التقارير المصورةالشأن السوري

بالفيديو|| 20 غارة لـ الطائرات الحربية الروسية على مناطق بإدلب و”ستيب” تلتقي النازحين بعد القصف

جددت الطائرات الحربية الروسية، اليوم السبت، غاراتها الجوية بالصواريخ شديدة الانفجار على أطراف بلدة قاح الحدودية مع تركيا (تقع شمالي إدلب)، الأمر الذي أدّى إلى أضرارٍ مادية وحالة خوفٍ شديدة بين صفوف النّازحين في المخيمات المحيطة.

20 غارة لـ الطائرات الحربية الروسية على مناطق بإدلب

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة “ستيب” الإخبارية في إدلب وريفها إنّ الطيران الروسي نفّذ منذ الصباح حتّى لحظة إعداد التقرير 20 غارةً جوية، توزعت 10 منها على محيط بلدة قاح شمالية إدلب، و6 منها على بلدة البارة في جبل الزاوية, وأربع غاراتٍ على بلدة كفرعمة غربي حلب.

تركز القصف على مدينة قاح

وتركزت تلك الغارات الجوية التي كان بعضها مزدوجاً على المنطقة الجبليّة التي تحوي عشرات المخيّمات بالقرب من بلدة قاح (10 غارات) التي تبعد بضع كيلو متراتٍ فقط عن الحدود التركية.

وأضاف مراسلنا أنّ الغارات الجويّة الروسيّة على منطقة المخيّمات، قد تسببت في حالةٍ من الذعر والخوف بين صفوف النازحين وخاصةً الأطفال الذين هربوا إلى مزارع الزيتون القريبة من مخيماتهم، فيما لحقت بهم الشظايا المتطايرة من مكان القصف، ما أدّى إلى إصابة طفلٍ وتضرر عدة خيام.

قصف جبل الزاوية بالصواريخ الفراغية

إلى ذلك، قصف الطيران الحربي الروسي بالصواريخ الفراغيّة محيط بلدة البارة بجبل الزاوية جنوب إدلب وقرية كفرعمة بريف حلب الغربي، فيما تزامن ذلك مع تحليقٍ لطيران الاستطلاع في أجواء المناطق المستهدفة.

مواضيع ذات صِلة : شاهد الطائرات الحربية الروسية لحظة التنفيذ على الطرقات الرئيسية حول مدينة سراقب

الجدير ذكره أنّ الطيران الروسي قد قصف نهاية الأسبوع الماضي بشكلٍ مكثف المنطقة المحيطة ببلدتي قاح وصلوة شمال إدلب، والتي تكتظ بالنازحين وتتواجد فيها عشرات المخيمات.

شاهد أيضاً : الاعتداء على قاصر سورية في مصر ومناشدتها رئيس البلاد لإنصافها بعد ولادتها من المعتدي.. آخر التطورات

بالفيديو|| 20 غارة لـ الطائرات الحربية الروسية على مناطق بإدلب و"ستيب" تلتقي النازحين بعد القصف
بالفيديو|| 20 غارة لـ الطائرات الحربية الروسية على مناطق بإدلب و”ستيب” تلتقي النازحين بعد القصف

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى