الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

مع اقتراب الحملة العسكرية.. “قسد” تنشر أسلحة نوعية على خطوط التماس مع تركيا (فيديو)

بدأت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” بنشر أسلحة ثقيلة واستقدام تعزيزات إلى خطوط التماس مع فصائل المعارضة السورية المدعومة من أنقرة، على محاور الجبهات في ريف الرقة الشمالي وريف الحسكة وحلب.

قسد تُعزز خطوط التماس

ونشرت قوات “قسد” أسلحة ثقيلة بالإضافة إلى 4500 عنصراً وُزعوا على خطوط التماس مع ما تسمى بفصائل “الجيش الوطني”، وذلك مع اقتراب إطلاق الجانب التركي معركة عسكرية جديدة، حسبما أفاد مصدر عسكري من “قسد” لوكالة “ستيب الإخبارية”.

مواضيع ذات صلة: في رسالة لتركيا.. روسيا تنشر مقاتلات روسية شمال شرق سوريا وأنقرة تتوعد “سنفعل ما يلزم”

 

وقال المصدر وهو من مجلس الرقة العسكري، إن القوات نشرت بنقاطها العسكرية اليوم السبت، صواريخ مضادة للطيران محمولة على الكتف، بعد خروقات قام بها الطيران المسير التركي بحق حواجز القوات من جهة وسيارات قيادات الجبهات من جهة أخرى.

وتستعد القوات للانتقال من مرحلة الدفاع عن مناطق سيطرتها في ريفي الرقة والحسكة إلى مرحلة الهجوم، وجرى إبلاغ الجانب الروسي بذلك نتيجة الإصرار التركي على شن عملية عسكرية تستهدف وجود القوات  .

هذا وأنشأت “قسد” غرفة عمليات مشتركة خلال الـ 24 ساعة الماضية مع قوات النظام لصد الهجمات التركية في حال حدوثها في ريف الحسكة الشمالي بشكل عام ومناطق عامودا والدرباسية وتل تمر وأبو راسين بشكل خاص.

واستولت القوات على عدد من المنازل التي نزح أصحابها منها بمحيط بلدة أبو راسين في ريف الحسكة الشمالي بهدف تحويلها إلى مشافي ميدانية ونقاط عسكرية ومستودعات لوجستية وذلك في الأحياء الغربية من البلدة.

ورصدت عدسة ستيب جانب من تحضيرات القوات للمعركة القادمة ورفع جاهزية الأخيرة في جبهات ريف الحسكة الشمالي وريف الرقة.

اقرأ أيضاً: طبول الحرب تقرع شمال وشرق سوريا وقسد تضع خططها مع وصول تعزيزات المعارضة الموالية لأنقرة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى