أخبار العالم العربي

مصر تغلق فندق بالغردقة بعد تسمم سياح روس ونقل 30 منهم إلى المستشفى وتعليق القنصل الروسي

 

قالت وسائل إعلام مصرية، اليوم الأحد، إن السلطات الصحية المصرية قررت إغلاق فندق في الغردقة لمدة يومين، بعد إصابة سياح روس بحالات تسمم، أمس السبت.

 

تسمم سياح روس في الغردقة

 

وذكرت أن عدداً من السياح الروس معظمهم أطفال تعرضوا لحالات تسمم في فندق “إيه إم سي رويال” ونقلوا على إثرها إلى المستشفى.

 

بدوره قال القنصل الروسي، فيكتور فوروبايف، إن “السلطات الصحية المصرية قررت إغلاق فندق إيه إم سي رويال في الغردقة لمدة 48 ساعة، بعد نقل سياح روس إلى المستشفى بسبب التسمم، كما تم نقل المقيمين فيه إلى فندق آخر” مضيفاً أن “القنصلية الروسية تعمل على معرفة حيثيات ما حدث”.

 

اقرأ أيضاً:

عظيمات مصر يبهرن العالم بـ موكب المومياوات الملكية -فيديو وصور

 

ومن جانبه قال أحد النزلاء في الفندق ذاته، عزت صابيروف: “لقد حدثت حالات تسمم جماعية للمواطنين الروس، جميع المرضى تم نقلهم إلى المستشفى، زوجتي ووالدتها وابني البالغ من العمر 6 سنوات من بينهم”.

 

ولفت إلى أن معظم السياح شعروا بالتعب، وبدأوا يتوافدون إلى المستشفى تباعاً، حيث تم إسعاف العشرات.

 

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| مواطن تركي يهاجم بـ”سكين” 3 سُيِّاح روس وسط إسطنبول مستفرداً بامرأة منهم

 

ظهور أعراض التسمم على السياح

 

وقالت زوجة صابيروف الموجودة في المستشفى إنها “بدأت تشعر بالمرض في اليوم الثالث من إقامتها في الفندق، موضحة أنها أصيبت بالغثيان والقيء والإسهال والحمى المرتفعة”، فاتجهت مع طفلها الذي أصيب بالأعراض ذاتها كذلك إلى المستشفى.

 

وكانت مصر قد رحبت، بقدوم أول رحلة سياحية روسية إلى مدينة الغردقة، بعد فترة طويلة من توقف حركة السياحة الروسية إلى البلاد في شهر آب الفائت.

 

اقرأ أيضاً:

السياحة في مصر .. تعرّف على أهم المعالم الأثرية لأقدم الحضارات

 

واستقبلت مساعدة وزير السياحة والآثار للترويج، لمياء كامل، الرحلة في إطار استئناف الحركة الجوية الروسية إلى المدن السياحية المصرية، بحضور مسؤولي وزارة السياحة والآثار ومكتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بالغردقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى