الشأن السوريسلايد رئيسي

الإعلام الروسي يكشف تحضيرات تركية لعمليتين عسكريتين متزامنتين في سوريا قد تنطلقان بأي لحظة

أثارت وسائل الإعلام الروسي جدلاً كبيراً، اليوم الخميس، بحديثها عن تحضيراتٍ تركية جدية للبدء بعمليتين عسكريتين متزامنتين في سوريا قد تنطلقان بأي لحظة.

تحضيرات تركية لعمليتين عسكريتين متزامنتين في سوريا

وفي التفاصيل، كشفت وكالة “نوفوستي” الروسيّة، اليوم، نقلاً عن أحد المصادر في المعارضة السورية (لم تذكر صفته أو هويته) أنّ تركيا تتهيأ لإطلاق عمليتين عسكريتين جديدتين في سوريا قد تنطلقان دون إعلانٍ مسبق “في أيّ لحظة”.

ووفقاً للوكالة الروسية، فإنّ المصدر التابع للمعارضة أكد لها أنّ التشكيلات المسلّحة الموالية لتركيا تمّ وضعها حالياً في حالة “التأهب القتالي التّام”، وذلك استجابةٍ لتوجيهاتٍ سابقة لأنقرة للفصائل الموالية لها في شمال سوريا.

وبناءً على ما سبق، قال المصدر إنّ: “الاستعدادات انطلقت لشنّ عملية عسكرية، وبهذا الخصوص تمّ تقسيم الوحدات المسلحة كي تعمل على عدّة اتجاهات في محافظة إدلب وبعض القرى في ريفي مدينتي مارع و أعزاز وقرب مطار منّغ العسكري في محيط مدينة منبج، وكذلك عند الحدود مع القامشلي والحسكة”، على حدّ تعبيره.

وبحسب المصدر ذاته، فإنّ الفصائل السوريّة المعارضة المدعومة تركياً تتهيأ حالياً لشنّ عمليتين عسكريتين في آنٍ معاً، الأولى: “في محافظة إدلب بغية دعم التشكيلات المسلحة المتواجدة هناك”، والثانية “في شمال شرقي البلاد ضدّ القوات الكردية التي تبسط سيطرتها على تلك المناطق”.

وفي معرض ردّه على سؤالٍ حول موعد انطلاق العمليتين العسكريتين، قال المصدر المعارض إنّهما قد تطلقان “بشكلٍ مفاجئ في أيّ لحظة”، كما استبعد في السياق ذاته على أنّ الانطلاقة لن تحدث قبل اللقاء المتوقع بين الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان ونظيره الأمريكي، جو بايدن المرتقب مطلع نوفمبر القادم.

اقرأ أيضًا: الفصائل الموالية لأنقرة ترفع “الجاهزية” ومصادر تكشف استعدادات الجيش والمخابرات التركية لعملية عسكرية بسوريا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى