أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريملخص أحداث سوريا اليومي

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- السبت 30/10/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- السبت 30/10/2021

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

  • بالفيديو|| الطيران الروسي يكثّف غاراته محيط مخيمات اللاجئين على الحدود التركية بإدلب

قصف الطيران الحربي الروسي صباح اليوم السبت، بالصواريخ الفراغية محيط بلدتي صلوة وقاح بريف إدلب الشمالي، ما أدى إلى أضرار مادية في ممتلكات المدنيين ومنازلهم.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في إدلب وريفها، حسن المحمد، إن الطائرات الروسية شنت عدة غارات جوية متفرقة على منطقة المخيمات في محيط بلدتي قاح وصلوة الحدوديتان مع تركيا شمال إدلب، ما سبب حالة من الهلع والخوف بين سكان المخيمات المحاذية للضربة.

وأضاف مراسلنا أن المنطقة التي استهدفها الطيران الروسي مليئة بمخيمات النازحين الذين يسكنون الخيام في الجبال المحيطة، إضافة إلى أن توقيت القصف جاء مع وجود طلاب المدارس في دوامهم، ماسبب حالات إغماء بين التلاميذ في المدارس القريبة.

========تكملة الخبر ========

  • انفجارات في محيط دمشق وأعمدة الدخان تتصاعد وسط أنباء عن قصف إسرائيلي (صور)

دوت أصوات انفجارات، ظهر اليوم السبت، في محيط العاصمة السورية دمشق، وسط أنباء عن استهداف الطائرات الإسرائيلية لمواقع الميليشيات الإيرانية بالمنطقة.

وذكرت مصادر محلية بأن الانفجارات سمعت من مواقع اللواء 94 بمنطقة الديماس فيما تصاعدت أعمدة دخان من منطقة قدسيا بريف دمشق.

ونقلت حسابات ناشطون وصفحات محلية على مواقع التواصل الاجتماعي بأن مضادات قوات النظام السوري أطلقت النار باتجاه أهداف في سماء دمشق من مواقعها في جبل قاسيون.

فيما تحدثت وكالة أنباء النظام السوري الرسمية، سانا، بأنه لم يعرف مصدر وسبب الانفجارات في محيط العاصمة دمشق حتى إعداد الخبر.

========تكملة الخبر ========

  • نصر الحريري يقدّم مشروع حل لسوريا مدعوم من 3 دول غربية يتضمن بقاء الأسد

كشف رئيس الائتلاف السوري المعارض السابق، نصر الحريري، عن مشروع حل لسوريا طرحته أمريكا ودول غربية وأعملته به.

ونقلت وسائل إعلام بأن الحريري أعلم الهيئة السياسية للائتلاف المعارض خلال اجتماع له قبل يومين، بأن ثلاث دول تواصلوا معه وقالوا إنّ الولايات المتحدة الأميركية لم تعد تنظر بجدّية لإسقاط بشار الأسد.

وأوضح الحريري أن الحل لديهم هو تشكيل حكومة وحدة وطنية من ثمانية وزراء مناصفة بين المعارضة والنظام السوري، على أن يكون رئيس الحكومة من المعارضة السورية في حين يبقى بشار الأسد رئيساً للجمهورية بصلاحيات محدودة.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو|| غارات جوية روسية هي الأعنف تستهدف أطراف بلدة قاح الحدودية شمالي إدلب

رصدت عدسة وكالة “ستيب” الإخبارية، اليوم السبت، مشاهد حصرية لـ غارات جوية مصدرها الطيران الحربي الروسي والتي استهدفت أطراف بلدة قاح باكثر من 8 غارات جوية عنيفة.

ووفقاً لما أفادت به مصادر خاصة لوكالة “ستيب” الإخبارية، فقد تسببت الغارات الجوية بحالة هلعٍ وخوفٍ شديدين لدى النازحين القاطنين بالقرب من مكان الاستهداف، مما أجبرهم على مغادرة المكان المستهدف والنزوح مرّةً جديدة.

ولفتت المصادر إلى أنّ الغارات الجويّة الروسية الجديدة قد تزامنت مع انتهاء الدوام المدرسي للأطفال في بلدة قاح الحدودية، الأمر الذي تسبب بحالة خوفٍ لدى الأطفال.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو|| لحظة قصف دمشق وصحيفة إسرائيلية تكشف الأهداف

أكدت وسائل إعلام النظام السوري الرسمية، اليوم السبت، أن القصف الذي طال محيط العاصمة السورية دمشق نتيجة صواريخ إسرائيلية.

وذكرت وكالة أنباء النظام السوري الرسمية، سانا، بأن إسرائيل أطلقت رشقة صواريخ أرض أرض من اتجاه شمال فلسطين المحتلة مستهدفاً بعض النقاط العسكرية في ريف دمشق. 

وأوضحت أنه وقد تصدت وسائط دفاعات قوات النظام السوري الجوية للصواريخ وأسقطت بعضها، وأدى القصف إلى إصابة جنديين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو|| اشتباكات عنيفة يشهدها مخيم عين الحلوة بعد مقتل “أبو دبوس” المنتمي لـ”جند الشام”

أفادت وسائل إعلام لبنانية، اليوم السبت، بأنّ مخيم عين الحلوة الذي يضمّ لاجئين فلسطينيين شهد حالةً من التوتر الأمني واستنفاراً عسكرياً كبيراً تخلله إطلاق رصاصٍ حي، وذلك على خلفية مقتل الناشط الإسلامي المدعو، حسن أبو دبوس.

وفي التفاصيل، ذكر موقع “لبنان 24” خلال تغطيته لأحداث المخيم، أنّه تمّ تسجيل إطلاق نارٍ بشكلٍ كثيف داخل المخيم المذكور وتحديداً في “حي الطوارئ”، الأمر الذي أدّى إلى إصابة الفتى “خ. ن” في كتفه.

ولفت الموقع إلى أنّه وبسبب تدهور الأوضاع الأمنية في “عين الحلوة”، اضطر كثيرون من الأهالي إلى مغادرة المخيم والنزوح عنه، وسط حالةٍ من الترقب والحذر الشديدين، فيما بالتوازي تمّ تسجيل انتشار مظاهر مسلحّة بشكلٍ مكثّف لعناصر جماعة “جند الشام”، حيث يشار إلى أنّ أبو دبوس ينتمي إلى هذه الجماعة.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو|| 20 غارة لـ الطائرات الحربية الروسية على مناطق بإدلب و”ستيب” تلتقي النازحين بعد القصف

جددت الطائرات الحربية الروسية، اليوم السبت، غاراتها الجوية بالصواريخ شديدة الانفجار على أطراف بلدة قاح الحدودية مع تركيا (تقع شمالي إدلب)، الأمر الذي أدّى إلى أضرارٍ مادية وحالة خوفٍ شديدة بين صفوف النّازحين في المخيمات المحيطة.

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة “ستيب” الإخبارية في إدلب وريفها إنّ الطيران الروسي نفّذ منذ الصباح حتّى لحظة إعداد التقرير 20 غارةً جوية، توزعت 10 منها على محيط بلدة قاح شمالية إدلب، و6 منها على بلدة البارة في جبل الزاوية, وأربع غاراتٍ على بلدة كفرعمة غربي حلب.

========تكملة الخبر ========

  • النظام السوري ينتقد سياسة أردوغان.. وتقرير أمريكي يكشف هدف الأخير من شنِّ عمليةٍ عسكرية “رابعة” بسوريا

وجّهت وزارة خارجية النظام السوري، اليوم السبت، في بيان انتقادات شديدة اللهجة إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وقالت الوزارة: “دمشق تدين بأشد العبارات القرار الذي صدر قبل يومين عن البرلمان التركي بخصوص تجديد التفويض الممنوح إلى أردوغان بإرسال قوات عسكرية إلى العراق وسوريا عامين إضافيين”.

وأضاف البيان: “إن سياسات رئيس النظام التركي، باتت تشكل تهديداً مباشراً للسلم والأمن في المنطقة والعالم حيث يستمر في شن الاعتداءات العسكرية على الأراضي السورية، وفي خرق قرارات مجلس الأمن ذات الصلة بالوضع في سوريا”.

========تكملة الخبر ========

  • مع اقتراب الحملة العسكرية.. “قسد” تنشر أسلحة نوعية على خطوط التماس مع تركيا (فيديو)

بدأت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” بنشر أسلحة ثقيلة واستقدام تعزيزات إلى خطوط التماس مع فصائل المعارضة السورية المدعومة من أنقرة، على محاور الجبهات في ريف الرقة الشمالي وريف الحسكة وحلب.

ونشرت قوات “قسد” أسلحة ثقيلة بالإضافة إلى 4500 عنصراً وُزعوا على خطوط التماس مع ما تسمى بفصائل “الجيش الوطني”، وذلك مع اقتراب إطلاق الجانب التركي معركة عسكرية جديدة، حسبما أفاد مصدر عسكري من “قسد” لوكالة “ستيب الإخبارية”.

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

  • دولار السوق السوداء يحلّق على وقع الأزمة مع دول الخليج والجامعة العربية تصدر بياناً

حلّقت أسعار صرف الدولار في السوق السوداء في التعاملات الصباحية اليوم السبت، في لبنان، على إثر الأزمة الأخيرة مع دول الخليج.

وسجّل سعر صرف الدولار مقابل الليرة 21 ألفاً و400 ليرة لبنانية بيع للصراف، و21 ألفاً و600 ليرة لبنانية شراء للدولار الواحد. 

وكان دولار السوق السوداء قد أقفل مساء أمس عند متوسط 21 ألفاً و200 ليرة بعد أن سجّل في التعاملات الصباحية 20 ألفاً و300 ليرة لبنانية.

يأتي ذلك بعد إعلان المملكة العربية السعودية وقف الواردات اللبنانية، في بيان حمل إجراءات عقابية على لبنان، بعد أيّام على تفاعل أزمة ديبلوماسية، إثر تصريحات وزير الإعلام جورج قرداحي الأخيرة.

========تكملة الخبر ========

  • أزمة جورج قرداحي تتفاقم… طرد سفراء واستدعاءات وبيانات رسمية وحكومة لبنان مطالبة بالاستقالة بأكملها

تفاقمت أزمة وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي، خلال الساعات الماضية، حيث انطوت على عدّة تطوراتٍ هامّة شملت طرد سفراء واستدعاءاتٍ وبيانات شجبٍ واستنكارٍ رسمية من دولٍ خليجية، في حيث توالت الدعوات لاستقالة قرداحي ومنها ما تعداها لاستقالة الحكومة اللبنانية برمتها.

وفي التفاصيل، استدعت المملكة العربية السعودية، مساء أمسٍ الجمعة، سفيرها في لبنان بغرض التشاور، وكذلك طلبت من السفير اللبناني لديها مغادرة أراضيها خلال مدةٍ أقصاها 48 ساعة.

وأعلنت المملكة قرارها عبر بيانٍ رسمي جاء فيه أنّ الحكومة السعودية “تعلن استدعاء سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية اللبنانية للتشاور، ومغادرة سفير الجمهورية اللبنانية لدى المملكة العربية السعودية خلال الـ 48 ساعة القادمة”.

========تكملة الخبر ========

  • انطلاق اجتماعات اللجنة العسكرية الليبية (5+5) بالقاهرة وإخراج المرتزقة الهدف المنشود

انطلقت في العاصمة المصرية القاهرة، اليوم السبت، اجتماعات اللجنة العسكرية الليبية (5+5)، التي تنعقد بمشاركة المبعوث الأممي إلى ليبيا، وممثلين عن دول الجوار الليبي. 

وخلال الاجتماع الثاني لها في مصر، تعتزم اللجنة العسكرية الليبية المشتركة (5+5) مناقشة مسألة إخراج القوات الأجنبية والمرتزقة من البلاد، تحت رعاية المبعوث الأممي يان كوبيش، وبما يساهم فى دعم الحلول السياسية.

يُشار إلى أنّ اجتماع اللجنة العسكرية الليبية المشتركة في القاهرة يأتي بالتزامن مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية والمقرر إجراؤها في تاريخ الـ 24 من شهر ديسمبر المقبل، وذلك وفقاً لخارطة الطريق الأممية.

========تكملة الخبر ========

  • الكويت تنضم للسعودية والبحرين في الإجراءات العقابية على لبنان وزعماء لبنانيون يصدرون بياناً

انضمت الكويت، اليوم السبت، إلى السعودية والبحرين في الإجراءات العقابية على لبنان على خلفية الأزمة الدبلوماسية التي تسبب بها وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي.

وأعلنت دولة الكويت استدعاء سفيرها في بيروت وأمهلت القائم بأعمال السفارة اللبنانية 48 ساعة لمغادرة البلاد.

وقالت وزارة الخارجية الكويتية، في بيان، ” استناداً على ما يربط الكويت والمملكة العربية السعودية من جذور تاريخية وروابط عميقة ومصير مشترك، قررت استدعاء سفيرها لدى الجمهورية اللبنانية للتشاور، وطلبت من القائم بأعمال السفارة اللبنانية مغادرة البلاد خلال 48 ساعة”.

========تكملة الخبر ========

  • العاهل السعودي يلقي كلمة في قمة مجموعة العشرين التي تحتضنها روما

ألقى العاهل السعودي الملك سلمان، اليوم السبت، كلمةً في قمة مجموعة العشرين عقب وصوله على رأس وفدٍ رفيع يضمّ وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان إلى مقر انعقاد قمة مجموعة العشرين في روما، فيما كان ورئيس الوزراء الإيطالي في استقبالهم.

ووفقاً لما أفادت به وسائل إعلامية، قال الملك سلمان إنّ: “دول مجموعة العشرين اتخذت إجراءاتٍ غير مسبوقة للتعامل مع جائحة كورونا”، مضيفاً بأنّ المملكة بادرت باتخاذ إجراءاتٍ مشابهة.

وأضاف العاهل السعودي أنّ “الاقتصاد العالمي لا يزال يعاني من تبعات الجائحة”، مشيراً إلى أنّ “المملكة مستمرة في دورها للتعافي الاقتصادي والصحي من الأزمات الحالية”.

========تكملة الخبر ========

  • بدء المظاهرات في السودان رفضاً لـ”الانقلاب العسكري” بالبلاد تحت شعار “مليونية 30 أكتوبر” (فيديو)

أفادت وسائل إعلامية، اليوم السبت، بانطلاق المظاهرات في السودان رفضاً لـ “الانقلاب العسكري” في البلاد تحت شعار “مليونية 30 أكتوبر”.

وتأتي المظاهرات في السودان احتجاجاً على قرارات الفريق أول، عبد الفتاح البرهان الذي قاد انقلاباً عسكرياً في البلاد.

وأمس الجمعة، دعا أنصار الحكم المدني في السودان، لتعبئة عامة ومظاهرات “مليونية” اليوم السبت، ضد انقلاب العسكر بقيادة البرهان الذي أعلن أمس بدوره أنّه لا يوجد أيّ اعتراض على “التظاهر السلمي”.

وقال القائد العام للجيش السوداني، عبد الفتاح البرهان، إن “هذا حق مكفول ومشروع، ومتى كانت المظاهرات سلمية القوات الأمنية لن تتدخل”.

========تكملة الخبر ========

  • انطلاق أعمال قمة العشرين… والعاهل السعودي يؤكد على استمرار مشاركة المملكة بدورها بحل أزمات العالم (فيديو)

انطلقت اليوم السبت، أعمال قمة العشرين، بحضور قادة دول مجموعة العشرين، حيث رحب رئيس الوزراء الإيطالي، ماريو دراغي بالرؤساء بمركز “لا نوفولا” للمؤتمرات في روما.

وفي التفاصيل، يعتبر اجتماع قادة القوى الاقتصادية العالمية، اليوم، هو أول قمة تعقد بحضور شخصي منذ تفشي جائحة كورونا.

ومن المقرر أن يكون على جدول أعمال القمة قضايا تغير المناخ والانتعاش الاقتصادي من آثار كوفيد-19 والحد الأدنى لمعدل الضريبة العالمي على الشركات.

========تكملة الخبر ========

  • أزمة القرداحي.. عون يصرّح عن العلاقات مع السعودية و”خلية الأزمة” تُنهي اجتماعها الأول

أبدى الرئيس اللبناني ميشال عون حرصه على إقامة أفضل علاقات ممكنة مع السعودية، وسط الأزمة الدبلوماسية المتفاقمة التي سببتها تصريحات جورج قرداحي بشأن الحرب في اليمن.

وجدد عون التأكيد على حرصه إقامة أفضل وأطيب العلاقات مع المملكة العربية السعودية، ومأسسة هذه العلاقات وترسيخها من خلال الاتفاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، “بحيث لا تؤثر عليها المواقف والآراء التي تصدر عن البعض”.

واعتبر الرئيس اللبناني أنه من الضروري أن يكون التواصل بين البلدين في المستوى الذي يطمح إليه لبنان في علاقاته مع المملكة ومع سائر دول الخليج.

تصريحات عون جاءت عقب اجتماع الخلية الوزارية، اليوم السبت، التي أمر بتشكيلها نجيب ميقاتي لحل الأزمة.

========تكملة الخبر ========

  • مقتل متظاهرين اثنين برصاص الجيش السوداني في “مليونية السبت”

أفادت لجنة أطباء السودان، اليوم السبت، بمقتل شخصان في منطقة أم درمان في العاصمة الخرطوم برصاص قوات أمن المجلس العسكري.

وقالت اللجنة، إن المتظاهرون في أم درمان ومناطق أخرى من العاصمة السودانية يتعرضون لإطلاق الرصاص الحي.

وأوضحت لجنة أطباء السودان المركزية في بيان، أن “الشخصين قتلا جراء طلق ناري بالرأس وآخر بالبطن خلال احتجاجات في منطقة أم درمان بالخرطوم” احتجاجاً على استيلاء العسكريين على السلطة في البلاد.

وكانت الحكومة السودانية التي أعلن الجيش حلها، دعت في وقت سابق من اليوم السبت، الأجهزة الأمنية إلى الامتناع عن إستخدام العنف تجاه المواطنين الرافضين لسيطرة العسكريين على الحكم وتقويض الإنتقال الديمقراطي.

========تكملة الخبر ========

  • في عيد ميلادها السبعين… والدة المتسلق أليكس هونولد نالت لقب أكبر امرأة تحقق رقماً قياسياً في تسلق الجبال (صورة)

قالت صحيفة “ذا تايمز” البريطانية، أمس الجمعة، إن والدة المتسلق أليكس هونولد، والذي يعتبر من أشهر من خاضوا هذه الرياضة في التاريخ، حققت رقماً قياسياً في التسلق بعد أن بلغت عامها السبعين.

وذكرت الصحيفة أن ديدري وولونيك، خاضت تدريبات قاسية قبل أن تقدم على التسلق، حيث دأبت على المشي والتسلق في “يوسمايت” ثلاثة أيام في الأسبوع لمدة 18 أسبوعاً.

وأشارت الصحيفة إلى أن ديردري بدأت مهمتها الصعبة برحلة شاقة استمرت ساعتين عبر الغابة قضتهما في تسلق الأشجار الصغيرة وحواف الصخور ثم عبرت نهراً مليئاً بالصخور قبل أن تتسلق الحبال المثبتة على الجرف.

========تكملة الخبر ========

  • أزمة القرداحي.. إجراءات تتخذها الإمارات ضد لبنان تضامناً مع السعودية

أعلنت الإمارات، اليوم السبت، سلسلة من الإجراءات بحق لبنان “تضامناً مع السعودية” التي اتخذت الجمعة إجراءات تصعيدية رداً على تصريحات لوزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي.

وقررت الإمارات سحب دبلوماسيها من لبنان، ومنعت سفر مواطنيها أيضاً إلى بيروت، وقال خليفة شاهين المرر، وزير دولة، إن “قرار سحب الدبلوماسيين جاء تضامناً مع المملكة العربية السعودية الشقيقة في ظل النهج غير المقبول من قبل بعض المسؤولين اللبنانيين تجاه المملكة”.

لكن شاهين أكد “استمرارية العمل في القسم القنصلي ومركز التأشيرات في بعثة الدولة لدى بيروت خلال الفترة الحالية”.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو || ضحايا بانفجار ضخم هزّ محيط مطار عدن الدولي جنوبي اليمن

هزّ انفجار عنيف محيط مطار عدن الدولي، اليوم السبت، وسط أنباء تُشير إلى وقوع عدد من الضحايا.

وأفادت مصادر أمنية في السلطة المحلية بمدينة عدن، بأن سيارة مفخخة انفجرت على مدخل مطار عدن الدولي في مديرية خور مسكر شرق عدن، جنوبي اليمن.

وبحسب المصادر، فإن الانفجار أسفر عن وقوع 10 قتلى في حصيلة أولية، وألحق أيضاً أضراراً في المكان.

========تكملة الخبر ========

  • بعد لقاء دام 45 دقيقة.. المسؤول الإعلامي في الصرح البطريركي يكشف ما دار بين جورج قرداحي والراعي

زار وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، مساء اليوم السبت، البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي، في بكركي وغادر الصرح من دون الإدلاء بأي تصريح.

ماذا دار بين البطريرك وجورج قرداحي؟

قال المسؤول الإعلامي في بكركي وليد غياض، لصحيفة “النهار” اللبنانية إنَّ “قرداحي أعرب عن عدم تمسّكه بأيّ منصب وزاري، فيما دعاه الراعي إلى تغليب مصلحة لبنان فوق أيّ مصلحة أخرى”.

========تكملة الخبر ========

  • الداخلية السودانية تنفي استخدام الرصاص في التظاهرات وتعلن إصابة أحد أفرادها

قالت وزارة الداخلية السودانية، مساء اليوم السبت، في بيان إنَّ وسائل إعلام تناقلت مقتل شخصين في أم درمان من مصادر غير دقيقة.

الداخلية السودانية تنفي استخدام الأسلحة ضد المتظاهرين

وأضافت الداخلية السودانية: “تعاملنا مع التظاهرات بمهنية وعناصرنا لا يحملون أسلحة نارية”.

وتابع البيان: “نسعى لسلامة المتظاهرين وحماية المؤسسات بالحد الأدنى من وسائل فض الشغب”.

========تكملة الخبر ========

  • “مواقف غير مسؤولة”.. قطر تُعلّق على تصريحات جورج قرداحي

أعربت قطر، السبت، عن استغرابها الشديد واستنكارها لتصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي.

وقالت وزارة الخارجية القطرية في بيان، “نعرب عن استيائنا الشديد واستنكارنا للتصريحات الأخيرة الصادرة عن وزير الإعلام اللبناني”.

وأضافت أن “موقف وزير الإعلام اللبناني الجديد غير مسؤول تجاه بلده وتجاه القضايا العربية على حد سواء”.

ودعت قطر الحكومة اللبنانية لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتهدئة الأوضاع ورأب الصدع بين الأشقاء.

========تكملة الخبر ========

  • وزير الخارجية السعودية يكشف أصول الأزمة مع لبنان ويتحدث عن أمر هام يتعلق بالحكومة الحالية

قال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، مساء اليوم السبت، في تصريحات صحفية إنَّ أصول الأزمة الحالية في العلاقات مع لبنان تعود إلى “هيمنة حزب الله” هناك.

السعودية تكشف أصول الأزمة مع لبنان

وأكد بن فرحان لـ”رويترز”، أن المملكة العربية السعودية ليس لها رأي حول ما إذا كان على الحكومة اللبنانية الحالية أن تبقى أو ترحل.

وذكر ‏وزير الخارجية السعودي، أن “المحادثات مع إيران ودية لكنها لم تحرز تقدماً كبيراً”.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو|| وزير داخلية لبنان يكشف تفاصيل حل الأزمة مع السعودية.. ويتعهد بتنفيذ جميع طلبات الرياض

كشف وزير داخلية لبنان بسام المولوي، اليوم السبت، تفاصيل طلب الحكومة اللبنانية وساطة أمريكا لحل الأزمة مع السعودية.

لبنان يحاول حل الأزمة مع السعودية بوساطة هذه الدولة 

وقال المولوي في مقابلة متلفزة على “الحرة”، إنَّ “الحكومة اللبنانية قدمت طلب وساطة للجانب الأمريكي في سبيل تسوية الوضع مع السعودية ودول الخليج”.

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم 👇👇

  • بالفيديو|| “مكانه بالقمامة”.. مندوب إسرائيل الأممي يمزق تقرير مجلس حقوق الإنسان

أقدم مندوب إسرائيل الأممي الدائم، جلعاد إردان، على تمزيق تقرير مجلس حقوق الإنسان التابع للمنظمة، خلال جلسة خاصة عقدت الليلة الماضية، معتبراً أن “مكانه في القمامة”، حسب وصفه، ومؤكداً بأن “هذه هي بالضبط الطريقة التي سيتعاملون بها معه “.

وفي التفاصيل، علقت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، على الحادثة بالقول: “إن الواقعة حدثت خلال جلسة خاصة عقدت الليلة الفائتة (الجمعة) في الجمعية العامة للأمم المتحدة”.

وأضافت: “إن مندوب إسرائيل الأممي هاجم مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، بشان تقريره السنوي الذي انتقد فيه إسرائيل بشدة”.

========تكملة الخبر ========

  • ميركل تكشف أصعب الأزمات التي واجهتها في مشاورها السياسي وتُعلن عن خططها المقبلة

كشفت أنغيلا ميركل التي تعد ابتداء من الثلاثاء الماضي القائمة بأعمال المستشارة الألمانية، عن أصعب الأزمات التي واجهتها خلال مشوارها السياسي، مُعلنة في الوقت ذاته عن خططها المستقبلية.

ووصفت ميركل الهجرة من سوريا وجائحة فيروس كورونا بأنهما أصعب التحديات التي واجهتها في منصبها كمستشارة.

وقالت في حديثها الذي نشرته صحيفة “فرانكفورتر ألجماينه تسايتونغ” الألمانية، “كانت جائحة كورونا تبدو أصعب تحد بالنسبة لي وكان من الصعب جداً أيضاً التغلب على وصول العدد الكبير من اللاجئين في عام 2015”.

========تكملة الخبر ========

  • تجسيد العالم الافتراضي وتقنيات الأفاتار والسفر الإلكتروني عن طريق “ميتا” يثير الجدل على وسائل التواصل

تصدر هاشتاغ “العالم الافتراضي” منصات التواصل الاجتماعي، اليوم السبت، على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، بعد التحديثات التي أعلن عنها، مارك زوكربيرغ، وتغييره لاسم شركته إلة “ميتا” بدل فيسبوك، وذلك لإتاحة تقنيات جديدة تتيح للشخص السفر إلكترونياً في الواقع الافتراضي ومقابلة الأشخاص وعيش تجارب مختلفة إلكترونياً.

استقبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي العرض الذي أجراه، مارك زوكربيرغ، للتقنيات الحديثة التي ستتيحها “ميتا” والتي تتضمن السفر والعيش في العالم الافتراضي على أنه واقع موازٍ يمكن للمستخدم خوض تجارب مختلفة ضمنه، بتعليقات عدة تراوحت بين السخرية وطرح التحذيرات والمخاوف.

========تكملة الخبر ========


  • الفنانة إليسا توجه رسالة حادة لجورج قرداحي وتحمله مسؤولية التطورات الأخيرة التي فجرتها مواقفه

 

64 1

  • رئيس الوزراء اللبناني “نجيب ميقاتي” موجهاً كلامه لوزير الإعلام “جورج قرداحي” :” اتخذ القرار المناسب، للمصلحة الوطنية.”

رئيس الوزراء اللبناني "نجيب ميقاتي" موجهاََ كلامه لوزير الإعلام "جورج قرداحي" :" اتخذ القرار المناسب، للمصلحة الوطنية."

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

  • قطار الخليج يقترب بـ 15 مليار دولار لربط دول التعاون..قطر قد تسقط من أضخم ثاني سكة حديد بالقارة

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى