أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريملخص أحداث سوريا اليومي

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الأحد 31/10/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الأحد 31/10/2021

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

  • بالفيديو || قرب خطوط التماس.. طائرات روسية تُجري مناورات عسكرية بريف الحسكة الشمالي

أفادت مصادر محلية اليوم الأحد، ببدء مناورات عسكرية مشتركة بين القوات الروسية وقوات النظام السوري بريف الحسكة الشمالي، قرب خطوط التماس مع فصائل المعارضة المدعومة تركياً.

وبُثت فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي، أظهرت طائرات روسية تقوم بمناورات عسكرية في سماء بلدة تل تمر وريفها الغربي.

إلى ذلك، أفاد مراسل ستيب الإخبارية، بوصول 20 طائرة حربية روسية إلى مطار الطبقة العسكري بريف الرقة الغربي اليوم الأحد، بعد تحويل المطار إلى قاعدة لتدريب الطيارين الروس والتابعين للنظام السوري.

========تكملة الخبر ========

  • الأردن.. قرارات جديدة تُسهّل إجراءات دخول السوريين إلى أراضي المملكة

أعلن وزير الداخلية في الأردن، مازن الفراية، عن قرارات جديدة تسهّل إجراءات الدخول إلى أراضي المملكة وبهدف رفد الاقتصاد الأردني في كافة القطاعات، وخاصة القطاع السياحي.

وقرر الفراية، السماح للمجموعات السياحية من الجنسية السورية بالدخول إلى المملكة، بعد قيام المكاتب السياحية بتقديم طلب لدى وزارة الداخلية حسب الأصول وتعهد المكتب السياحي بالتزام هذه المجموعات بالبرنامج السياحي المعد مسبقاً، والاحتفاظ بجوازات سفرهم لدى المكاتب السياحية التي استقدمتهم لحين مغادرتهم البلاد.

========تكملة الخبر ========

  • “نحارب الوقت لإنقاذهم”… حملة تعاطف واسعة مع مرضى الشمال السوري تطالب السلطات التركية بفتح باب العلاج أمامهم

أطلق نشطاء سوريون مع مديرية صحة محافظة إدلب، خلال الساعات القليلة الماضية، حملة تعاطف واسعة مع مرضى الشمال السوري الذين يعانون من أمراض خطيرة ومزمنة ويحتاجون لعلاج عاجل، إلا أن السلطات التركية قامت بإغلاق أبواب العلاج بوجههم.

ما زال عدد واسع من السوريين يتفاعلون مع الحملة الإنسانية للتوسط لدى تركيا بإدخال الحالات الصحية الحرجة للعلاج بالمستشفيات الحكومية على أراضيها، مؤكدين بأن تكاليف العلاج بالمصحات الخاصة تفوق قدرة المرضى المالية ولا توجد بالداخل السوري مشافٍ ومراكز صحية قادرة على علاجهم.

========تكملة الخبر ========

  • الصراع على العروش يحتدم في العالم و “الأنظمة الجمهورية” بسوريا والصين ليست أفضل حالاً

سلّطت صحيفة بريطانية، في أحدث تقاريرها الضوء على الصراع المحتدم على العروش في العالم، لافتةً إلى أنّ الأنظمة الجمهورية كما في سوريا والصين ليست الأفضل.

وفي التفاصيل، نشر الصحافي سايمون تيسدال، مقالاً في صحيفة “ذي إوبزيرفر” أشار فيه إلى أنّ “المعارك على العرش حامية في العالم وسط تغيرِ في مواقف الرأي العام من الحكم الملكي”، حيث قارن في مقال بين الصورة الحاليّة بمسلسلٍ تلفزيوني معروف بعنوان “الخلافة” وصور خلافات عائلة “لوغان روي”.

ولفت الكاتب البريطاني خلال مقاله إلى أنّه: “ربما لم يكن الانتماء لعائلةٍ مالكة أكثر صعوبةً، فقد تشتكي الأميرة ماكو أبنة أخ الإمبراطور نارو هيتو ابنة ولي الأمير أكيشينو بأنّها لم تتلقّ التربية المناسبة”، وذلك في إشارةٍ منه إلى زواج الأميرة اليابانية “ماكو” من حبيبها “كي كومورو” الأسبوع الماضي، إلا أنّه وبدلاً من الاحتفال بقصة الحب الخيالية لكليهما، عبّر الرأي العام الياباني عن عدم رضاه من هذا الزواج.

========تكملة الخبر ========

  • مصدر في النظام السوري يتوقع فرض تركيا سيطرتها على شمال شرق سوريا خلال ساعات

توقعٌ مصدرٌ في النظام السوري، اليوم الأحد، أن تتمكن تركيا من بسط سيطرتها على مناطق في شمال شرق سوريا خلال الساعات القادمة.

وفي التفاصيل، نقلت وكالة “سبتوتنك” الروسية عن الناطق باسم “المصالحة الوطنية السورية”، عمر رحمون، ترجيحه أنّ “سيناريو سيطرة تركيا على منطقة عفرين سيتكرر في المنطقة الشرقية، عبر انسحاب قوات سوريا الديمقراطية ذات الغالبية الكردية “قسد”، وتقدّم تركيا لفرض سيطرتها خلال الساعات القادمة”، على حدّ تعبيره.

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

  • بالفيديو|| “العلم كفني”.. لبنانيون غاضبون يحملون علم السعودية ويهتفون لها بعد التطورات الأخيرة

قالت وسائل إعلام لبنانية، أمس السبت، إن مجموعة كبيرة من اللبنانيين احتشدت أمام السفارة السعودية في بيروت، وحملت معها علم السعودية ورددت هتافات تعبر عن موقفها من الأحداث الأخيرة التي جاءت بعد تصريحات وزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي، المثيرة للجدل.

وذكرت أن جمعًا من اللبنانيين نظَّموا وقفة مؤيدة للسعودية أمام سفارتها في منطقة الحازمية، وحملوا علم السعودية، ورددوا هتافات مؤيدة لها تعبر عن العلاقة الوثيقة التي تربط الشعبين الشقيقين.

وجاءت هذه الوقفة التضامنية، بحسب وسائل الإعلام اللبنانية، ردة فعل على استدعاء الرياض لسفير السعودية لدى الجمهورية اللبنانية للتشاور، ومغادرة سفير الجمهورية اللبنانية لدى المملكة العربية السعودية خلال 48 ساعة.

========تكملة الخبر ========

  • البطريرك الماروني يدعو إلى “خطوات حاسمة” لحل الأزمة مع دول الخليج

دعا البطريرك الماروني في لبنان، بشارة بطرس الراعي، الرئيس اللبناني ميشال عون ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي إلى اتخاذ “خطوات حاسمة” لنزع فتيل الأزمة مع دول الخليج.

وجاءت دعوة الراعي بعد تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي حول الحرب في اليمن التي اعتبرها “عبثية”، مسيئاً بذلك للسعودية والإمارات.

وقال الراعي في عظة قداس الأحد، “نتطلع إلى أن يتخذ كل من رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة وكل معني بالموضوع خطوة حاسمة تنزع فتيل تفجير العلاقات اللبنانية الخليجية وندعو لهذا الموقف الحاسم دفاعاً عن لبنان واللبنانيين”.

========تكملة الخبر ========

  • الخارجية الإيرانية: السعودية تتحرك ببطء في محادثاتها معنا

أعلن وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، أن السعودية “تتحرك ببطء” في محادثاتها مع بلاده.

وأشار عبد اللهيان، في مقابلة أجرتها معه اليوم الأحد صحيفة “إيران اليوم”، إلى أن سلوك الرياض تجاه طهران “لم يكن بناء في السنوات الأخيرة”، مضيفاً أن هذا الأمر “تم تسجيله في الذاكرة التاريخية للشعب الإيراني”.

وأضاف، “جرت محادثات مع السعودية بوساطة عراقية عقب قرار تم اتخاذه على المستوى الوطني وبالتنسيق مع جميع الإدارات وأجهزة السياسة الخارجية المسؤولة عن تنفيذ السياسة الخارجية، لكننا نشعر بأن السعوديين يتحركون ببطء في هذا الصدد”.

========تكملة الخبر ========

  • الملك سلمان يهاتف ملك البحرين لبحث قضية لبنان وجورج قرداحي يصرّح

أفادت وسائل إعلام سعودية، اليوم الأحد، أن الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أجرى اتصالاً هاتفياً، بملك مملكة البحرين حمد بن عيسى آل خليفة.

وعبر خادم الحرمين الشريفين، خلال الاتصال عن شكره لملك البحرين، نظير ما قامت به البحرين من إجراءات تجاه تصريح وزير الإعلام اللبناني، وبما يجسد تضامن المملكة والبحرين، ويعكس وحدة دول مجلس التعاون الخليجي.

من جهته، جدد ملك البحرين، تأكيده على عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين، وتماسك دول مجلس التعاون الخليجي.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو|| الحملة الخيرية الأضخم ليوتيوبر عربي ينهيها أبوفلة بجمع مليون دولار لدعم اللاجئين السوريين ودموع مؤثرة

أجمع رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأحد، على الإشادة باليوتيوبر أبوفلة بعد نجاحه في جمع مليون دولار لدعم اللاجئين السوريين، مع دخول فصل الشتاء، وذلك عن طريق بث مباشر استمر ما يقارب 30 ساعة.

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الحملة التي أطلقها اليوتيوبر أبوفلة، وأشادوا بما حققه من تأمين احتياجات ما يقارب 5 آلاف أسرة من اللاجئين السوريين مع دخول فصل الشتاء وتخفيف معاناتهم.

========تكملة الخبر ========

  • مصر تغلق فندق بالغردقة بعد تسمم سياح روس ونقل 30 منهم إلى المستشفى وتعليق القنصل الروس

بدوره قال القنصل الروسي، فيكتور فوروبايف، إن “السلطات الصحية المصرية قررت إغلاق فندق إيه إم سي رويال في الغردقة لمدة 48 ساعة، بعد نقل سياح روس إلى المستشفى بسبب التسمم، كما تم نقل المقيمين فيه إلى فندق آخر” مضيفاً أن “القنصلية الروسية تعمل على معرفة حيثيات ما حدث”.

ومن جانبه قال أحد النزلاء في الفندق ذاته، عزت صابيروف: “لقد حدثت حالات تسمم جماعية للمواطنين الروس، جميع المرضى تم نقلهم إلى المستشفى، زوجتي ووالدتها وابني البالغ من العمر 6 سنوات من بينهم”.

========تكملة الخبر ========

  • مستشار البرهان يعلّق على التغييرات في 25 أكتوبر والمرحلة الانتقالية في السودان

علّق مستشار البرهان، اليوم الأحد، على التغييرات التي حدثت في السودان في تاريخ الـ 25 من شهر أكتوبر الحالي والمرحلة الانتقالية في البلاد.

وخلال حديثه إلى وسائل إعلامية، قال مستشار البرهان الإعلامي إنّ: “من يريد العبث بالمرحلة الانتقالية في السودان عليه البحث عن بيئةٍ أخرى”.

وأشار مستشار البرهان إلى أنّ: “التغيير الذي حدث في 25 أكتوبر يعتبر مرحلة فاصلة في السودان”، مضيفاً أنّ: “القوات المسلحة الأكثر حرصاً على مدنية الدولة في السودان”.

========تكملة الخبر ========

  • الإمارات تدعو جميع مواطنيها المتواجدين في لبنان بضرورة العودة في أقرب وقت

دعت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات، مساء اليوم الأحد، جميع مواطنيها المتواجدين في لبنان بضرورة العودة في أقرب وقت.

الإمارات تدعو مواطنيها في لبنان للعودة

وقالت الوزارة في بيان: “نظراً للأحداث الراهنة وبناءً على قرار منع سفر مواطني دولة الإمارات إلى لبنان، والذي جاء تزامناً مع قرار سحب دولة الإمارات دبلوماسييها من لبنان، تدعو وزارة الخارجية والتعاون الدولي جميع مواطنيها المتواجدين في لبنان بضرورة العودة إلى دولة الإمارات في أقرب وقت”.

========تكملة الخبر ========

  • مقتدى الصدر يتهم دولاً بالتدخل في الشأن العراقي… والخزعلي يتحدث عن كوارث سيتم كشفها

اتهم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، دولاً -لم يُسمِّها- بالتدخل في الشأن العراقي، مشيراً إلى رفضه التحاور معها.

وقال الصدر في تغريدة عبر حسابه على منصة تويتر: “تصلنا أخبار مؤكدة بتدخلات إقليمية بالشأن العراقي الانتخابي والضغط على الكتل والجهات السياسية من أجل مصالح خارجية فيها ضرر كبير على العراق وشعبه”.

وأضاف: “أدعو جميع الدول ذات التدخلات الواضحة، إلى سحب يدها فوراً، كما أنني رفضت التحاور معها”.

========تكملة الخبر ========

  • بقيمة 9.5 مليار دولار.. خطوة اقتصادية سعودية تجاه مصر ودولة أخرى

أكدت وزارة المالية السعودية، مساء اليوم الأحد، أن المملكة تستخدم الأدوات المتاحة لتقديم الدعم للتعامل مع آثار جائحة “كوفيد-19” بما في ذلك دعم السيولة من النقد الأجنبي.

السعودية تعلن تقديم وديعة بقيمة 3 مليار دولار للبنك المصري

وقالت الوزارة في بيانٍ صحفي، إنَّ المملكة تعدّ من الدول الرئيسة التي دعمت الاحتياطيات الأجنبية للدول المحتاجة خلال الجائحة.

========تكملة الخبر ========

  • الرئيس الجزائري يأمر “سوناطراك” بوقف العلاقة التجارية مع المغرب.. ويكشف السبب ببيانٍ رسمي

أمر الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، مساء اليوم الأحد، شركة سوناطراك بوقف العلاقة التجارية مع الشركة المغربية.

الجزائر تصدر قراراً هاماً من شأنه خلق أزمة جديدة مع المغرب

قالت الرئاسة الجزائرية في بيان: “عبد المجيد تبون تسلم اليوم تقريراً حول العقد الذي يربط الشركة الوطنية سوناطراك بالديوان المغربي للكهرباء والماء، والمؤرخ في 31 يوليو 2011، الذي ينتهي اليوم، 31 أكتوبر/تشرين الأول 2021، منتصف الليل”.

========تكملة الخبر ========

  • “إلغاء الشرطة المجتمعية مطلبنا” يتصدر بــ العراق بعد فيديو لأم تطالب بإنقاذ ابنتها القاصر من الزواج (فيديو)

تفاعل عدد واسع من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، في العراق مع مناشدات أم أطلقتها عبر مقطع مصور انتشر نهاية الأسبوع المنصرم، طالبت مساعدتها في إنقاذ ابنتها القاصر من الزواج المبكر، وزاد تفاعلهم بعد بيان نشرته الشرطة المجتمعية بشأن تزويج الطفلة.

على مدار الأيام القليلة الماضية، تداول عراقيون فيديو لسيدة تستغيث من أجل إنقاذ ابنتها القاصر من زيجة مبكرة، حيث ظهرت الأم وهي تبكي شاكية قلة حيلتها أمام إصرار طليقها على تزويج طفلتها البالغة من العمر 12 عاماً.

========تكملة الخبر ========

أخبار اليوم في العالم 👇👇

  • رئيس الوزراء الإسرائيلي: نخوض حرباً باردة مع إيران ولا يمكن إقامة دولة فلسطينية

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، اليوم الأحد، أن إسرائيل ستعمل كل ما هو مطلوب لتحييد التهديد الإيراني.

وشدد بينت على أن إسرائيل تخوض حرباً باردة مع إيران، وجاء ذلك خلال مقابلة مع صحيفة “التايمز” نشر موقع “واي نت” العبري مقتطفات منها.

وتطرق رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى إن حكومته تعارض بشدة إقامة دولة فلسطينية معتبرا أن ” إنشاء كيانات شبيهة بالدولة لا ينجح كما أنه لا يوجد زعيم واحد مهم في المنطقة يعتقد أنه من الممكن أن نذهب حاليًا إلى عملية تفاوض للسلام”.

========تكملة الخبر ========

طائرة مقاتلة إسرائيلية وقاذفة أمريكية بأجواء المنطقة وإسرائيل تعلن “الحرب بدأت”

كشفت وسائل إعلام غربية، اليوم الأحد، أن طائرة مقاتلة إسرائيلية من طراز “إف-15” رافقت قاذفة أمريكية في رحلة عبر المنطقة أمس، في تهديد واضح لإيران.

وأكد الجيش الإسرائيلي أن هذه الجولة الجوية تعتبر تجسيد “التعاون العملياتي المستمر مع القوات الأمريكية في المنطقة”.

ونشر الجيش الإسرائيلي صوراً ولقطات فيديو للرحلة، تُظهر القاذفة الأمريكية “بي. 1 بي” B-1b، القادرة على حمل قنابل ثقيلة خارقة للتحصينات، إلى جانب طائرة إسرائيلية من طراز “إف 15″.

========تكملة الخبر ========

  • انطلاق قمة أردوغان وبايدن.. أبرز ماسيناقشاه

انطلقت ظهر اليوم الأحد، قمة الرئيسين التركي، رجب طيب أردوغان، والرئيس الأمريكي جو بايدن، على هامش لقاءات مجموعة العشرين الدولية.

وكان مسؤول أمريكي قد ذكر بتصريحات سابقة لوكالة رويترز، بأن الرئيس بايدن سيحذّر نظيره التركي من أن أي تصرفات متهورة لن تفيد العلاقات الأميركية التركية، وأنه يجب تحاشي الأزمات.

وسيناقش الرئيسان أيضاً طلب تركيا شراء طائرات مقاتلة من طراز “F-16” وعلاقاتها الدفاعية مع الولايات المتحدة، ومجموعة من القضايا الإقليمية مثل سوريا وليبيا. 

========تكملة الخبر ========

  • أول ظهور علني لقائد حركة طالبان.. كيف تولّى قيادة الحركة بشخصيته “الغامضة”؟

شارك القائد الأعلى لحركة طالبان، الملا هبة الله اخوند زادة، الذي قال البعض إنه قتل أو مختبئ في باكستان، في تجمع بمدرسة قرآنية مساء السبت في قندهار جنوب أفغانستان.

وهذا أول ظهور علني لقائد طالبان منذ تعيينه في 2016، كما أعلنت حكومة طالبان اليوم الأحد.

وقالت حكومة طالبان، إن “أمير المؤمنين الشيخ هبة الله اخوند زادة ظهر في تجمع كبير في مدرسة دار العلوم الحكيمية الشهيرة وتحدث لمدة عشر دقائق إلى الجنود والتلاميذ البواسل”. وأرفقت طالبان إعلانها بتسجيل صوتي لتأكيد المعلومات.

========تكملة الخبر ========

  • بريطانيا وفرنسا تتفقان على خفض التصعيد على هامش لقاءات مجموعة العشرين

أكدت الرئاسة الفرنسية، اليوم الأحد، أن هناك توافق فرنسي بريطاني على خفض التصعيد في الخلاف بشأن الصيد بعد لقاء ماكرون بجونسون على هامش قمة العشرين.

‏‎وقال ماكرون: ناقشت مع جونسون بعض الإجراءات لتخفيف التوتر بين البلدين ونتطلع إلى أن تلتزم ‎لندن بالقوانين بشأن أزمة الصيد.

وشدد ماكرون على أنه أبلغ جونسون أن كل ما ترغب به في فرنسا هو أن “تحترم بريطانيا القواعد”.

وتتراكم مواضيع الخلاف بين باريس ولندن، منها الهجرة غير الشرعية عبر المانش واتفاق أوكوس الذي أدى إلى إلغاء طلبية أسترالية للغواصات الفرنسية وانعكاسات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي على إيرلندا الشمالية والصيادين.

========تكملة الخبر ========

  • على هامش قمة العشرين.. بايدن يجدد مخاوفه لأردوغان ويبحث ملفات سوريا وليبيا

أعلن البيت الأبيض في بيان، اليوم الأحد، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن التقى مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على هامش قمة العشرين في روما.

وأكد بايدن رغبته في الحفاظ على “علاقات بناءة وتوسيع مجالات التعاون وإدارة الخلافات بشكل فعّال مع تركيا”، معرباً عن تقديره “لمساهمات تركيا لما يقرب من عقدين من الزمن في مهمة الناتو في أفغانستان”.

وناقش الرئيسان “العملية السياسية في سوريا، وإيصال المساعدات الإنسانية إلى الأفغان المحتاجين، والانتخابات في ليبيا، والوضع في شرق البحر المتوسط، والجهود الدبلوماسية في القوقاز”.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو|| بعض قادة مجموعة العشرين يجتمعون ويرمون العملات المعدنية في نافورة تريفي الشهيرة بروما

نشرت وسائل إعلام عالمية، اليوم الأحد، مقطعاً مصوراً لــ قادة مجموعة العشرين وهم يرمون عملات معدنية في نافورة تريفي الضخمة بروما، والتي كانت خلفية للعديد من الأفلام، وأشهرها فيلم “لا دولتشي فيتا”.

وظهر في الفيديو المتدول، بعض القادة وهم مصطفين بجوار بعضهم، والنافورة خلفهم وأمامهم حشد من الصحفين، وقام من كان يرتدي منهم الكمامة بنزعها عن وجهه من أجل الصورة وقاموا برمي النقود المعدنية.

أما بالنسبة لهذا التقليد، فجاء من أسطورة تقول: “إنه إذا رميت عملة معدنية في النافورة، فستتحقق أمنياتك”.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو|| ركاب مترو طوكيو يقفزون من النوافذ بسبب مهاجم يحمل سكيناً افتعل حريقاً على متنه

انتشرت مقاطع مصوّرة على مختلف منصّات التواصل الاجتماعي، اليوم الأحد، توثّق لحظاتٍ مرعبة عاشها ركّاب مترو طوكيو بسبب مهاجمٍ يحمل سكيناً تسبب بإصابة عددٍ من الركاب بجروحٍ متفاوتة الخطورة فضلاً عن افتعاله حريقاً على متنه.

وفي التفاصيل، وثّق مقطع فيديو متداول حول الحادثة التي وقعت في أحد قطارات مترو الأنفاق في العاصمة اليابانية طوكيو، أشخاصاً يحاولون تخليص أنفسهم عبر القفز من خلال نوافذ القطار بمساعدة آخرين خارجه خلال توقفه في إحدى المحطات، فيما بيّنت لقطاتٌ أخرى تمّ توثيقها من داخل المترو حالة الرعب والهلع التي عاشها الركاب وصراخهم ، وكيف أنّ عدداً من الركاب كانوا يركضون مبتعدين عن إحدى العربات الخلفية التي بدأت ألسنة اللهب تخرج منها.

========تكملة الخبر ========

  • أردوغان يكشف الرسالة التي أبلغ بايدن بها وموقف “إيجابي” للأخير حيال موضوعٍ هام

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد، خلال مؤتمرٍ صحفي عقده في روما، أنه أبلغ نظيره الأمريكي جو بايدن، بعدم ارتياح تركيا إزاء دعم الولايات المتحدة لـ”وحدات حماية الشعب” الكردية في سوريا.

ما الموقف الأمريكي الذي يزعج أردوغان وبلاده!؟

وقال أردوغان: “الإرهابيون في سوريا لا يزالون يحصلون على السلاح من الولايات المتحدة، وأبلغت بايدن أسفنا حيال ذلك”.

وحول استمرار دعم واشنطن للقوات الكردية بسوريا، ذكر الرئيس التركي: “أعتقد أن المسار القادم لن يستمر على هذا النحو”.

========تكملة الخبر ========

  • إطلاق سراح مسؤولين سودانيين سابقين بنظام الرئيس المخلوع عمر البشير ومطالبات بإطلاق سراح حمدوك

أفادت مصادر إعلامية، مساء اليوم الأحد، بإطلاق سراح عددٍ من منتسبي نظام الرئيس السوداني المخلوع، عمر البشير، بينهم وزير الخارجية الأسبق والناطق باسم جهاز الأمن والمخابرات السابق، فيما طالب وزير الري في الحكومة السودانية المنحلة مؤخراً بإطلاق سراح رئيس الوزراء، عبد الله حمدوك.

ووفقاً لما أفادت به مصادر سودانية مطلعة لقناة “الحدث”، فقد تمّ إطلاق سراح وزير الخارجية الأسبق ورئيس حزب المؤتمر، إبراهيم غندور، وكذلك إطلاق سراح الشاذلي المادح الناطق باسم جهاز الأمن والمخابرات في عهد البشير.

========تكملة الخبر ========


  • السعودية تُوقف كافة الصادرات اللبنانية إلى المملكة

السعودية تُوقف كافة الصادرات اللبنانية إلى المملكة
السعودية تُوقف كافة الصادرات اللبنانية إلى المملكة

 

  • موقع التصنيف السنوي لأفضل الجامعات في العالم لعام 2022

 

تصميم اصفر نسخة

فيديوغراف اليوم 👇👇

  • موقع سد النهضة مليء بالتشققات ما يهدده بأي لحظة بالانهيار .. فلماذا تصر إثيوبيا عليه وماذا ستكسب؟

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى