خبر عاجل

دولار السوق السوداء يحلّق على وقع الأزمة مع دول الخليج والجامعة العربية تصدر بياناً

حلّقت أسعار صرف الدولار في السوق السوداء في التعاملات الصباحية اليوم السبت، في لبنان، على إثر الأزمة الأخيرة مع دول الخليج. 

 

سعر صرف الدولار بالسوق السوداء 

 

وسجّل سعر صرف الدولار مقابل الليرة 21 ألفاً و400 ليرة لبنانية بيع للصراف، و21 ألفاً و600 ليرة لبنانية شراء للدولار الواحد. 

وكان دولار السوق السوداء قد أقفل مساء أمس عند متوسط 21 ألفاً و200 ليرة بعد أن سجّل في التعاملات الصباحية 20 ألفاً و300 ليرة لبنانية.

يأتي ذلك بعد إعلان المملكة العربية السعودية وقف الواردات اللبنانية، في بيان حمل إجراءات عقابية على لبنان، بعد أيّام على تفاعل أزمة ديبلوماسية، إثر تصريحات وزير الإعلام جورج قرداحي الأخيرة.

 

بيان للجامعة العربية

 

من جانبها أعربت جامعة الدول العربية عن قلقها إزاء تدهور العلاقات على وجه السرعة بين لبنان ودول الخليج، مبدية ثقتها بقدرة قيادة لبنان على اتخاذ ما يلزم من الخطوات لوضع حد للأزمة.

وقال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية في بيان صدر اليوم السبت معرباً عن “بالغ قلقه وأسفه للتدهور السريع في العلاقات اللبنانية الخليجية، خاصة في الوقت الذي كان السعي حثيثاً لاستعادة قدر من الإيجابية في تلك العلاقات يعين لبنان علي تجاوز التحديات التي يواجهها”.

 

وأوضحت الجامعة العربية في بيانها أن الأزمة التي تسببت فيها التصريحات السابقة المثيرة للجدل لوزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي عن النزاع اليمني وما تلاها من أحداث ومواقف “كان يتعين أن تعالج لبنانيا بشكل ينزع فتيلها ولا يزكي نارها على نحو ما حدث وأوصل الأمور الي انتكاسة كبيرة في علاقات لبنان بمحيطه العربي عموما والخليجي خصوصا”.

 

وناشد الأمين العم للجامعة المسؤولين في دول الخليج “تدبر الاجراءات المطروح اتخاذها في خضم ذلك الموقف بما يتفادي المزيد من التأثيرات السلبية علي الاقتصاد اللبناني المنهار والمواطن الذي يعيش اوضاعا غاية في الصعوبة”.

141833Image1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى