الشأن السوريسلايد رئيسي

محاكمة لاجئ سوري في ألمانيا متهم بممارسات ضد الإنسانية والمشاركة في حصار كفريا والفوعة

قالت وسائل إعلام غربية، أمس الخميس، إن ألمانيا بدأت تحاكم لاجئ سوري بتهمة انتماءه لإحدى الفصائل المعارضة قبل سفره وطلب اللجوء.

محاكمة لاجئ سوري في ألمانية

وذكرت أن المكتب المركزي لحماية الدولة في مدينة هامبورغ الألمانية، اتهم لاجئ سوري يبلغ من العمر 27 عاماً بالضلوع في جرائم ضد الإنسانية، أمام مجلس الشيوخ الجنائي الثامن للمحكمة الإقليمية الهانزية العليا في هامبورغ.

وأشارت إلى أن التهمة بمشاركة الموجهة إلى اللاجئ السوري تتضمن أنه كان عضواً بإحدى فصائل المعارضة في إدلب موضحة أنه انضم إليها في 9 من آب عام 2015، واتهم أيضاً بالمشاركة في حصار القرى التي كانت تسيطر عليها قوات النظام السوري في بلدتي الفوعة وكفريا، حتى نهاية أيلول عام 2015.

وأوضحت أن المدعي العام استند في الاتهامات إلى فيديو يظهر من خلاله اللاجئ السوري مع مجموعة عناصر من فصائل المعارضة نُشر عام 2015 على منصة يوتيوب.

واعتقل اللاجئ السوري قبل شهر في مدينة روستوك الألمانية، ووُجهت إليه التهم أمام القضاء، يوم أمس الخميس.

وكان المتهم قد سافر إلى ألمانيا عبر طريق البر في عام 2016 وعند وصوله قدم طلب اللجوء، وأقام في روستوك حتى اعتقاله، وصدر أمر توقيف اللاجئ السوري عن المحكمة الإقليمية العليا بهذا الشأن في 27 أيلول الماضي.

وفي نهاية شهر آب الفائت ألقت السلطات الألمانية القبض على امرأة للاشتباه في جمعها أموالاً لصالح تنظيم “داعش” في سوريا.

مواضيع ذات صِلة : ألمانيا تقدم 20 مليون دولار لاستمرار دعم اللاجئين السوريين في الأردن

وقالت وسائل إعلام ألمانية حينها إن الادعاء العام الاتحادي في مدينة كارلسروه أعلن عن القبض على الألمانية بناء على أمر اعتقال، في مدينة جيريتسريد، حيث اشتبه الادعاء العام في أن المرأة التي لم يُكشف عن عمرها، ساعدت عراقياً محتجزاً احتياطياً منذ بداية العام.

شاهد أيضاً : إن أنت أكرمت الكريم ملكته.. فيديو للاجئ سوري يغيّر قراراً للحكومة البريطانية

محاكمة لاجئ سوري في ألمانيا متهم بممارسات ضد الإنسانية والمشاركة في حصار كفريا والفوعة
محاكمة لاجئ سوري في ألمانيا متهم بممارسات ضد الإنسانية والمشاركة في حصار كفريا والفوعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى