سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| شاب يعرض نفسه للبيع كـ “عبد” مقابل 50 ألف دولار في نيجيريا والسلطات تتدخل

قالت وسائل إعلام غربية، إن شاب يعرض نفسه للبيع مقابل المال بعد أن فقد الأمل في الحصول على عمل في مهنته “الخياطة” اعتقلته السلطات في نيجيريا، وكان قد قرر أن يدفع المال الذي سيجنيه لعائلته وجزء آخر يعيده للشخص الذي اشتراه لينفق عليه.

شاب يعرض نفسه للبيع في نيجيريا

وذكرت أن الشاب الذي يبلغ من العمر 26 عامًا من ولاية كادونا في نيجيريا بقي في الشارع لمدة خمسة أيام حاملاً لافتة تقول إن هذا الرجل معروض للبيع مقابل 20 مليون نيرا أي ما يقابل 50 ألف دولار.

بدوره، قال الشاب، الذي يُدعى، أليو نا إدريس، وهو خياط ، إن قراره بطرح نفسه للبيع كان بسبب الفقر في البلاد.

وأشار إلى أنه بدأ رحلته من كادونا لكنه سافر إلى كانو عندما لم يجد من يشتريه، مضيفاً أن الناس عرضوا عليه 300 ألف نيرا فقط بينما عرض البعض 5 مليون نيرة ولم يجد ذلك مناسباً فرفض.

وأوضح أن أعمال الخياطة الخاصة به تعطلت بسبب أزمة مالية وبدأ يفقد عملائه، لافتاً إلى أنه اختار بيع نفسه كحل أخير بسبب مشاكله المالية المستمرة.

وأكد إدريس بأنه يعلم أنه سيفقد حريته إذا تم شراؤه، مضيفاً أنه مستعد لمواجهة عواقب قراره، مشدداً على أنه إذا لم يشتريه أحد في كانو، فسوف ينتقل إلى ولاية أخرى لبيع نفسه.

اعتقال الشاب إدريس

ولكن رحلة الشاب الشاقة انتهت بالاعتقال، حيث قامت شرطة “الحسبة” المكلفة بتطبيق الشريعة الإسلامية في ولاية كانو، باعتقاله بعد انتشار صور له على وسائل التواصل الاجتماعي تظهره حاملاً لافتة كُتب عليها أنه يعرض نفسه للبيع في مزاد علني يبدأ من 20 مليون نيرا.

وأوضحت وسائل الإعلام أن شرطة “الحسبة” لم توجّه لإدريس أي تهمة، لكنها تخضعه الآن لجلسات توعية وإرشاد، بعد أن أحالته إلى مستشفى للأمراض النفسية حيث تبين أنه لا يعاني من أي خلل عقلي.

مواضيع ذات صِلة : فضيحة داخل مدرسة إسلامية بنيجيريا.. 4 رجال يتناوبون على جلد فتاة ويسقطون حجابها أمام والدها

ونيجيريا هي اتحاد متعدد الأعراق ومتنوع ثقافياً من 36 ولاية، وكانت مستعمرة بريطانية حتى عام 1960 ثم نالت الاستقلال، لكنها بقيت على ارتباط وثيق بها، حيث تعتبر التجارة جزءًا مهمًا من العلاقات بين نيجيريا وبريطانيا حتى اليوم، وكذلك التعاون في مجال الدفاع والأمن ، والشأن الثقافي والعلمي ، والاقتصادي والسياسي.

شاهد أيضاً : أراد الشهرة فنال الموت.. الحكم بالإعدام على مطرب نيجيري غنى أغنية مسيئة للنبي محمد

بالفيديو|| شاب يعرض نفسه للبيع كـ "عبد" مقابل 50 ألف دولار في نيجيريا والسلطات تتدخل
بالفيديو|| شاب يعرض نفسه للبيع كـ “عبد” مقابل 50 ألف دولار في نيجيريا والسلطات تتدخل

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى