبول بحق شاب سوري استبدل رمز “الهلال” في العلم التركي بـ “موزة” ونشر ما فعله على مواقع التواصل، بما يمثل إهانة لرمز من رموز الأتراك.

وأتى تصرّف الشاب السوري كجزء من حملة استنكار وسخرية واسعة، أثارها مقطع فيديو نشره شاب تركي في موقع “يوتيوب” تضمن حديثاً عنصرياً من مواطن تركي خاطب فتاة سورية قائلاً: “أنا لا أستطيع أكل الموز وأنتم تشترونه بالكيلو من البازارات (الأسواق)”.

الهجرة التركية تتحرك ضد المشاركين بحملة "فيديوهات الموز" وتوقف 7 منهم وتتخذ إجراء حازم بحقهم
الهجرة التركية تتحرك ضد المشاركين بحملة “فيديوهات الموز” وتوقف 7 منهم وتتخذ إجراء حازم بحقهم


اقرأ أيضا:

ديناصور يقتحم قاعة الأمم المتحدة في نيويورك.. ويوجه تحذيراً للعالم من كارثة ستحل قريباً

اقرأ أيضا:

شاهد: عجائب العادات.. شابة بريطانية تعتاد على التهام الجدران بدلا من الطعام

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى