شاهد بالفيديو

بالفيديو|| “العلم كفني”.. لبنانيون غاضبون يحملون علم السعودية ويهتفون لها بعد التطورات الأخيرة

قالت وسائل إعلام لبنانية، أمس السبت، إن مجموعة كبيرة من اللبنانيين احتشدت أمام السفارة السعودية في بيروت، وحملت معها علم السعودية ورددت هتافات تعبر عن موقفها من الأحداث الأخيرة التي جاءت بعد تصريحات وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي، المثيرة للجدل.

لبنانيون يحملون علم السعودية

وذكرت أن جمعًا من اللبنانيين نظَّموا وقفة مؤيدة للسعودية أمام سفارتها في منطقة الحازمية، وحملوا علم السعودية، ورددوا هتافات مؤيدة لها تعبر عن العلاقة الوثيقة التي تربط الشعبين الشقيقين.

وجاءت هذه الوقفة التضامنية، بحسب وسائل الإعلام اللبنانية، ردة فعل على استدعاء الرياض لسفير السعودية لدى الجمهورية اللبنانية للتشاور، ومغادرة سفير الجمهورية اللبنانية لدى المملكة العربية السعودية خلال 48 ساعة.

وكذلك عبر اللبنانيون أمام السفارة عن استيائهم من قرار السعودية الذي نص على: “اتخاذ الإجراءات كافة اللازمة لحماية أمن السعودية وشعبها بإيقاف الواردات اللبنانية كافة إلى السعودية”.

اقرأ أيضاً : جورج قرداحي يشعل أزمة دبلوماسية بين لبنان ودول الخليج بعد تصريحاته عن اليمن ورئيس مجموعة MBC يستنكر موقفه

تداعيات أزمة جورج قرداحي

وتتالت التداعيات في العلاقات اللبنانية الخليجية بعد التصريحات الصادرة من قِبل وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي، والتي قال من خلالها إن الحوثيين يدافعون عن أنفسهم في اليمن، واتهم السعودية ودول الخليج بالاعتداء عليهم، مما أثار الغضب في دول عربية عدة.

وبعد طرد سفيري لبنان في السعودية والبحرين، استدعت الكويت سفيرها في بيروت، وكذلك قررت الإمارات سحب دبلوماسييها من بيروت إضافة إلى منع مواطنيها من السفر إلى لبنان، وأيضاً انضمت قطر لدعم موقف الدول الخليجية من تصريحات وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي، وجاء في بيان صادر عن وزارة الخارجية القطرية، أمس السبت: “نعرب عن استيائنا الشديد واستنكارنا للتصريحات الأخيرة الصادرة ن وزير الإعلام اللبناني” مضيفاً “موقف وزير الإعلام اللبناني الجديد غير مسؤول تجاه بلده وتجاه القضايا العربية على حد سواء”.

وكانت السعودية قد طالبت لبنان باتخاذ إجراءات لوقف تهريب المخدرات من لبنان خلال إرسال الصادرات اللبنانية للمملكة العربية السعودية، وتسليم المطلوبين والمتهمين بتلك القضايا للسعودية، إلا أن السلطات اللبنانية لم تحرك ساكناً، مما اعتبرته المملكة العربية السعودية مخالفاً لاتفاقية الرياض للتعاون القضائي.

بالفيديو|| "العلم كفني".. لبنانيون غاضبون يحملون علم السعودية ويهتفون لها بعد التطورات الأخيرة
بالفيديو|| “العلم كفني”.. لبنانيون غاضبون يحملون علم السعودية ويهتفون لها بعد التطورات الأخيرة

اقرأ أيضاً : “مواقف غير مسؤولة”.. قطر تُعلّق على تصريحات جورج قرداحي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى