منوعسلايد رئيسي

سرقة زجاجة نادرة من الشراب يبلغ ثمنها 400 ألف دولار بطريقة غريبة

قالت وكالة “أسوشيتد برس”، إن زوجان سرقا 45 زجاجة نبيذ، من بينها زجاجة نادرة للغاية عمرها 215 عاماً وقيمتها 350 ألف يورو أي ما يعادل 407 ألف دولار، من مجمع مطاعم فخم في جنوب غرب إسبانيا.

لصان يسرقان زجاجة نادرة

وذكرت أن السرقة حدثت في مجمع أتريو Atrio، الذي يضم فندقاً فخماً ومطعماً حائزاً على “نجمتي ميشلان”، مع “قبو” يضم أكثر من 40 ألف زجاجة، في مدينة كاسيريس.

وبدوره، قال، خوسيه بول، مالك المجمع: “لقد كانوا محترفين، ويعرفون بالضبط ما كانوا يفعلونه”.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| شابان يقومان بـ سرقة متجر على ظهر حصان.. أشبه بالكاوبوي

وأضاف أن “أحداً لم يلحظ غنائمهم، والتي تضمنت زجاجة نادرة يعود تاريخها إلى العام 1806 وهي “شاتو ديكم”، وستة زجاجات أخرى من القرن التاسع عشر من صانع النبيذ “روماني كونتي”، في منطقة بورغوندي الفرنسية”.

ولفت إلى أن “هذه المجموعة تخضع لإشراف دائم ورعايتها من قبل مصنع النبيذ نفسه، ونحن نشعر بأن هذه المستودعات تحتوي على المجوهرات”.

شاهد أيضاً: أكبر سرقة بنك بالعالم بطلها صدام وابنه قصي..أشهر عمليات السطو العربية على المصارف!

طريقة سرقة الزجاجات الثمينة

وأشارت الوكالة إلى أن المشتبه بهما رجل وامرأة يتحدثان الإنكليزية، وأعطيا الموظفين انطباعاً بأنهما زوجان راقيان، قاما بتسجيل الدخول إلى الفندق، وتناولا العشاء في المطعم، ثم طلبوا من موظف مكتب الاستقبال بالفندق أن يقدم لهم المزيد من الطعام، وعندما ذهب إلى المطبخ، تاركاً شاشات الكاميرات الأمنية دون رقابة، تسلل الرجل إلى القبو وسرق الزجاجات وعاد إلى العشاء.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| ملثم يقتحم بنك في الكويت ويطعن حارس الأمن ويسرق أكثر من 100 ألف دولار وإدارة البنك تتخذ إجراءً مستعجلاً

وأوضحت أن الرجل والمرأة قاما بتسجيل المغادرة من الفندق في الساعات الأولى من، يوم الأربعاء الماضي، ودفعوا ببطاقة ائتمان وغادروا بأكياس مليئة بالزجاجات الفاخرة دون أن يلاحظهم أحد.

ومن جانبها، قالت متحدثة باسم الشرطة في كاسيريس إنه تم فتح تحقيق في سرقة النبيذ، دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى