الشأن السوريسلايد رئيسي

القواعد الصاروخية التركية تُسقط “بالخطأ” طائرة تركية مسيّرة شرق إدلب

وردت معلومات عن إسقاط طائرة حربية من طراز L39، تابعة لقوّات النظام السوري، عبر استهدافها بصاروخ حراري، في سماء مدينة سرمين شرقي إدلب.

ووفقًا للمعلومات الأولية التي وردت لوكالة ستيب الإخبارية، فإنَّ فصائل المعارضة السورية؛ المدعومة تركيًا، أسقطت ظهر اليوم الأحد، طائرة حربية تابعة للنظام السوري، في سماء محور سرمين شرقي محافظة إدلب.

بدورها، نفت وكالة الأنباء الرسمية “سانا” الموالية للنظام السوري، إسقاط طائرة حربية سورية اليوم الأحد، مؤكدًة أنَّ ما تمَّ إسقاطه هو طائرة مسيرة تركية دخلت الأجواء السورية.

تزامن ذلك مع إعلان قوّات النظام السوري، إغلاق الأجواء شمال البلاد أمام حركة الطيران بالكامل.

اقرأ أيضاً : المعارضة السورية تُسقط طائرة حربية للنظام السوري شرقي إدلب (فيديو)

وتبيّن لاحقًا أنَّ الطائرة التي سقطت، ظهر اليوم الأحد، في سماء بلدة سرمين، هي طائرة تركية مسيّرة، حيث تمًّ استهدافها عن طريق “الخطأ” من قبل فصائل المعارضة السورية.

ونقل مراسل وكالة ستيب الإخبارية في إدلب، عمر العمر، عن مصدر عسكري تركي قوله: إنَّ “سماء إدلب شهدت تحليق أكثر من طائرة حربية للنظام السوري، حيث قامت القواعد التركية باستهداف إحدى الطائرات عبر صاروخ حراري، لتصيب بالغلط الطائرة التركية المسيرة”.

وفي تاريخ الـ 25 من فبراير الفائت، أعلنت قوات النظام السوري، عن تمكن وحدات الدفاع الجوي التابعة لها من إسقاط طائرة استطلاع تابعة للجيش التركي في إدلب.
وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها، عمر العمر، إنَّ الطائرة سقطت عقب استهدافها بالمضادات الأرضية على محور داديخ بريف إدلب الشرقي، وهي من نوع” العنقاء/anka” التركية الصنع.

اقرأ أيضاً : النظام السوري يُعلن إغلاق المجال الجوّي أمام الطائرات في سماء إدلب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى